البوابة:
2024-07-06@06:35:45 GMT

ماذا طلب نتنياهو من الوفد الذي أرسله للقاهرة؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

ماذا طلب نتنياهو من الوفد الذي أرسله للقاهرة؟

ذكر موقع "أكسيوس" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر يوم الاثنين إرسال وفد للتفاوض حول الحرب في قطاع غزة إلى القاهرة، ووفقا للتقارير، فقد طلب منهم "الاستماع فقط".

وأشارت المصادر، إلى أن هذا القرار جاء بناء على طلب من الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصاله به يوم الأحد الماضي، حيث نجح في إقناع نتنياهو بضرورة إرسال الوفد إلى القاهرة.

وأوضح مسؤولون إسرائيليون أن الوفد الإسرائيلي كان موجودا للاستماع فقط، ولم يكن مخولا بتقديم أي اقتراحات جديدة، وهو ما دفع اللواء في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون، مسؤول الجيش في قضية الرهائن في غزة، إلى عدم الانضمام إلى الوفد بعد رفض نتنياهو لمنح فريق التفاوض صلاحيات تقديم أفكار جديدة.

وأشارت المصادر إلى أن ألون قدم مسارا محددا للمحادثات خلال المناقشات التحضيرية، إلا أن نتنياهو رفض هذه الأفكار وأمر الوفد بالاستماع فقط، مما دفعه إلى إرسال نائبه بدلا منه.

وغادر الوفد الإسرائيلي المفاوض القاهرة وسط تقارير عن "أجواء إيجابية" سادت الاجتماع الذي شارك فيه مسؤولون رفيعو المستوى من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل.

وبحسب ما أورد موقع "واينت"، فقد تم تمديد المفاوضات في القاهرة لمدة 3 أيام إضافية لبحث إطلاق سراح الأسرى ووقف القتال في غزة، في حين أشارت "نيويورك تايمز" إلى أن مسؤولين من رتب أدنى سيشاركون في المحادثات لمواصلة بحث إطار جديد للصفقة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على إرسال مفاوضين إسرائيليين لإجراء مباحثات بعد رد حماس على مقترحات اتفاق التهدئة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

اونروا: 330 ألف طن نفايات منتشرة بين خيام النازحين في غزة إبراهيم عيسى: مصر لم تتخلف عن سداد الديون الوضع في إسرائيل

قال الدكتور أكرم عطا الله، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي دخلت في حالة فوضى منذ فترة، مشيرًا إلى أن هذه الفوضى تزداد بمرور الوقت، وبخاصة أن الفوضى في مطلع الحرب ليس مشابهة لفوضى بداية العام الحالي ولا الفوضى الحالية.

وشدد خلال مداخلة  ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، على أن الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال يعاني أزمة وكان يصعب عليه أن يرفع توصية ويتخذ القرار بشن الحرب على لبنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: نتنياهو يستغل الجيش والأمن للضغط على المتظاهرين الإسرائيليين
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة
  • صفقة خلال اسبوعين..نتنياهو يوافق على ارسال الوفد المفاوض للقاهرة
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • عن عمليات إسرائيل في الجنوب.. بيان يكشف ماذا استهدفت اليوم
  • يديعوت: نتنياهو وافق على إرسال وفد لاستكمال مفاوضات الصفقة
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!