تأهلت اللاعبتان الكازاخية الينا رايباكينا والصينية تشنوين تشنج المصنفتان الثالثة والخامسة تواليا إلى الدور الثالث ( ثمن النهائي) من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات اليوم.

ففي منافسات الدور الثاني للبطولة فازت الينا رايباكينا على اللاعبة الصينية الأخرى لين تشو بواقع 6 ـ 2 و 6 ـ 1 .

بدورها تغلبت اللاعبة الصينية المصنفة الخامسة على البولندية مايدا لينتي بواقع 6 ـ 2 و 2ـ 6 و 6 ـ 3 .

كما واصلت اللاعبة اليابانية ناعومي أوساكا تقدمها في بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات وتأهلت إلى الدور الثالث، بينما ودعت البطولة التونسية أنس جابر واليونانية ماريا سكاري المصنفتان الرابعة والسابعة تواليا.

وتمكنت ناعومي أوساكا من الإطاحة بمنافستها الكرواتية بيترا مارتيتش بواقع 6 ـ 3 و 7 ـ 6 .

بينما توالت مفاجآت المصنفات الـعشر الأوليات فبعد خروج الأمريكية كوكو جوف المصنفة الثانية في وقت سابق، ودعت أيضا التونسية أنس جابر المصنفة الرابعة بعد خسارتها المفاجئة أمام اللاعبة الأوكرانية ليسيا تشرينكو بمجموعتين دون رد بواقع 3 ـ 6 و 2 ـ 6 ..

وكانت اللاعبة التونسية تمني النفس بالتقدم في البطولة القطرية ولا سيما أنها تمتلك جمهورا كبيرا في الدوحة، ولكنها فاجأت الجميع بالخسارة في المباراة الأولى لها، حيث إنها شاركت بداية من الدور الثاني مع باقي المصنفات الأوليات.

وحققت أنس جابر في مسيرتها الاحترافية خمسة ألقاب ولم تتمكن من التتويج في البطولات الأربع الكبرى واكتفت بوصيفة بطولة ويمبلدون مرتين عامي 2022 و2023 ووصيفة أمريكا المفتوحة عام 2022 .

كما خرجت المصنفة السابعة اليونانية ماريا سكاري بعد خسارتها أمام التشيكية ليندا نوسوكوفا بواقع 6 ـ 3 و 6 ـ 7 و 5 ـ 7. وتأهلت إلى الدور المقبل اللاعبة التشيكية كارولينا بلسكوفا الفائزة بلقب قطر عام 2017 بعد تغلبها على الروسية أنستازيا بوتابوفا بواقع 6 ـ 1 و 5 ـ 7 و 6 ـ 4 ، بينما ودعت البلجيكية اليسي ميرتنز الفائزة بلقب قطر عام 2019 المنافسات بعد خسارتها أمام الأمريكية إيما نافارو المصنفة الـ16 بواقع 1 ـ 6 و 3 ـ 6 .

وفازت الأمريكية دانيلا كولينز على التشيكية ماري بوزكوفا بواقع 6 ـ 4 و 7 ـ 5 .. وتغلبت الروسية إيكاترينا الكسندروفا على مواطنتها اريكا اندريفا بواقع 6 ـ صفر و 3 ـ 6 و 6 ـ 1 .

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: بواقع 6 ـ أنس جابر

إقرأ أيضاً:

حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة 1659 معاملة خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الكروي مباراتان في ختام «التصفيات التمهيدية» للكأس

أكمل ممثلا «دوري الدرجة الأولى»، حتا ودبا عقد أندية دور الستة عشر للبطولة الأغلى «كأس رئيس الدولة»، لموسم 2024- 2025، بفوز «الإعصار» على ضيفه الظفرة بركلات الترجيح 6-5، بعد التعادل بدون أهداف في الوقت الأصلي، وتفوق «النواخذة» على مضيفه الحمرية 2-1، اليوم في الدور نصف النهائي للتصفيات التمهيدية لأندية الأولى.
ويلتقي حتا ضيفه العين، فيما يستقبل دبا بني ياس على ملعبه بالفجيرة، ضمن مباريات دور الستة عشر للبطولة الأغلى، والتي تشهد مواجهات النصر والشارقة، عجمان وخورفكان، الوصل «حامل اللقب» والوحدة، دبا الحصن وشباب الأهلي، الجزيرة والعروبة، البطائح وكلباء.
وحدد اتحاد الكرة في وقت سابق، أيام 17 و18 و19 أكتوبر موعداً لمباريات دور الستة عشر، وتُقام المنافسات بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ16 حتى المباراة النهائية، فيما تقام قرعة كل دور على حدة، وتُلعب مباريات دور الـ16 على ملعب أحد طرفي المباراة، فيما تجرى بقية مباريات أدوار البطولة على ملاعب محايدة، على أن تقام المباراة النهائية على استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي القادمة لتحديد المركز الثالث بعد الخسارة من ماجديبورج بمونديال الأندية لكرة اليد
  • حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»
  • رغم خسارته.. سيدات الزوراء لكرة الصالات يتوجن بلقب الدوري الممتاز
  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • الفرنسيان أومبير وفيس يتأهلان لنهائي بطولة طوكيو للتنس
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • نفاد تذاكر مباراة النشامى وكوريا الجنوبية
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • يحتل المركز الثالث.. تعرف على إيرادات فيلم "عنب" في السينما المصرية أمس
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه