صحافة العرب:
2024-10-02@09:29:23 GMT

حرم الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

حرم الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن حرم الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير، ت + ت الحجم الطبيعي زارت السيدة أمينة أردوغان، حرم فخامة رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، جامع الشيخ زايد الكبير، ترافقها معالي .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرم الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرم الرئيس التركي تزور جامع الشيخ زايد الكبير

ت + ت - الحجم الطبيعي

زارت السيدة أمينة أردوغان، حرم فخامة رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، جامع الشيخ زايد الكبير، ترافقها معالي حصة بنت عيسى بو حميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، والوفد المرافق.

وتجولت حرم الرئيس التركي والوفد المرافق، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، والمنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان

آل نهيان، طيب الله ثراه، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب حول العالم.

واطلعت حرم الرئيس التركي والوفد المرافق، على تاريخ تأسيس الجامع، وجمالياته وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

وفي ختام الزيارة تم إهداء ضيفة الجامع، نسخة من كتاب "فضاءات من نور"، أحد إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير؛ الذي يضم عدداً من الصور المتميزة والفائزة بجائزة "فضاءات من نور" للتصوير الضوئي التي ينظمها المركز بشكل دوري.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 9 قرارات لإزالة كافة الإشغالات والعوائق، ومخالفات البناء الواقعة بعدد من قطع الأراضي بتوسعات مدينة الشيخ زايد بالقرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، وذلك في حملة مكبرة بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
وجدد وزير الإسكان، التأكيد على أنه لن يتم التصالح على أي مخالفات بناء بالمدن الجديدة تمت بعد صدور القانون رقم 187 لسنة 2023، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، مطالباً المواطنين الذين لديهم مخالفات بناء ممن تنطبق عليهم أحكام قانون التصالح بسرعة تقديم طلبات التصالح، حيث إن 4 نوفمبر المقبل هو آخر موعد لتلقى الطلبات.

وأوضحت المهندسة مروة حسين، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أن تلك المخالفات تمثلت في إقامة أسوار وأعمال بناء بدون ترخيص داخل طريق الخدمة الموازى لطريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى بنطاق قطع الأراضي أرقام (۲۷ - ٣٥٦ – ٣١٦ – ١٤٥ – ۲۸۳ - ٣٧٤ - ٣٠٥ – ۳۰ – ۲۸ - / 77/2017).
وأكدت المهندسة مروة حسين، حرص الجهاز على اتخاذ الإجراءات القانونية لردع أية كيانات أو جهات أو أفراد تقوم بتنفيذ أعمال مخالفة، وبذل أقصى الجهود بهدف الحفاظ على أملاك الدولة والهيئة، وكذا حقوق الأفراد والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • ضبط سائق سيارة يسير عكس الاتجاه فى الشيخ زايد
  • تنفيذ 9 قرارات إزالة لمخالفات بناء بقطع أراضٍ بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • ماس كهربائي وراء تفحم شقة سكنية في الشيخ زايد
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق شقة سكنية في الشيخ زايد
  • ضبط قرد بعد هروبه من مسكن مالكه بمدينة الشيخ زايد
  • الملفات الساخنة في اجتماع الخطيب "العاصف" مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد جامع خادم الحرمين الشريفين بنجران
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • 4 ملفات الساخنة في اجتماع الخطيب مع لجنة التخطيط في الشيخ زايد اليوم