يقول مسئولون أمريكيون إن الرئيس بايدن يعتقد أن إسرائيل يمكن أن تكون أكثر مرونة بخصوص إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين، وذلك إلى حد ما، بسبب وجود خمس مجندات إسرائيليات على الأقل، من بين نحو 40 رهينة (هم نساء وأطفال وعجائز وجرحى).

اعلان

أفاد موقع أكسيوس الإخباري نقلا عن مسئول أمريكي وآخر إسرائيلي، أن الرئيس الامريكي جو بايدن قال لرئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتياهو خلال مكالمة هاتفية يوم الأحد، إنه يمكن لإسرائيل أن تطلق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل كل رهينة إسرائيلية خلال أي صفقة تبادل جديدة، وذلك أكثر مما جرى في الهدنات السابقة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

ويعتبر عدد الأسرى الفلسطينيين الذي تطلب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من إسرائيل الإفراج عنهم في إطار صفقة تبادل جديدة، نقطة الخلاف الرئيسية خلال المحادثات غير المباشرة بين الحركة والدولة العبرية.

ويقول مسئولون أمريكيون إن الرئيس بايدن يعتقد أن إسرائيل يمكن أن تكون أكثر مرونة بخصوص هذه المسألة، وذلك إلى حد ما، بسبب وجود خمس مجندات إسرائيليات على الأقل، من بين نحو 40 رهينة (هم نساء وأطفال وعجائز وجرحى).

ما هي أبرز شروط حركة حماس لتنفيذ صفقة الهدنة بحسب المسودة الرسمية؟ إسرائيل تنتظر رد حماس وانقسام في حكومة نتنياهو حول صفقة التبادل المحتملةلماذا تخشى إسرائيل خروج مروان البرغوثي إلى الحرية ولن تقبل أن يكون جزءا من صفقة التبادل مع حماس؟

 وكانت إسرائيل اقترحت قبل أسبوعين في باريس خلال محادثات مصرية قطرية أمريكية، هدنة لأسبوعين في غزة  وإطلاق سراح 40 رهينة،  مقابل ثلاثة أسرى فلسطينيين عن كل رهينة إسرائيلية في المرحلة الأولى من الصفقة.

وإلى حد الآن لم تفض المحادثات عن اتفاق جديد، إذ يبدو نتنياهو متعنتا، فقد قال بشأن محادثات القاهرة في اليومين الأخيرين إن المسئولين الإسرائيليين حضروا المحادثات للاستماع فقط، كما أن المسئول عن ملف الرهائن في الوفد الإسرائيلي كان غائبا، لأن نتنياهو لم يعط الفريق الإسرائيلي تفويضا لتقديم أفكار جديدة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني شاهد: ضاقت عليهم.. فلسطينيون فقدوا البيت والمأوى ينصبون خياماً في مدرسة مُدمرة هيومن رايتس ووتش: إخلاء رفح من السكان له عواقب كارثية.. والجنائية الدولية قلقة من التوغل المحتمل جو بايدن طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرة| تحذيرات من حدوث "مجزرة" في رفح ومفاوضات القاهرة تنتهي من دون تقدم ملموس يعرض الآن Next شاهد:غضب المزارعين يتصاعد في بولندا.. تفريغ شاحنات حبوب أوكرانية على الطريق عند الحدود مع كييف يعرض الآن Next لماذا يمنع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش دخول شحنة دقيق إلى غزة؟ يعرض الآن Next توقعات بـ"انتصار روسيا".. مسؤول عسكري نرويجي: موسكو في طور تحقيق التفوق العسكري ضد كييف يعرض الآن Next لا يضم حزب عمران خان.. اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في باكستان اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى شرطة روسيا قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى شرطة روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: جو بايدن طوفان الأقصى غزة حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى شرطة روسيا قطاع غزة حركة حماس بنيامين نتنياهو فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى شرطة روسيا الأسرى الفلسطینیین یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب

صرح النائب الديمقراطي سيث مولتون أن الوقت قد حان للرئيس جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي وفتح المجال أمام قادة جدد للظهور والترشح لهزيمة دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة.

 

وفي حديثه لوسائل الإعلام، قال مولتون: "نحن في مرحلة حرجة تتطلب وجود قيادة جديدة قادرة على توحيد الحزب الديمقراطي وتحقيق النصر في الانتخابات المقبلة. أعتقد أن الوقت قد حان لبايدن للتنحي والسماح لجيل جديد من القادة بالظهور."

 

وأضاف مولتون أن الديمقراطيين بحاجة إلى مرشح يمكنه جذب الناخبين الشباب والمستقلين، قائلاً: "علينا أن نقدم رؤية جديدة وطاقة جديدة لتجاوز التحديات الحالية وهزيمة ترامب في الانتخابات القادمة."

 

اعلام عبري : رد حماس على منحى الصفقة يتضمن اختراقًا والأمر الآن يتوقف على نتنياهو

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي كبير أن رد حركة حماس على منحى الصفقة المطروحة يتضمن اختراقًا مهمًا، مشيرًا إلى أن القرار النهائي بشأن الصفقة يتوقف الآن على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وقال المسؤول الإسرائيلي: "لقد تلقينا ردًا من حماس يشير إلى وجود تقدم كبير في المفاوضات الجارية بشأن الصفقة. هذا الاختراق يمكن أن يكون مفتاحًا لتحقيق اتفاق شامل."

 

وأضاف المسؤول أن الأمر الآن في يد نتنياهو لاتخاذ القرار النهائي، قائلاً: "الأمر يتطلب قرارًا حاسمًا من القيادة السياسية، ونتنياهو هو الذي يملك الصلاحية لاتخاذ هذا القرار في هذه المرحلة الحرجة."

 

الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة

 

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في قصف نفذته طائرة مسيرة إسرائيلية في شارع السكة شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

ووفقاً للتقارير الواردة من المنطقة، استهدفت الطائرة المسيرة مجموعة من المدنيين أثناء تواجدهم في الشارع، مما أدى إلى وقوع هذه الخسائر البشرية. وقد تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالحرجة.

 

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه الطبية هرعت إلى مكان الحادث فور وقوع القصف، وقامت بتقديم الإسعافات الأولية ونقل الجرحى إلى المستشفيات. كما أشار إلى أن الوضع الميداني في المنطقة لا يزال متوتراً، مع استمرار القصف والاشتباكات.

 

يديعوت أحرونوت عن مسؤولين إسرائيليين: تقديرنا أن نصر الله سيرفض التسوية المطروحة حتى لو توقف إطلاق النار في غزة

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أن التقديرات تشير إلى أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، سيرفض التسوية المطروحة حتى في حال توقف إطلاق النار في غزة.

 

وأكد المسؤولون أن التقييمات الاستخباراتية الأخيرة تشير إلى أن حزب الله لن يقبل بأي تسوية حالياً، مضيفين: "نصر الله يبدو مصمماً على مواصلة الضغط على إسرائيل، حتى مع الجهود الدولية الرامية إلى تهدئة الأوضاع في غزة."

 

وأوضح المسؤولون أن هذا الموقف يعقد الوضع الأمني في المنطقة ويزيد من احتمالات التصعيد على الجبهة الشمالية. وقال أحدهم: "نحن نستعد لجميع السيناريوهات المحتملة ونعمل على تعزيز قدراتنا الدفاعية لمواجهة أي تهديدات قادمة من حزب الله.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • تهديد بن غفير يضع اتفاق غزة على المحك.. ماذا قال لنتنياهو؟
  • نائب امريكى : حان الوقت لينسحب بايدن ويترك قادة جدد يظهرون ويترشحون لهزيمة دونالد ترامب
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • عضو سابق بمجلس الحرب: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • المنظومة الأمنية للاحتلال: رد حماس إيجابي لكن نتنياهو سيعرقل الصفقة
  • انفراجة جديدة بشأن حرب غزة.. التفاصيل الكامل بعد رد حماس والمرحلة المقبلة