سرايا - أعرب برنامج الأغذية العالمي عن “قلقه البالغ” من الهجوم العسكري "الإسرائيلي" الموسع في مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي قطاع غزة.

وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة في منشور على منصة “إكس”، ليل الثلاثاء/الأربعاء، “نشعر بقلق بالغ إزاء الهجوم العسكري "الإسرائيلي" الموسع في مدينة رفح حيث يعيش أكثر من مليون شخص”.



وأضاف: “لقد قام برنامج الأغذية العالمي بتوسيع نقاط التوزيع لدينا، ولكن الجهود المبذولة للوصول إلى المحتاجين في جميع أنحاء غزة تتعرض للعرقلة باستمرار”.

ومساء الثلاثاء نشر المدير القطري لـ”الأغذية العالمي” بفلسطين ماثيو هولينجورث صورا على منصة “إكس” لعائلات فلسطينية تنزح من رفح خوفا من الهجوم "الإسرائيلي".



وعلق هولينجورث على الصور قائلا: “العائلات تتحرك مرة أخرى. هذه المرة مغادرة رفح، حيث جاء 1.4 مليون شخص بحثاً عن الأمان. ومع كل نزوح، تقل القدرة على الصمود. إن توسيع نطاق الحرب في رفح أمر مقلق. فهو يخاطر بقطع شريان الحياة للمساعدات إلى غزة والتسبب في معاناة كبيرة”.



والأحد، قالت هيئة البث العبرية (رسمية)، إن الجيش "الإسرائيلي" صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح.


وتتصاعد التحذيرات الإقليمية والدولية بشأن القصف "الإسرائيلي" على مدينة رفح مع الاستعداد لاجتياحها بريا، وخطورة ذلك على مئات آلاف النازحين الذين لجأوا إليها كآخر ملاذ أقصى جنوب القطاع.


ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" الخاضعة لمحاكمة أمام “العدل الدولية” بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين، حربا مدمرة على غزة خلَّفت حتى الثلاثاء 28 ألفا و473 شهيدا و68 ألفا و146 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم (الجمعة)، بأن أربعة فلسطينيين قُتلوا في هجوم عسكري إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية، حسب وكالة رويترز للأنباء.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن قواته طوقت مبنى يتحصن بداخله مسلحون وإن طائرة إسرائيلية قصفت أهدافاً في المنطقة.

مع استمرار العدوان الإسرائيلي الصهيوني الوحشي على قطاع غزة وأهلها، شهد فجر وصباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرون، في غارات شنتها طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مع دخول العدوان على القطاع يومه الـ273، انتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 4 شهداء وعدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة البردويل في حي الدرج شرق مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في المدينة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • تسليم مساعدات غذائية بمدينة زالنجي وبرنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر
  • شاهد.. الاحتلال يخلف ناقلة جند محترقة بإحدى مدارس الأونروا برفح
  • هجوم كبير وغير مسبوق للقسام على مقر قيادة للاحتلال برفح
  • مقتل 5 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • قصف مكثف برفح وخان يونس والاحتلال يقر بصعوبة عملية الشجاعية
  • مقتل 4 فلسطينيين في هجوم عسكري إسرائيلي على جنين
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي