أدان الأزهر الشريف عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، مطالبا العالم بمواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين.

وقال الأزهر في بيان عبر منصة "فيسبوك"، الثلاثاء، إنه "يدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني الإرهابي الذي استهدف الآمنين في مدينة رفـح ‏المكتظة ‏بالنازحين، وقتل أكثر من 100 شخص نصفهم من الأطفال".




وحذر البيان، "العالم أجمع من كارثة إنسانية ‏غير مسبوقة، حال التزام ‏الصمت تجاه المخطط الصهيوني الإجرامي الخطير لاقتحام رفــح، التي تأوي نحو ‏مليون ونصف المليون لاجئ تركوا ‏بيوتهم وأراضيهم من شمال غـزة ووسطها وجنوبها بحثا عن ملاذ آمن".‏

وشدد الأزهر، على ضرورة "الاتحاد في مواجهة إجرام الكيان الصهيوني على رفـح، خاصة بعد أن صم آذانَه ‏للنداءات العالمية ‏التي صدرت من مختلف القوى الفاعلة في المجتمع الدولي".

وأكد أن "التخلف عن إغاثة ‏الفلسطينيين ‏الأبرياء - اليوم وليس ‏الغد - سيُودي بحياة عشرات الآلاف من الأبرياء - نساء وشيوخا وأطفالا ‏وشبابا - من الفارِّين من نيران العدوان الصهيوني، في ‏جريمة إبادة جماعية جديدة تُضافُ إلى سجل جرائم ‏الإبادة التي يرتكبها الكيان الصهيوني منذ أكثر من 75 عاما".‏

وطالب المجتمع الدولي والقوى الفاعلة "بتحمل المسؤولية أمام إنسانيتهم وضمائرهم تجاه هذا التهديد الكارثي ‏المزدوج؛ قتلا وإبادة ومنعا للمساعدات الإنسانية والإغاثية بشكلٍ كاف إلى قطاع  غـزة، والقضاء على كل مظاهر الحياة في ‏القطاع المعزول".‏


والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عنيفا على مناطق متفرقة من مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني راح ضحيتها نحو مئة شهيد فضلا عن عدد كبير من الجرحى.

ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

ولليوم الـ131على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأزهر رفح غزة الفلسطينيين مصر فلسطين غزة الأزهر رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 153، في عمليات استهداف مباشرة من قوات الاحتلال للكوادر الصحفية، بهدف حجب الجرائم المرتكبة والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر خلال عدوانه على غزة 86 إذاعة وشبكة تلفزة، ومقرات وكالات الأنباء الفلسطينية كافة.
كما استهدف منازل وعائلات العديد من الصحفيين، ودفع عدد كبير منهم للنزوح والعيش في خيام.

37900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزةشهداء جدد.. الجوع يحصد المزيد من الأطفال شمال غزة37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلينعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتمكنوا من انتشالهم، لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

مقالات مشابهة

  • من 10 صفحات.. وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط الصهاينة لتهجير سكان غزة إلى دولة عربية
  • شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في قطاع غزة
  • "الموت البطيء" يتربص بالأسرى الفلسطينيين تحت وطأة التعذيب الوحشي المُمنهج
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر البنية التحتية في مخيم نور شمس بطولكرم