أقرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية، التي أجرت مقابلة مع سفير روسيا في لندن أندريه كيلين، على مضض بأن تصريحاته حول الوضع في أوكرانيا والاقتصاد الروسي كانت "صحيحة بشكل عام".

وأشارت القناة إلى أن السفير كيلين تحدث "بثقة جريئة"، وجاء في بيان على موقعها الإلكتروني: "بشكل عام، هذا صحيح، مع بعض المبالغة أو النقصان".

وأضافت أن "هناك ما يكفي من الحقيقة في تصريحات كيلين لإثارة قلق الغرب".

إقرأ المزيد السفير الروسي لدى بريطانيا: لندن تتجنب أي حديث معنا حول أوكرانيا

وخصصت القناة مقالا كاملا لتحليل تصريحات السفير الروسي واضطرت للاعتراف بأنه كان على حق في الجوانب الأكثر إلحاحا لما يحدث حول أوكرانيا وروسيا.

وكان السفير كيلين قد أكد في هذا الخصوص أن خط المواجهة في أوكرانيا يتحول نحو الغرب، وأن كييف تجد صعوبة في العثور على الموارد اللازمة لآلتها العسكرية.

وأضاف أن روسيا بدورها أفلتت من العقوبات الغربية، في حين أن مجمعها الصناعي العسكري يتمتع بكامل القدرات الإنتاجية.

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صرح في وقت سابق أن مرحلة التعافي الاقتصادي في روسيا قد اكتملت، وأن روسيا الاتحادية صمدت أمام ضغوط خارجية غير مسبوقة على الإطلاق.

في المقابل، عبرت الدول الغربية نفسها مرارا عن آراء مفادها أن العقوبات المناهضة لروسيا غير فعالة، وأن الغرب نفسه يعاني منها بصورة أكبر. وكان "صندوق النقد الدولي" قد نشر في وقت سابق تقريرا رفع فيه بشكل كبير توقعاته لنمو الاقتصاد الروسي للعام 2024.

في حين ذكرت وسائل إعلام غربية أن اليأس يسود أروقة السلطة في أوكرانيا وسط إرهاق دولي متزايد بشأن النزاع ونقص المساعدات الغربية، حيث يتوقع الغرب تقدما ضئيلا من كييف في عام 2024 مع استنزاف القوات الأوكرانية بشكل متزايد.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنك المركزي الروسي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو صندوق النقد الدولي عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا غوغل Google فلاديمير بوتين كييف لندن موسكو وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن أعمال أوكرانيا الوحشية وهجماتها ضد المدنيين في روسيا لن تبقى دون رد، موضحاً أن أشكال هذا الرد ستختار بصورة مناسبة.

وقال ريابكوف في مقابلة مع مجلة (الحياة الدولية) الروسية نشرت اليوم: إنه “لا يتوجب علينا أن نتصرف كما تصرف أولئك المجرمون الذين ارتكبوا العمل الإرهابي الأخير في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم ولكن قيادة العملية العسكرية الخاصة والقيادة السياسية في روسيا تتخذان القرارات حول طابع وأبعاد ردود الفعل على هذه التصرفات انطلاقاً من الموقف العملياتي، وكذلك أخذا بالاعتبار عدم إلحاق أذى بالأهداف المدنية وعدم وقوع خسائر في صفوف المدنيين قدر الإمكان”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن “أفراد العصابة المتوحشة في كييف يتصرفون وفق منطق آخر لشن العمليات الحربية ولكنهم يحصدون ما تجني أيديهم ولن تبقى الأعمال الإجرامية التي ارتكبوها دون رد بما في ذلك على الصعيد العسكري”.

يذكر أن أوكرانيا هاجمت يوم الـ 23 من حزيران الماضي مدينة سيفاستوبول بصواريخ أتاكمز التكتيكية المحملة بقذائف عنقودية ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص بينهم طفلان وإصابة ما يزيد على 150 شخصا بجروح مختلفة.

من جهة ثانية أعلن ريابكوف، أن موسكو قد تجري تغييرات أو تدخل تعديلات على العقيدة النووية الروسية، وذلك رداً على التصرفات غير الودية من الغرب.

وقال ريابكوف: “بعد مرور بعض الوقت سيكون هناك بعض التحديد لما قد تكون عليه مناهجنا تجاه هذه القضايا المهمة للغاية في حالات التصعيد الإضافي من جانب خصومنا”، مؤكداً أن “الوضع في محيط الصراع الأوكراني أظهر أن الردع النووي بمفهومه الكلاسيكي السابق لم يعد يعمل بشكل كامل.. لذلك سيتم إدخال بعض الإضافات”.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا قد تجري تغييرات على عقيدتها النووية وسط مناقشات حول إمكانية خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • ريابكوف: هجمات أوكرانيا الوحشية ضد المدنيين لن تبقى دون رد
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • وفاة السفير الروسي بشكل مفاجئ في الجزائر