أكد بسيوني محمد بسيوني مدير عام إدارة العجمي التعليمية بالإسكندرية لـ«الوطن» أنة في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عقدت إدارة العجمي اجتماعاً بموجهين المواد الدراسية الاوائل وذلك للتأكيد على الإعلان عن الكتب الإلكترونية البديلة للكتب الخارجية الصادرة من الوزارة لاستفادة جميع الطلاب.

 تفعيل الأنشطة

وأشارت هبة سليمان، وكيل إدارة العجمى التعليمية، إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تفعيل جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والأدبية والفنية والترفيهية بالمدارس وتوفير كافة سبل جذب الطلاب لها وتقليل نسب الغياب، والعمل على تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع مع الموجهين الأوائل للمواد الدراسية والأنشطة، بحضور مديري المراحل المختلفة، وأمل علي مدير إدارة الخدمات والأنشطة، وذلك لمناقشة خطط العمل خلال الفصل الدراسي الثاني. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية الكتب الإلكترونية تفعيل الأنشطة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الأستاذ الدكتور عرفة صبرى حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء.

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

أكد حتاتة، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب.

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع الكتب المدرسية في بلدية الأبيار
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • كلية الإعلام بجامعة عين شمس تحتفل ببدء عام دراسي جديد وتستقبل طلابها الجدد
  • مركز اللغات بجامعة حلوان يطلق دورة الترجمة للتجارة الإلكترونية باللغة الصينية
  • حوار مع صديقي الChatGPT – الحلقة (18)
  • رئيس جامعة طنطا يستمع لمقترحات الطلاب في العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من الكليات
  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • حي شرق يشن حملات لإزالة التعديات على الطريق بالإسكندرية