أخبار منوعة وطرائف، بالصور أجدابيا الليبية تغرق بعد انفجار خط للنهر الصناعي،أجدابيا والزويتينة، مما ترتب عليه إيقاف الإمداد المائي لأجدابيا، حسب المسؤول .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بالصور.. أجدابيا الليبية تغرق بعد انفجار خط للنهر الصناعي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بالصور.. أجدابيا الليبية تغرق بعد انفجار خط للنهر...

أجدابيا والزويتينة، مما ترتب عليه إيقاف الإمداد المائي لأجدابيا، حسب المسؤول بالبلدية أشرف القطعاني.

ماذا حدث؟

⦁ تسربت كميات ضخمة من المياه تقدر بنحو 70 ألف متر مكعب، وفق قراءة المراقبة الإلكترونية في جهاز النهر الصناعي.

⦁ انتشرت المياه كموجات الفيضانات في محيط الأحياء والشوارع والمزارع القريبة، وأدت لحصار أسر وخسائر مادية لم تحصَ بدقة حتى الآن، وفق القطعاني.

⦁ أغلقت فرق الصيانة الخط وأوقفت التسريب وتستعد الآن لعمل الصيانة اللازمة، لكن الأمر يستلزم تجفيف المياه المتراكمة، وقد تستغرق كل الأعمال نحو شهر، كما يرجح المسؤول المحلي.

⦁ للحد من زيادة الخسائر، سيعقد جهاز إدارة وتشغيل النهر الصناعي اجتماعا مع شركة مياه أجدابيا لتعويض الفاقد في المياه، كون المدينة لا تملك مخزونا استراتيجيا منها، كما أن بها محطات رئيسية لنقل المياه لمدن شرق البلاد.

⦁ فور وقوع الحادث، أعلنت الجهات الرسمية في أجدابيا من الدفاع الوطني والمؤسسات الصحية حالة الطوارئ، وانطلقت فرق البحث والإغاثة إلى الأماكن الأكثر تضررا.

⦁ كما خصص الهلال الأحمر فرع أجدابيا رقما للتواصل مع المواطنين، والإبلاغ عن أي حالات أو عائلات عالقة داخل المزارع التي غمرتها المياه في شارع 17.

استجابة سريعة

أسهمت الاستجابة السريعة من الجهات الرسمية، وكذلك الجهود الأهلية، في الحيلولة دون وقوع أي ضحايا من الأسر التي جرى إجلاؤها بنجاح بعدما حاصرتها المياه لساعات، حسبما كشفه الضابط بالجيش الوطني الليبي محمد الصادق، المشارك في عمليات الإغاثة.

ودفعت قوات الجيش بزوارق مطاطية وأخرى مجهزة بمحركات، للتحرك بشكل أسهل في المنطقة التي ارتفع فيها منسوب المياه بشكل تسبب في إغراق سيارات، منها إحدى سيارات الإطفاء التي تحركت للمساعدة في المنطقة، وفق الصادق.

وتوجه أفراد من الضفادع البشرية إلى موقع الحادث للمعاونة في جهود البحث، والتأكد من عدم وجود أي عالقين آخرين، في حين استمرت المحاولات في إخراج قطعان الماشية التي تكثر في تلك المنطقة، ونفق أكثرها نتيجة المياه.

وتواصلت جهود الإغاثة منذ فجر الخميس، ومازالت حالة التأهب مستمرة، مع وجود الأطقم في موقع الحدث والأهالي الذين شاركوا بجهود كبيرة للمعاونة، كما قال الضابط المشارك في الإغاثة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة

تحدث المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال مؤتمر صحفي قبل يومين، عن الإيجار السكني التمليكي الذي سبق إتاحته في الفترات السابقة، مشيرًا إلى دراسة طرحه مرة أخرى. 

شقق الإيجار التمليكي

وتعليقًا على ذلك، قال المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ موضوع الإيجار السكني التمليكي طُرح في مجلس الوزراء، وفي انتظار الموافقة عليه.

وأشار إلى أنّ وزير الإسكان سبق وأوضح في المؤتمر الصحفي بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، أنّ الوزارة تهتم بتنفيذ نظام الإيجار السكني التمليكي.

الإيجار السكني التمليكي يناسب مراحل عمرية مختلفة

وأضاف «خطاب» أنّ هناك الكثير من شرائح المجتمع المصري تهتم بالإيجار السكني التمليكي، كونه يناسب فئات ومراحل عمرية مختلفة وحالات اجتماعية معينة، لذا هذا الملف في أجندة وزير الإسكان، ويتم دراسته حاليًا مع مجلس الوزراء، وفي انتظار الموافقة للإعلان عنه، مؤكدًا أنه يحتاج إلى وضع ضوابط وإجراءات قبل الطرح ليكون مناسبًا للمواطن.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في صميم القانون الإنساني
  • انفجار هائل في خط أنابيب بتكساس الأمريكية يؤدي إلى حريق ضخم (فيديو)
  • مقرر أممي: تلوث المياه في غزة قنبلة تأثيرها أكبر من التي تدمر المباني
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • عاجل.. السجن 5 سنوات لأحد المتهمين بقضية الجوكر
  • انفجار في مدينة كولونيا الألمانية وتحقيقات جارية عن أسبابه
  • وزارة الأوقاف الليبية تتابع أوضاع مكاتب صندوق الزكاة في الجنوب
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • أزمة جديدة قد تغرق ليبيا في الفوضى مرة أخرى
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ 3-3