شهد معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ختام فعاليات البرنامج التدريبي للمرشحين لشغل المناصب القيادية، والذي عقد تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور وليد الزواوي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة بالوزارة، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، وكيل المعهد.

وأكد الدكتور كريم همام أن هذا البرنامج التدريبي يعد ركيزة أساسية لتنمية القدرات القيادية وتعزيز فهم الواقع من أجل تحقيق تنمية مستدامة حقيقية تسهم في بناء وتطور المجتمع، من خلال تنوع المحاضرات التي تهدف إلى تحقيق التنمية المهنية والذاتية.

وانطلقت محاضرة عن القضايا القومية ومكافحة الفساد، قدمها الدكتور محمد سلامة أستاذ المناهج وطرق التدريس بجامعة حلوان، حيث أوضح المخاطر التي تؤثر على حياة المجتمع والفرد من الفساد، وكذلك آليات مكافحة الفساد.

موضحا أن منظومة مكافحة الفساد في مصر شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، وشرح مفهوم الفساد، ودور المؤسسات في مواجهة الفساد وكيفية إدارة الأزمات، وكيفية تكوين فرق الأزمات، لإدارة الأزمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أيمن عاشور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معهد إعداد القادة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"

 

شهدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية.. بناء الطالب المصري " التي تنظمها مؤسسة شباب القادة، بالحرم اليوناني في القاهرة.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية الشابة الممتلئة بالطاقة الإيجابية، طاقة الشباب المصري، الذي سيشكل مستقبل هذا الوطن، موجهة الشكر لفريق عمل مؤسسة شباب القادة، والنائب أحمد فتحي على المجهود الكبير الذي تبذله المؤسسة، والأفكار الشابة التي تنفذها؛ لتخلق هذا الجيل المؤهل للقيادة.
 
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تقدم كل الدعم لهذه المؤسسة الجادة، وفريق عملها، مشددة على أنه في مؤتمر قادة الأنشطة الطلابية؛ نجد أن الجامعة هي الساحة الرئيسية لكل أحداث حياة الطلاب، فالجامعة لا بد أن تكون لهم كمحطة القطار، هي محطة للمستقبل، تستطيعون من خلالها اختيار المسار ومحطات الوصول، والأنشطة الطلابية هي أكثر ما يمكن أن يساعد في اختيار المحطة الأنسب لقدرات الطلاب وتكسبهم المهارات اللازمه للوصول الآمن للمستقبل.
 
ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي شباب مصر وصناع مستقبلها أن يتأملوا قيمة هذه اللحظة، وأن وجودهم بين جدران ساحاتِ العلمِ، وحرم الجامعات المصرية فرصة كبيرة لتشكيل ملامح الشخصية والأفكار، وليس مجرد مكان لتحصيل العلم.
 
 وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن وزارة التضامن الاجتماعي تدعم الطلاب في مرحلة الجامعة، وأسست ٣٠ وحدة تضامن داخل الجامعات، وسيتم زيادتهم إلى ٤٠ وحدة خلال العام الجامعي الجديد، وهذه الوحدات تستهدف بشكل أساسي دعم الطلاب غير القادرين، كما تم تأسيس حاضنات الفائقين لدعم الطلاب المتفوقين، وكذلك مبادرة الطالب المنتج، التي نجحت في منح الطلاب تمويلات ميسرة لمشروعاتهم، ونحرص كذلك على دعم الطلاب من ذوي الإعاقة.

وشهد الختام حضور  الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والنائب أحمد فتحي  رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، ومحمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي لشئون التجارية فى الشركة المصرية للاتصالات، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء الجامعات وممثلي القطاع الحكومي، والخاص، والمجال الإعلامي، والكوادر الشبابية المتميزة.

1000156780 1000156770 1000156756 1000156760 1000156764 1000156752

مقالات مشابهة

  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • طلاب جامعة أسيوط يشاركون في البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بجامعة العقبة الأردنية
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • مكافحة الفساد.. شكاوى تختص بها الرقابة الإدارية وأرقام التواصل مع الهيئة
  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من "قادة الأنشطة الطلابية"
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإعلام