الاتحاد (دبي)
تحمل منصة «أطايب إستونيا» تجربةً آسرة لذواقة الطعام في معرض الخليج للأغذية «جلفود 2024»، الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي من 19 - 23 فبراير، عبر فنون الطبخ المستدام التي ستستعرضها مع الشيف الإستوني الحائز نجمة ميشلان الخضراء بيتر بيهيل.


وفي سلسلة من عروض الطهي الحيّة «توب تيبل» المنتظرة، سيوضح الشيف بيهيل الخصائص المدهشة لخضراوات ربما لا تكون مستخدمة كثيراً، مثل الجزر، عبر إحياء التقاليد الغنية للمطبخ الإستوني من خلال تقنيات مبتكرة، كالطهي والمعالجة والتخمير.


وعبر دروس الطهي الحيّة التي سيقدمها الشيف بيتر بيهيل يومي 21 و23 فبراير، والعروض المتنوعة لأصحاب المطاعم والمنتجين الإستونيين المشاركين، يطمح القائمون على منصة «أطايب إستونيا» إلى ترسيخ قيمة المطبخ المستدام والمبتكر، وإمكاناته لدى الزوّار.

أخبار ذات صلة تجارب طعام استثنائية في مهرجان «أوبن فاير» 900 عارض في «ميدلاب الشرق الأوسط 2024» الاثنين المقبل


تتميز رحلة الشيف بيتر بيهيل في عالم الطهي بالاستكشاف والاستدامة والاحترام العميق للطبيعة. وبعدما صقل مهاراته في بعض المطابخ المرموقة في أوروبا، نال بيهيل نجمة ميشلان الخضراء في عام 2022، تقديراً للنهج الواعي بيئياً الذي يتبنّاه في مطبخه، إذ ترتكز فلسفته على الإيمان بأن الطعام الاستثنائي يقوم أولاً على احترام البيئة، وهي روح يعكسها بشغف من خلال أطباقه. وفي معرض «جلفود» 2024، سيعرض بيهيل مهاراته ليلهم الحضور عبر التزامه بالابتكار في مجال الطهي ووفائه لمسؤوليته البيئية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فنون الطهي مركز دبي التجاري العالمي

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة

#سواليف

وقّعت #جامعة_عمان_الأهلية، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان، #اتفاقية تعاون مع #فندق_ريتز_كارلتون عمان، ممثلاً بالمدير العام السيد طارق درباس، لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة.

وقد حضر حفل التوقيع أ. د أنس السعود، نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة، ود. سوزي حاتوغ، عميد كلية فنون الطهي والضيافة.

وركّزت الاتفاقية على تبادل الخبرات لتطوير البرامج التعليمية والتطبيق العملي، وإعداد الطلبة لوظائف في سوق العمل السياحي محلياً وعالمياً. وأشار الأستاذ الدكتور ساري حمدان إلى أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التزام الجامعة بتقديم تعليم متميز يتماشى مع متطلبات سوق العمل، مؤكداً أن التعاون مع فندق عالمي مثل ريتز كارلتون يعزز فرص الطلبة في اكتساب خبرات عالمية وتحسين مهاراتهم.

مقالات ذات صلة البلقاء التطبيقية: بدء التسجيل للدورة الصيفية 2024 لامتحان (الشامل) 2024/07/02

من جانبه، أعرب السيد طارق درباس عن سعادته بهذه الشراكة، مشدداً على أهمية دعم المبادرات التعليمية لإعداد جيل جديد من المحترفين المؤهلين على أعلى مستوى في مجال الضيافة.

وقد قدّم رئيس الجامعة بعد حفل التوقيع درعا تكريميا للسيد درباس تقديراً لزيارته .

كما قامت د. حاتوغ  بمرافقة ضيف الجامعة في جولة على مرافق كلية فنون الطهي والضيافة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • السيدة الأولى لأمريكا جيل بايدن..أحدث نجمة غلاف لمجلة فوغ
  • طريقة عمل المورتة في المنزل واستخداماتها
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شمال الخليل
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في شمال الخليل
  • إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة