فجر القانوني الرياضي أحمد الأمير، مفاجآت من العيار الثقيل، عن “عقوبات” لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد اللاعبين المتهمين بـ”التمرد” في المنتخب الوطني.

وعوقب 6 لاعبين (قائد الهلال سلمان الفرج وثلاثي النصر نواف العقيدي وسلطان الغنام ومحمد مران، بالإضافة إلى ثنائي الاتفاق علي هزازي وخالد الغنام)، اتهمهم المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، قبل انطلاق كأس آسيا الماضية، بالتهرب من الاستدعاء الدولي، بغرامات وإيقافات (العقيدي 5 أشهر ومران وهزازي وخالد الغنام شهر) وفقا للوائح.

وفي هذا السياق، كشف الأمير في تصريحات خاصة عبر مساحة “كووورة” بمنصة “إكس”، عن أن هذه العقوبات “غير قانونية” و”باطلة”، لعدة أسباب هي:

– لا توجد لائحة خاصة بالمنتخبات الوطنية، معتمدة ومنشورة على الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لذلك تم تطبيق لائحة عقوبات الأندية، وهو أمر مخالف للقانون.

– وفقا للائحة المطبقة، لا يمكن معاقبة اللاعب، إذا مر على ارتكاب المخالفة أكثر من أسبوع أو أسبوعين، فمثلا في قضية سلمان الفرج وسلطان الغنام، تمت معاقبتهما على مخالفة وقعت قبل نحو شهرين، وهنا يجب أن تسقط بالتقادم.

وبخصوص عقوبة العقيدي، أكد أحمد الأمير، على أن إيقاف الحارس يجب أن يكون في المسابقات المحلية فقط، وأن يشارك بشكل طبيعي مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في دوري أبطال آسيا.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اخبار السعودية السعودية المنتخب السعودي

إقرأ أيضاً:

لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق تأديبي في حق اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام بسبب سلوك غير لائق في مواجهة إنجلترا ضد سلوفاكيا في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024 لكرة القدم.

وأصدر "يويفا" بيانا، اليوم الاثنين، جاء فيه: "ستجري لجنة الأخلاق والانضباط تحقيقا، بخصوص انتهاك محتمل للوائح السلوك اللائق، من جانب لاعب المنتخب الإنجليزي جود بيلينجهام، بعد حدوث ذلك خلال مباراة".

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "سيتم الإعلان عن أي معلومات بخصوص هذا الأمر في حينه".

وبحسب تقارير صحفية بريطانية فإن الانتهاك المحتمل من جود بيلينغهام قد يتعلق بطريقة احتفاله بهدف التعادل المتأخر جداً الذي سجله في شباك المنتخب السلوفاكي في الدقيقة 90+5 في ثمن نهائي البطولة.

وكان بيلينغهام قد علق على هذه الإشارة، عبر حسابه على منصة "إكس"، قائلا: "إنها مزحة داخلية مع بعض الأصدقاء المقربين الذين حضروا المباراة.. لا شيء سوى الاحترام للمنتخب السلوفاكي، الذي خاض المواجهة بقوة".

وتغلبت إنجلترا على سلوفاكيا (2-1) بعد التمديد ليضرب المنتخب الإنجليزي بذلك موعداً مع سويسرا في الدور ربع النهائي.


مقالات مشابهة

  • لإصلاح مسار الكرة المصرية.. ميدو يوجه رسالة خاصة لرابطة الأندية
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • الشهراني: مغادرة ياسر المسحل لرئاسة اتحاد لكرة القدم .. فيديو
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”