نفذت المدارس الابتدائية والمتوسطة في محافظة القطيف، الاختبار التشخيصي الأول لطلابها وطالباتها في الصفوف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط.
ويأتي هذا الاختبار ضمن الجهود المستمرة لمكتب تعليم القطيف لتعزيز العملية التعليمية، حيث شمل مواد الرياضيات والعلوم والقراءة، وهدف إلى قياس نواتج التعلم وتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطلاب.


أخبار متعلقة الحقيل يعتمد المخطط الإعلاني لأمانة حفر الباطنضباب كثيف على أجزاء من الشرقية.. اعرف أماكنه ومواعيده .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلبة الطقيف - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });مستوى التحصيل العلمي للطلبةومن المتوقع أن توفر نتائج الاختبار لمكتب التعليم بالمحافظة تقارير وبيانات حول مستوى التحصيل العلمي للطلاب وأداء المدارس، ما سيساعد في تطوير الخطط والبرامج التعليمية لتحسين النواتج، ودعم الطلبة في تجاوز التحديات التي تواجههم، ورفع مستوى المعلمين والمعلمات لتقديم المادة التعليمية بطرق أكثر فاعلية.
تعكس هذه الخطوة التزام مكتب تعليم القطيف بتحقيق التميز التعليمي وتحسين جودة التعليم، حيث يُعد تطبيق مثل هذه الاختبارات التشخيصية مؤشرًا على الاهتمام بمستقبل التعليم، ويسلط الضوء على الحرص على تلبية الاحتياجات التعليمية الفردية للطلاب والطالبات.
وذكرت إدارة التعليم بمحافظة القطيف أن تطبيق الاختبارات التشخيصية يعد نموذجًا يُحتذى به في مجال تعزيز العملية التعليمية، ونسخة رائدة في الاهتمام بمستقبل التعليم وتلبية احتياجات الطلاب الفردية.
وأكد على حرصه الدائم على تطوير العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم، من خلال تطبيق أفضل الممارسات والتقنيات التعليمية، بما يُسهم في تحقيق أفضل النتائج للطلاب والطالبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف المدارس الابتدائية والمتوسطة محافظة القطيف اختبار الطلاب تعليم القطيف

إقرأ أيضاً:

بنجلاديش.. إلغاء معظم نظام حصص الوظائف بعد اشتباكات دامية بالبلاد

ألغت المحكمة العليا في بنجلاديش معظم نظام حصص الوظائف، بعد مظاهرات مميتة نظمها الطلاب في عاصمة البلاد الأسبوع الماضي.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن القنوات التلفزيونية المحلية ذكرت اليوم الأحد أن المحكمة العليا قامت بإلغاء معظم الحصص للوظائف الحكومية.
أخبار متعلقة "ويز إير" للطيران تعتزم خفض أسعار الرحلات الجوية بين بريطانيا والشرق الأوسطزلزال بقوة 6.2 درجات يضرب بالقرب من جواتيمالاوكان جيش بنجلاديش قد أعلن أمس السبت أن الحكومة فرضت حظرا للتجوال بمختلف أنحاء البلاد ونشرت قوات من الجيش، في أعقاب اشتباكات بين متظاهرين والشرطة، خلال احتجاجات طلابية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اشتباكات في دكا - د ب أ اشتباكات في دكا - د ب أ var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
مقتل العشرات
وكان أكثر من 100 شخص قد لقوا حتفهم ، منذ اندلاع العنف يوم الثلاثاء الماضي.
ووردت أنباء عن مقتل 56 شخصا على الأقل، أمس الأول الجمعة، حسب "بي.بي.سي بانجلا" وهي خدمة باللغة البنغالية تبثها "بي.بي.سي"، نقلا عن صحيفيتي "بروتوم آلو" و"ديلي ستار".
ويطالب آلاف الشباب بنظام أكثر اعتمادا على الجدارة والقدرة والكفاءة . وترتفع معدلات البطالة في بلد يزيد عدد سكانه عن 170 مليون نسمة.
وكانت الاحتجاجات قد تصاعدت الأسبوع الماضي بعدما قررت المحكمة الشهر الماضي إعادة العمل بسياسة حصص الوظائف، التي تخصص ما يصل إلى 30% من الوظائف لأفراد أسر المحاربين القدامي الذي حاربوا في حرب استقلال بنجلاديش عام .1971
وقالت المحكمة العليا إن 93% من الوظائف الحكومية سوف تعتمد على الجدارة، في حين أن نظام الحصص سوف يطبق على 7% فقط من الوظائف. ومن بين الـ7%، سوف يتم تخصيص 5% لأسر المحاربين القدامي و 2% لأفراد الجماعات المهمشة مثل الأقليات العرقية.

مقالات مشابهة

  • ساهر مصغر وجهاز إنذار.. مشاريع لطلاب الأحساء في "نادي العلوم والاستكشاف"
  • كليفلاند أبوظبي ينفذ أول إجراء تشخيصي من نوعه في الإمارات لتحديد منشأ نوبات الصرع في الدماغ
  • د. سيد قنديل: مهارات الطلاب في المقدمة أثناء إجراء اختبارات القدرات
  • صور| إزالة 4 أطنان من المخلفات البلاستيكية لحماية غابات المانجروف بالشرقية
  • صور| الخُبر تتجمل وتنجز 20 مشروعًا في 6 أشهر
  • أفضل 12 كلية لطلاب شعبة الأدبي في مصر: دليل شامل لاختيار التخصص المناسب
  • بدء تطبيق معايير المدن الصحية العالمية بالأحساء
  • الصيانة تغلق طريق الملك عبد العزيز بالظهران جزئيًا لمدة 20 يومًا
  • صور.. "القافلة الطبية" تقدم خدماتها لأكثر من 500 مستفيد بالدواسر والسليل
  • بنجلاديش.. إلغاء معظم نظام حصص الوظائف بعد اشتباكات دامية بالبلاد