الوطن:
2024-09-29@07:16:22 GMT

إقبال كبير على شراء سمك «السردينا» بأسواق شمال سيناء

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

إقبال كبير على شراء سمك «السردينا» بأسواق شمال سيناء

شهدت أسواق محافظة شمال سيناء، اقبالا كبيرا على شراء سمك السردينا، والذي يعتبر الأكلة المفضلة الأقل تكاليف للبعض، بالإضافة إلى طعه اللذيذ.

وشهدت أسواق العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، ورمانة بمحافظة شمال سيناء، اقبالا على شراء الأسماك التي انخفضت أسعارها، وكان أولها سمك السردينا الذي انخفض بشكل غير مسبوق، حيث سجل 50 جنيها فقط للكيلو.

وقال محمد حجاب أحد التجار بالعريش لـ«الوطن» إن سمك السردينا فيه ميزتين، أولا سعرة قليل، حيث يصل 50 جنيها، علاوة على طعمه ومذاقه اللذيذ الذي يفضله عدد كبير من أهالي سيناء.

وأضاف محمد أبو مروة، تاجر أسماك: باع التجار صناديق كثيرة من أسماك السردينا، بعد وصول كميات كبيرة.

السردينا طعام الأغنياء والفقراء

وتابع حمدان أحمد تاجر سمك من الشيخ زويد، مقارنة بأسعار جميع الأكلات، فإن السردينا أرخص أنواع الأكلات، ويقبل على الشراء الأغنياء والفقراء، بسبب طعمها، وأغلب الأهالي يطهونها بجميع أشكالها، سواء مشوي أو مقلي، وبعض الأسر تقوم بعملها كفتة، بعد فرمها مع الخضروات.

تفتيش يومي على الأسعار بالأسواق

بدورها أكدت مديرية التموين بمحافظة شمال سيناء في بيان، إن الأقبال على شراء الأسماك جاء نتيجة ضبط الأسواق والأسعار، وهناك بعض التجار يبيعون بأقل من السعر الرسمي الذي تم تحديده، ويكتفون بهامش ربح بسيط، وذلك للخلاص من البضاعة الكثيرة الموجودة.

وأضافت المديرية، أن هناك مراقبة للأسعار من خلال لجان المديرية، ويتم البيع بالسعر المحدد، وهناك بضائع يتم بيعها بأقل من السعر المحدد لدى الباعة الجائلون، وبعض الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش السردينا اسماك الشيخ زويد شمال سیناء على شراء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة

ألتقى اللواء دكتور خالد مجاور محمد، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، مشايخ وعواقل وأهالي قرية نجع شيبانة برفح، لمناقشة مطالبهم. 

نجع شيبانة

 بحضور صالح محمد أبوهولي، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، واللواء جمال عبدالناصر، رئيس مركز ومدينة رفح.

وأكد  المحافظ، على اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء من خلال تنفيذ مشروعات تنموية كبيرة في شتى القطاعات وتوفير الخدمات المتنوعة للمواطنين، مشيراً إلى عمل موازنة بين الاستثمارات التي تنفذها الدولة وبين مطالب المواطنين، وأنه لتحقيق ذلك يستمع للمواطنين خلال جولاته لمختلف المراكز والمدن والقرى والتجمعات.

وأشار المحافظ إلى أن زيارة قرية نجع شيبانة تأتي ضمن الزيارات التي يقوم بها لمختلف القرى والتجمعات ولقاء المواطنين، مشدداً على زيارة عدد من القرى والتجمعات في مختلف مراكز المحافظة منذ توليه مهام منصبه.

وأعرب صالح أبوهولي عن تقديره لجهود السيد الوزير المحافظ في تعزيز التواصل مع المواطنين والاستماع لمطالبهم، مشيدًا بأهمية الزيارات الميدانية في تحسين مستوى الخدمات وتلبية احتياجات الأهالي.

من جانبهم، وجه مشايخ وعواقل وأهالي قرية نجع شيبانة برفح الشكر إلى محافظ شمال سيناء على الجهود المبذولة في خدمة أهالي المحافظة منذ توليه مهام منصبه كمحافظ لشمال سيناء

مقالات مشابهة

  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • إقبال جماهيري كبير على مركز شباب الجزيرة لمشاهدة مباراة الأهلي والزمالك
  • السوبر الافريقي.. إقبال كبير لجماهير الزمالك خارج ملعب المملكة آرينا استعدادًا لمواجهة الأهلي
  • إقبال كبير من أهالي قنا على مسرح «المواجهة والتجوال»
  • قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • محافظ شمال سيناء يوزع العصائر على التلاميذ خلال عودتهم من المدرسة
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح
  • ارتفاع كبير فى اسعار الطماطم والثوم والبامية بأسواق الإسكندرية