نظمت مجموعة بيئة، المتخصصة في مجال الاستدامة بالمنطقة، وبالتعاون مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ومجموعة “سنغولارتي” المتخصصة في مجال التعليم المبتكر المواكب للتطورات المتسارعة التي يشهدها العالم ومقرها الولايات المتحدة ، “قمة المستقبل”، تحت شعار “نحو مستقبل مشرق: رحلة إلى الابتكار التصاعدي”.

واستهدفت القمة ترسيخ مقومات اقتصاد المعرفة في الشارقة، وتمكين نخبة من قادة المستقبل ذوي الرؤى المبتكرة، وتعزيز جاهزيتهم للتغلب على التحديات العالمية، بالإضافة إلى المساهمة في تعزيز دور دولة الإمارات ومكانتها الرائدة كمركز عالمي للنمو الاقتصادي والتقدم المستدام.

وجاءت الشراكة بين مجموعة بيئة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، الهيئة الإقليمية الأولى في مجال الابتكار والبحث العلمي، و”سنغولارتي”، المجموعة العالمية المتخصصة في برامج التعليم التنفيذية، تأكيداً على التزام المجموعة ببناء جيل من القياديين القادرين على استشراف المستقبل ومواكبة التغيرات والتطورات العالمية، مع الالتزام برسم ملامح مدن المستقبل المستدامة.

وأتاحت القمة للمشاركين فرصة التفاعل مع نخبة من الخبراء واستكشاف القدرات المبتكرة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والتعمق في تأثيرات نظام السجل الإلكتروني المشترك، المعروف باسم “البلوكتشين”، بالإضافة إلى توسيع مهاراتهم في التفكير المبتكر الطويل المدى خارج الأطر التقليدية.

واستضافت القمة نخبة من الضيوف المتحدثين ورواد قطاع التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، منهم كايل هيرمانز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Be Courageous الرقمية العالمية لاستشارات الأعمال، وباتريك هالفورد، نائب رئيس الصناعات الرقمية في Spinverse للاستشارات في مجال الابتكار، والدكتور مايكل هوسمان، الخبير التكنولوجي وعالم البيانات ومؤسس شركة AI-celerator، إلى جانب آرون فرانك، الكاتب والمتحدث المتخصص بتكنولوجيا الواقع المعزز والواقع الافتراضي، والدكتورة أدريانا مارايس، عالمة الفيزياء النظرية ومدير مؤسسة تنمية الفضاء.

وناقش الضيوف عدداً من التوجهات التكنولوجية الحديثة الأساسية، منها طفرة الذكاء الاصطناعي، والميتافيرس، ومستقبل النقل واستكشاف الفضاء، حيث أتاحت رؤاهم المبتكرة، إلى جانب ورش العمل والتجارب التعليمية التفاعلية، للمشاركين فرصة التعرف على القوى التكنولوجية التي تسهم بإعادة تشكيل صناعات الحاضر، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم الأساسية اللازمة لتطوير استراتيجيات فعالة لتعزيز الابتكار وإيجاد حلول عملية مؤثرة.

وانضم الضيوف المتحدثون، عقب انتهاء القمة، إلى عدد من من القياديين في مجال الابتكار والأعمال لمناقشة سبل مواجهة التحديات العالمية والتغلب عليها، حيث تعد “سنغولارتي” من المجموعات الرائدة على مستوى العالم في مجال تعليم وإلهام وتمكين القياديين ومساعدتهم على إيجاد حلول إبداعية مبتكرة من خلال استخدام التكنولوجيا المبتكرة القادرة على مواكبة التطورات المتسارعة.

وحظي حضور القمة، وموظفو وشركاء مجموعة بيئة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بتجربة فريدة تمهد الطريق أمامهم ليصبحوا خبراء في عالم التكنولوجيا مع التركيز على بناء القدرات والمهارات القيادية، وتعزيز الذهنية التحليلية وأطر النجاح التي تحفز النمو في مشهد الأعمال في الشارقة.

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بيئة: “نؤمن في مجموعة بيئة بالإمكانات الهائلة للتكنولوجيا ودورها في بناء مستقبلنا، ونحن فخورون بإطلاق هذه المبادرة التي تسهم بتعزيز مكانة الشارقة على خريطة المدن الرائدة في الاقتصاد المعرفي، من خلال التعاون الاستراتيجي مع شركائنا؛ مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وسنغولارتي”.

وأضاف الحريمل: “نهدف من تنظيم هذه القمة إلى استكشاف توجهات التكنولوجيا المتطورة بشكل شامل، بما يسهم في تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف والذهنية المرنة القادرة على مواكبة التطور المتسارع بهدف التغلب على التحديات التي يشهدها المشهد العالمي”.

من جهته، قال حسين المحمودي، المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: “تترجم قمة المستقبل رؤية المجمع، والمنظومة الحيوية لتكنولوجيا المستقبل في المنطقة، حيث استضافت القمة نخبة من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار التي تسهم في إيجاد حلول عملية لعالم الغد. كما سعدنا بإلقاء القمة الضوء على التكنولوجيا الحديثة كالذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والميتافيرس، ودورهما المحوري في تسريع تطوير الابتكارات وتوفير أدوات عملية جديدة للأعمال بهدف توسيع نطاق عملياتها”.

من ناحيته، قال إريك آندرسون، الرئيس التنفيذي لـ”سنغولارتي”: “نحن فخورون بالتعاون مع مجموعة بيئة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، بهدف مساعدة القياديين في مجال التكنولوجيا والابتكار بالشارقة على تعزيز مهارات التفكير المرن المواكب للتطورات العالمية المتسارعة، حيث تتنامى مكانة المنطقة كمركز عالمي للابتكار، ونحن نؤمن بأنها ستلعب دوراً مهماً في التغلب على التحديات التي تواجه البشرية”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الشارقة للبحوث والتکنولوجیا والابتکار التکنولوجیا والابتکار مجموعة بیئة نخبة من فی مجال

إقرأ أيضاً:

اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران

جزء رئيسي من أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران تركز على الاهتمام بالجيل القادم، إلى جانب رعاية الشركات الناشئة المستعدة لإحداث تغيير جذري في قطاع الطيران، ابتداء من العملات المشفرة ووصولا إلى طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لاستعراض الحلول وآخر التطوات في مجال الطيران والفضاء.

أسدل الستار على القمة العالمية لصناعة الطيران، والتى استمرت على مدى يومين حيث كان هدفها الرئيس تعزيز مستويات الاستدامة ومشاركة الشباب والابتكار في جميع مفاصل قطاع الطيران إلى جانب كبرى الشركات العالمية في هذا القطاع.

الفرصة الفريدة التي تتيحها هذه القمة للتواصل مع صناع القرار في قطاعات الدفاع والفضاء والطيران /أعطت المشاركين فرصة مثالية لتبادل المعارف واستكشاف التطورات وإقامة شراكات استراتيجية تدفع عجلة الابتكار على المستوى المحلي.

ونجحت القمة في تعزيز مكانتها وأهميتها لتصبح منصة متفردة لمناقشة الرؤى والأفكار الاستراتيجية على أعلى المستويات كما نجحت في استقطاب كبرى الشركات العالمية للمشاركة فيها.
 
وعلى الرغم من أن جلسات الحوار ركزت على توجهات قطاع الطيران، والاتصالات الفضائية، والطلب على السفر الجوي، والاستدامة، والشحن الجوي، والتنقل الجوي المتقدم، إلا أنها لم تتوان عن رعاية ودعم الجيل الجديد وتضييق الفجوة بين المواهب الشابة وقادة القطاع /فضلا عن دورها في تنمية المواهب وتعزيز إمكانات ألمع العقول في المنطقة.

مشاركون عدة وجدوا في القمة موضع قدم لهم لإبراز مشاريعهم المتطورة.

 

أخبار ذات صلة القمة العالمية لصناعة الطيران تفتح آفاقاً جديدة للنمو والابتكار القمة العالمية لصناعة الطيران تنطلق في أبوظبي غداً

اختتام "القمة العالمية لصناعة الطيران"

تقرير: ندى الزعابي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/hFObsEV08v

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 26, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • “هبدأ أعيش”.. بسمة بوسيل تعلن موعد طرح أحدث أغانيها
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تستخدم أحدث التقنيات وتقلل الانبعاثات الكربونية بنسبة 66٪
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • شباب الأهلي يلاحق الشارقة على القمة بـ «رباعية» العروبة
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي مع “ماسك” و”بيزوس”
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران
  • “قمة المليار متابع” تعلن اختيار أنس بوخش سفيرا جديدا للنسخة الثالثة