أميرة خالد

خطفت مشهورة مواقع التواصل ريناد القحطاني شقيقة رهف القحطاني الأنظار في أحدث ظهور لها بفستان باللون الأحمر .

وظهرت القحطاني في مقطع فيديو وهي تتفاعل على الأنغام وترتدي فستان أحمر أبرز جمالها وبدت أكثر جاذبية وأناقة.

وحرصت ريناد على رفع شعرها لتبدو أكثر جمالها وتبرز تفاصيل الفستان المبهر، معتمدة ميكب هادئ أظهر جمالها .

وكانت ريناد ظهرت في وقتٍ سابق وهي تتفاعل على أحد الأغنيات وتستعرض ركوبها لسيارة فارهة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/02/S38n-uemkNSuF1UG.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رهف القحطاني ريناد القحطاني

إقرأ أيضاً:

في معرض المدينة المنورة للكتاب.. ورشة "العلاج بالفن" توضح الفرق بين المعالجين والهواة

تناولت ورشة "العلاج بالفن" التي أتت ضمن البرنامج الثقافي لأول أيام معرض المدينة المنورة الكتاب 2024، مفهوم العلاج بالفن، عبر تعرف هذا المفهوم، والعودة إلى جذوره التاريخية. واستعرضت الدكتورة هدى بنت عبدالله القحطاني، الأستاذ المساعد للعلاج بالفن في جامعة طيبة، خلال تقديمها للورشة مجموعة من الأبحاث والدراسات التي أثبتت فعالية العلاج بالفن وأثره الإدراكي من حيث كونه علاجًا ونهجًا يُعزز الشفاء، والاستفادة من أعمق المشاعر الإنسانية، والكشف عنها عبر الفنون الإبداعية.

وبيّنت القحطاني، في الورشة النواحي التي يعتمدها العلاج بالفن وهي: الناحية العقلية وغالبًا ما تكون ظاهرة في جانب الرسم، والناحية الجسدية ونستطيع ملاحظتها في أبسط الطرق وهي مسكة القلم، والناحية النفسية من خلال ما يمر به الفرد من صدمات الطفولة كالتحرش والعنف، وما تكشفه الناحية العلائقية من مشاعر الحب والكراهية التي تتجلّى في الرسم، وأخيرًا الناحية العلاجية وهي ما تكون تحت إشراف المختصين.

واستعرضت القحطاني مجموعة من الرسومات للتدليل على قدرة المختصين في معرفة العمر العقلي، والشعور النفسي أيضًا، وما يكون من صدمات متوارثة في الطفل، وحتى طبيعة العلاقة العائلية بين الأفراد لكل ممارس للعلاج بالفن. وقالت: "الفن هو أصدق الشعور خصوصًا الرسم لدى الطفل، فهو بالنسبة له الأكثر مصداقية لفهمه، بعكس البالغين لأنهم دائمًا ما يتعمدون إخفاء مشاعرهم والتلاعب بالرموز لتشتيت الآخر".

ومارست القحطاني في ورشتها العلاج التحليلي بإشراك الموجودين في الورشة عبر الطلب منهم رسم عائلة من الإبل لتوضح لهم كيف يستطيع المعالج بالفن فهم نفسية الفرد والمؤثرات البيئية حوله، مشددةً على أهمية التفريق بين المراحل العلاجية بدءًا من التحليل، ثم التشخيص، ثم الإرشاد وانتهاء بالعلاج، ناصحةً ببعض المهارات العلاجية المساعدة مثل: التلوين، وألعاب التركيب، وفن الأوريجامي، والتشكيل بالطين.

وحرَّصت المتحدثة على توعية المشاركين وطالبتهم بالحذر عند استخدام منصات التواصل الاجتماعي التي امتلأت بالهواة الذين شاركوا المتخصصين والمحترفين في مرحلة التحليل، وغالبيتهم من مدعي العلوم الوهمية مثل: تحليل الخط والتوقيع وعلم الأبراج، مضيفةً: "أن كل علمٍ حتى يكون حقيقيًّا يجب أن يرتكز على قواعد وأسس علمية وليست توقعات تكهنية لا مرجع علمي لها".

يذكر أن معرض المدينة المنورة للكتاب يُقدم ورش عمل متنوعة تتناول موضوعات تساعد الزوار على تطوير مهاراتهم المعرفية، وتثري وعيهم الثقافي، حيث يُقام المعرض هذا العام على مساحة 20 ألف متر مربع خلف مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات، ويفتح أبوابه للزوار طيلة أيامه السبعة من الساعة الثانية مساءً حتى الساعة 12 منتصف الليل.

مقالات مشابهة

  • إيناس عز الدين تخطف الأنظار بأحدث ظهور لها بمهرجان المسرح القومي للمسرح المصري
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة
  • عاجل | إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على العاصمة المقدسة
  • شهيرة تخطف الأنظار في افتتاح مهرجان القومي للمسرح
  • في معرض المدينة المنورة للكتاب.. ورشة "العلاج بالفن" توضح الفرق بين المعالجين والهواة
  • بين الأنغام الشرقية والغربية.. نسمة محجوب تتألق على المكشوف
  • مسقط وخصب يختبران قدرات أحمر الناشئين.. واستاد بيشان يحتضن التصفيات
  • مرة آخرى.. بيومي فؤاد يتعرض لانتقادات لأذعة
  • «تنقل نصف مليار طن».. مدير مركز العواصف الرملية يوضح فوائد العواصف
  • فوز الفهد تخطف الأنظار وسط تجمهر كبير في الطائف .. فيديو