القاهرة (زمان التركية)- ألغى وزير تركي زيارته إلى مصر، من أجل التواجد في موقع كارثة انهيار منجم الذهب في ولاية أرزينجان، حيث عدد من العمال محاصرون تحت الأنقاض.

وتخلف وزير الطاقة ألب ارسلان بايراكتار عن مرافقة الرئيس رجب طيب أردوغان في زيارته الأولى إلى مصر منذ 12 عاما، وقالت تقارير إن وزير الداخلية علي يرلي كايا كان من المقرر أن يسافر إلى مصر، لكنه ألغى سفره بسبب الكارثة.

وأعلن وزير الطاقة التركي مساء الثلاثاء أنه سيقطع برنامج الزيارة الدولي  رفقة الرئيس أردوغان إلى الإمارات ومصر، لمتابعة الجهود في موقع الحادث.

Erzincan’ın İliç ilçesinde yaşanan maden kazası sonrası 9 maden işçimize ulaşmak için bölgeye sevk edilen arama kurtarma ekiplerinin çalışmaları devam etmektedir.

Bakanlık olarak ilk andan itibaren oluşturduğumuz kriz merkezinde gelişmeleri anbean takip ediyoruz.

Çalışmaları…

— Alparslan Bayraktar (@aBayraktar1) February 13, 2024

وبينما كانت جهود البحث والإنقاذ مستمرة في الانهيار الأرضي الذي وقع في منجم الذهب في منطقة إيليتش في أرزينجان، قال وزير الداخلية علي يرليكايا ليلة أمس، من موقع الحادث: “للأسف، 9 من عمالنا موجودون تحت الكتلة المنزلقة”.

وصرح وزير الداخلية علي يرليكايا أن جهود البحث والإنقاذ في المنطقة مستمرة بعد الانهيار الأرضي في منجم الذهب في منطقة إيليتش في إرزينجان.

Toprak kaymasının meydana geldiği Erzincan İliç’te incelemeler yapmak için bölgeye geldik.

İlk belirlemelerimize göre maalesef 9️⃣ işçimiz kayan toprak kütlesinin altında kaldı ve işçilerimizi arama kurtarma çalışmalarımız devam ediyor.

Olayın ilk dakikalarından itibaren bölgeye… pic.twitter.com/LmmeFqOqIU

— Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) February 14, 2024

وقال ييرليكايا، الذي جاء إلى منطقة التعدين في أناغولد مادينسيليك في وقت متأخر من الليل وتفقد المنطقة: “في النقطة التي نحن فيها الآن، حدثت حركة جماعية على شكل انزلاق ثم تدفق بسرعة كبيرة في منطقة الكومة حيث يقع الخام المستخرج من منجم في منطقة إيليتش في أرزينجان.. تمت الحركة على طول منحدر يبلغ ارتفاعه حوالي 200 متر، ويقدر الحجم الإجمالي للكتلة المنزلقة بـ 10 ملايين متر مكعب، وتقدر متوسط ​​سرعة حركة هذه الكتلة بـ 10 أمتار في الثانية لمسافة 800 متر تقريباً، وبحسب التقديرات الأولية للأسف فقد حوصر 9 من عمالنا تحت الكتلة المنزلقة.. جهودنا في البحث والإنقاذ من أجل وقال إن عمالنا مستمرون دون انقطاع”.

وقال ييرليكايا إنه بعد الكارثة، تم إرسال العديد من فرق البحث والإنقاذ من إرزينجان والمقاطعات المحيطة بها إلى المنطقة.

وقال الوزير يرلي كايا إن الفريق المكون من إجمالي 827 شخصًا تابعين للعديد من المؤسسات والمنظمات، بما في ذلك آفاد والقوات المسلحة التركية (TSK) والمديرية العامة للأمن (EGM)، يواصل أنشطة البحث والإنقاذ: “بالإضافة إلى ذلك، و562 مركبة و5 طائرات بدون طيار و2 تتواصل جهود البحث والإنقاذ بالمركبات الكيميائية والبيولوجية والنووية و5 أجهزة رادار حساسة للمعادن و5 كلاب إنقاذ، كما تم تركيب معدات مثل أنظمة التتبع المتنقلة والرادار الأرضي في المنطقة من أجل لرصد أي شريحة جديدة قد تتطور وكشف الأشخاص والمركبات تحت الأنقاض ميدانياً “تم تخصيص شاحنات إزالة التلوث والتنسيق المتنقلة”.

من جانبه هاجم اتحاد نقابات المحامين التركية (TBB) الحكومة واتهمها بالتقصير، وقال إنه لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة على الرغم من التحذيرات السابقة.

وذكر الاتحاد في بيان أنه سبق الإعلان عن هذه المخاطر في “تقرير منجم إيليتش للذهب” الذي أعدته لجنة البيئة في الاتحاد في يوليو 2023، وأضاف: “نشعر بحزن عميق لوقوع هذا الحادث المأساوي على الرغم من كل جهودنا وتحذيراتنا بشأن هذه القضية، نريد أن يتم إنقاذ العمال الذين يعملون في المنجم في أسرع وقت ممكن، نريد أن نضمن سلامة حياة جميع مواطنينا”.

Tags: ارزنجانانهيار منجم ذهبزيارة أردوغان إلى مصروزير الطاقة التركي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: انهيار منجم ذهب زيارة أردوغان إلى مصر وزير الطاقة التركي البحث والإنقاذ منجم الذهب فی منطقة إلى مصر

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: “ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها”، وقال تعالى: “ولا تبغِ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين”، وقال تعالى: “والله لا يحب الفساد”, وقال تعالى: “إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادًا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم”.

أقدم / وزير بات خان نور باد شاه – باكستاني الجنسية – على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

أخبار قد تهمك السجل العقاري يعلن بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم 29 سبتمبر 2024 - 2:03 مساءً الثلاثاء المقبل.. انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة بالرياض 29 سبتمبر 2024 - 9:25 صباحًا

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني / وزير بات خان نور باد شاه – باكستاني الجنسية – يوم الخميس 30 / 3 / 1446هـ الموافق 3 / 10 / 2024م بمنطقة الرياض.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • سلطة الإطفاء والإنقاذ في كيان العدو: تعاملنا مع أكثر من 130 حدثا نتيجة القصف الصاروخي اللبناني خلال الـ 48 ساعة الماضية
  • وزير السياحة يختتم زيارته للسعودية بلقاء وزير الحج
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • بعد زيارته لبيروت.. وزير خارجية إيران يصل دمشق
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة في مستهل زيارته للمحافظة
  • وزير البترول يبحث مع «توتال» الاستفادة من فرص البحث عن الغاز الطبيعي
  • وزير البترول يبحث مع رئيس «توتال إنرجيز» زيادة معدلات الإنتاج بالبحر المتوسط
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض