أكدت صحيفة «البلاد» السعودية، أن المملكة تضع خدمة ضيوف الرحمن «حجاج ومعتمرون وزائرون» في صدارة أولوياتها على مدار الساعة، عبر تنفيذ مشروعات تطوير واستخدام أحدث الوسائل في إدارة الحشود بأعلى معايير الرعاية والسلامة حتى عودتهم إلى بلادهم.

ونوهت الصحيفة في افتتاحيتها الصادرة اليوم الأربعاء تحت عنوان «شرف عظيم»، بأنه مع قرب حلول شهر رمضان المبارك تشهد مكة المكرمة والمدينة المنورة وكافة المنافذ والأجهزة ذات الصلة استعدادات مكثفة لاستقبال وفود المعتمرين والزائرين من مختلف أنحاء العالم، لافتة إلى أن المملكة وقد شرفها الله تعالى باحتضان أقدس مقدسات المسلمين والعناية التامة بها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل الرقم التاريخي للمعتمرين المتحقق العام الماضي، يأتي «منتدى العمرة والزيارة» الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة السعودية بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن في نسخته الأولى بالمدينة المنورة، لاستعراض أحدث الخدمات المقدمة والحلول المبتكرة والمستدامة، لمزيد من الارتقاء بخدمة قاصدي الحرمين الشريفين.

اقرأ أيضاًأمير الكويت يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية

سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة يهنئ السيسي لفوزه بالانتخابات الرئاسية

مكتبة الإسكندرية توقع اتفاقية تعاون بين مركز الخليج للأبحاث بالمملكة العربية السعودية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية المملكة العربية السعودية شهر رمضان المبارك ضيوف الرحمن منتدى العمرة والزيارة وزارة الحج والعمرة السعودية

إقرأ أيضاً:

قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة

وقالت الأنباء التي تم نشرها، أن الزيادة مقتصرة على بعض المهن بالسعودية، ولكن لم تقم أي من الجهات الرسمية المسؤولة حتى اللحظة، بالتعليق على الأمر ولا كشف أي أنباء رسمية تتعلق بهذا الأمر، الأمر الذي يؤكد أنها مجرد شائعات لا صحة لها على الإطلاق، إلى أن تصدر أنباء جديدة.

 ومن جانبها، كانت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قد نشرت بيان رسمي، حددت من جانبه قائمة من الرسوم المفروضة لتجديد الإقامة بالنسبة لبعض المهن والحالات، وقالت الوزارة أن الرسوم المفروضة على تجديد الإقامة تتضمن الآتي:

بالنسبة للعاملين بأي من الشركات الخاصة، فيطلب منهم سداد رسوم بقيمة 650 ريال.

بالنسبة للمرافقين، فسيكون عليهم سداد رسوم بقيمة 2000 ريال بالنسبة للعمالة المنزلية، فالرسوم المطلوب سدادها بقيمة 600 ريال.

ما هي الفئات المعفاة من سداد رسوم تجديد الإقامة؟

ومن جانبها، كانت الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن قائمة من الفئات، التي قيل بأنها ستكون معفاة من سداد رسوم الإقامة المفروضة، وقالت الجهات أن قائمة الفئات التي تم تحديدها للإعفاء من سداد الرسوم تتضمن الآتي:

الطلاب الحاصلين على منح دراسية للدراسة بأي من جامعات المملكة الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن ال18 سنة.

الأفراد التابعين لدول مجلس التعاون الخليجي أبناء المواطنة السعودية ولكن من أب أجنبي. زوجات المواطنين السعوديين الغير سعوديات كذلك يطلب من المقيمين، ليتمكنوا من تحديد الإقامة، تقديم بعض الأوراق والمستندات التي يسمح من خلالها بالوصول للخدمة بكل سهولة، ومن بين الأوراق المطلوبة “نموذج طلب التجديد وجواز سفر وصور شخصية ووثائق عمل وتصريح عمل ووثيقة سابقة لتجديد الإقامة وبطاقة هوية سارية المفعول”. قد يعجبك أيضا

مقالات مشابهة

  • الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • ضيوف الرحمن يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكارية
  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة