كتب- محمد شاكر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، بدايةً من اليوم الأربعاء إلى يوم الجمعة، وذلك على كافة أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها: تنخفض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية خلال تلك المدة ويسود طقس مائل للبروة نهارًا شديد البرودة ليلًا، ويتكون الصقيع على المزروعات الوادي الجديد ووسط سيناء.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأثربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى تتراوح ما بين (٨ إلى ٩ درجات مئوية).

فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من (صفر درجة مئوية).

أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء وتفاصيلها كالتالي:

يوم الأربعاء..

سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية.

تمتد الأمطار ليلا إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويُتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري وشمال الصعيد ومحافظات القناة وسيناء والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

طقس الخميس..

سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد (الثلج) خلال حالة الطقس غدًا الخميس على مناطق من محافظات: الإسكندرية- مطروح – البحيرة – الدقهلية – بورسعيد – دمياط – كفر الشيخ.

وتكون الأمطار المتوقعة متوسطة ورعدية أحيانًا خلال حالة الطقس غدًا الخميس على مناطق من جنوب الوجه البحري ومحافظات القناة تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء وشمال محافظة البحر الاحمر.

وتكون شدة الأمطار المتوقعة من خفيفة إلى متوسطة على مناطق محافظات: القاهرة – القليوبية – الجيزة – شمال الصعيد.

طقس الجمعة..

سقوط أمطار غزيرة ورعدية ويصحبها سقوط حبات البرد (الثلج) خلال طقس الجمعة على مناطق من محافظات: البحيرة- الإسكندرية- مطروح – البحيرة –بورسعيد – الدقهلية – دمياط – كفر الشيخ.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال طقس الجمعة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومحافظات القناة وخليج السويس ومحافظات القاهرة الكبري وسيناء وشمال الصعيد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس الأرصاد الأمطار ثلوج طوفان الأقصى المزيد القاهرة الکبرى الوجه البحری على مناطق من سقوط أمطار خفیفة إلى

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.
وطابت المديرية عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، أثناء هطول الأمطار.

#لسلامتك ..
أخبار متعلقة وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهمأثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/qchlKHAD2o— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 30, 2024طقس السعوديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • أمطار ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة