المنظمات غير الحكومية أصبحت في موقف صعب بين تقديم الطعام للمستضعفين المحاصرين في مناطق قوات الدعم السريع أو النازحين داخليًا في أنحاء مناطق القوات المسلحة

التغيير: الخرطوم

كشفت الإعلامية يسرا الباقر، عن وجود مساعدات إنسانية تتعلق بالسودان متراكمة في مدينة أدري بتشاد، إلا أن هناك توجيهات بعدم دخولها إلى غرب دارفور.

وقالت الباقر في حسابها على موقع “اكس”: هذه التوجيهات هي أوامر داخلية تتبع هذا الموقف الذي اتخذته القوات المسلحة السودانية بشأن دخول المساعدات إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وأضافت أن المنظمات غير الحكومية أصبحت في موقف صعب للغاية بين تقديم الطعام للأشخاص المستضعفين المحاصرين في مناطق قوات الدعم السريع أو جماهير النازحين داخليًا في جميع أنحاء مناطق القوات المسلحة السودانية.

وكان قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، أعلن الأحد الماضي، عدم السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع المنافسة.

وأضاف “لن يحدث ذلك حتى ننهي هذه الحرب ونهزم هؤلاء المتمردين المجرمين ونطردهم من منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية والخدمية ومن كل المدن التي نهبوها نيالا والجنينة ومدني والخرطوم”.

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع تشاد دارفور مساعدان إنسانية يسرا الباقر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش السوداني الدعم السريع تشاد دارفور

إقرأ أيضاً:

السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل أحد قادتها في معارك مايرنو

تضم مجموعة (البراء بن مالك)  إسلاميين متشددين من منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول، تقاتل مع الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع.

كمبالا: التغيير

أعلنت كتيبة «البراء بن مالك» التي يقاتل إلى جانب الجيش السوداني مقتل قائد لها بولاية سنار، قصي بشرى إسماعيل، خلال معركة بمنطقة مايرنو.

و أكد قائد مجموعة البراء بن مالك، المصباح أبو زيد طلحة، مقتل القائد بمدينة مايرنو خلال معرك اليوم ضد قوات الدعم السريع.

ومجموعة (البراء بن مالك) تضم إسلاميين متشددين من منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول، تقاتل مع الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع، وتتكون الكتيبة من شباب تنظيم الحركة الإسلامية وهم الأقرب لجماعة الإخوان المسلمين، التي سيطرت على الحكم في البلاد بعد انقلاب عام 1989 الذي أطاح الحكم المدني.

ويقود الكتيبة المصباح أبو زيد طلحة، الذي كان قبيل الحرب صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية في منطقة اللاماب بالخرطوم.

أعلن لواء البراء بن مالك، الذي يقاتل إلى جانب الجيش السوداني ضد قوات الدعم السريع، عن استشهاد قائده قصي بشرى إسماعيل في معركة بمنطقة مايرنو بولاية سنار.

وظهرت الكتيبة إلى العلن بعد انقلاب البرهان في 2021. وقسمت نفسها إلى ثلاث مجموعات في العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث (الخرطوم، وأم درمان، والخرطوم بحري).يين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

وبحسب ما تنشره صفحة قائد اللواء المصباح على فيسبوك، تضم الكتيبة أفراداً مدنيين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

ويشير التوجه لتشكيل فيلق بعد تحويل الكتيبة إلى لواء، إلى التوسع في أعداد وقوة مجموعة البراء بن مالك، التي تحظى بجمهور غير قليل في البلاد.

وكان قد تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان، تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحي.

ومؤخرا أطلقت السلطات السعودية سراح قائد كتيبة البراء بن مالك بعد توقفيه لأكثر من أسبوع بسبب إقامته لتجمع وتجمهر للمواطنين السودانيين مع التصوير.

الوسومحرب الجيش والدعم السريع كتيبة البراء بن مالك ولاية سنار

مقالات مشابهة

  • البرهان يرهن مفاوضات جدة بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل أحد قادتها في معارك مايرنو
  • الجيش السوداني يتحدث عن تقدم بسنار والبرهان ينفي وجود محادثات
  • الدعم السريع تكثف عملياتها العسكرية في جبهات عدّة والجيش السوداني يعلن صدّ هجوم على سنار
  • المبعوث الأممي للسودان يعقد محادثات غير مباشرة بين وفدي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في جنيف
  • انسحاب متسارع لجنود و قوات الدعم السريع من مناطق واسعة في الخرطوم
  • حكاية لأصحاب الفيل والمتقافزين من مركب الفلول..!
  • حرب إعلامية ضد السودان
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون
  • لحظات ما قبل الانهيار