مصر – غادر الوفد الإسرائيلي المفاوض بشأن غزة القاهرة، في ظل معلومات عن “أجواء إيجابية” سادت الاجتماع الذي شارك فيه مسؤولون رفيعو المستوى من مصر وقطر والولايات المتجدة وإسرائيل.

وأفاد موقع “واينت” بأنه تم تمديد المفاوضات في القاهرة حول الاتفاق على إطلاق سراح الأسرى ووقف القتال في غزة لمدة ثلاثة أيام أخرى.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن مسؤول أمريكي قوله إن “مسؤولين من رتب أدنى سيشاركون في المحادثات في الأيام المقبلة، وسيواصلون مناقشة إطار جديد للصفقة”.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أجواء “إيجابية” سادت المناقشات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ورئيس الموساد ورئيس الوزراء القطري ومسؤولين مصريين في القاهرة امس الثلاثاء “للعمل على التوصل إلى هدنة في قطاع غزة”.

لكن رغم المحادثات “المثمرة” فإن المفاوضات في القاهرة حول صفقة تبادل المحتجزين بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية لم تسفر عن أي اختراق، وفق ما نقلت “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي.

كما نقلت القناة الأمريكية عن مصدرين في حركة الفصائل قولهما إن وفد الحركة لا يخطط للتوجه إلى مصر هذا الأسبوع.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح

#سواليف

تعلن #الهيئة_المستقلة_للانتخاب بأنه التزاما بأحكام الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022)، فإن آخر موعد لتقديم #الاستقالة من المذكورين في نص الفقرة هو الثاني عشر من الشهر الحالي، وذلك قبل ستين يوما على الأقل من موعد يوم #الاقتراع المحدد في العاشر من أيلول المقبل.

ونصت الفقرة (أ) من المادة (11) لقانون الانتخاب وتعديله رقم (4) لسنة (2022) على “من يرغب بالترشح لعضوية #مجلس_النواب المذكورين تاليا أن يستقيل قبل ستين يوما على الأقل من الموعد المحدد للاقتراع: الوزراء، ورئيس وأعضاء مجلس الأعيان، ورئيس وأعضاء المحكمة الدستورية، القضاة النظاميون والشرعيون، موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية، أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان، رؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والمجالس البلدية، السفراء، رئيس وأعضاء مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، شاغلو وظائف العليا وفقا لأحكام نظام الخدمة المدنية ورؤساء وأعضاء مجالس أي هيئة أو سلطة والمديرون التنفيذيون للمؤسسات الرسمية العامة، والحكام الإداريون في وزارة الداخلية”.

مقالات ذات صلة تسجيل أول قضيتي بيع أصوات في الأردن 2024/06/25

مقالات مشابهة

  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • مقترح بايدن يحرك المياه الراكدة.. مفاوضات إيجابية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • بارزاني لرومانسكي:زيارتي إلى بغداد لخلق أجواء إيجابية والالتزام بالدستور
  • بين بكركي والشيعي الأعلى.. أجواء إيجابية
  • «القاهرة الإخبارية»: تحليق كثيف للطيران الإسرائيلي في أجواء صيدا والجنوب اللبناني
  • ماكرون يبحث مع نتنياهو التوتر على طول “الخط الأزرق”