ذكر موقع "أكسيوس" أن قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال وفده التفاوضي بشأن غزة إلى القاهرة كان يوم الاثنين فقط، ونقل عن مصادر أنه طلب "الاستماع فقط".

ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين أن هذا القرار جاء بعد طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من نتنياهو خلال مكالمتهما الهاتفية يوم الأحد الماضي، وأقنعه بإرسال وفد إلى العاصمة المصرية القاهرة.

إقرأ المزيد الوفد الإسرائيلي حول غزة يغادر القاهرة على وقع "أجواء إيجابية"

وأضاف المسؤولون: "نعم، ولكن المسؤولين الإسرائيليين كانوا هناك للاستماع فقط".

بدوره، قرر اللواء في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون، وهو مسؤول الجيش في قضية الرهائن في قطاع غزة، عدم الانضمام إلى الوفد بعد أن رفض نتنياهو منح فريق التفاوض تفويضا لتقديم أفكار جديدة، بحسب ما أكدته 3 مصادر مطلعة على الأمر.

وأضافت المصادر أنه خلال المناقشات التحضيرية للرحلة إلى القاهرة، اقترح ألون مسار عمل معين للمحادثات، ولكن نتنياهو رفض الأفكار وأمر الوفد بالاستماع فقط.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير لموقع "أكسيوس": "للاستماع فقط، تكفي أذنان، ولا تحتاج إلى 12". وبذلك أرسل ألون نائبه بدلا منه.

هذا وقد غادر الوفد الإسرائيلي المفاوض بشأن غزة، القاهرة، في ظل معلومات عن "أجواء إيجابية" سادت الاجتماع الذي شارك فيه مسؤولون رفيعو المستوى من مصر وقطر والولايات المتحدة وإسرائيل.

وأفاد موقع "واينت" بأنه تم تمديد المفاوضات في القاهرة حول الاتفاق على إطلاق سراح الأسرى ووقف القتال في غزة لمدة 3 أيام أخرى.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسؤول أمريكي قوله إن "مسؤولين من رتب أدنى سيشاركون في المحادثات في الأيام المقبلة، وسيواصلون مناقشة إطار جديد للصفقة".

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم البيت الأبيض الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة القاهرة بنيامين نتنياهو تل أبيب جو بايدن صفقة تبادل الأسرى غوغل Google قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

شوقي غريب يكشف كواليس أزمة تعاقده مع النادي الإسماعيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شوقي غريب المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني أزمة تعاقده مع النادي الإسماعيلي خلال الساعات الأخيرة وأنه فضل الصمت احتراما لكيان “الدراويش” كأحد قلاع كرة القدم المصرية، مشيرا الى انه بعد بيان مجلس إدارة نادي الإسماعيلي الأخير بتوجيه الشكر له، أصبح  يتحتم عليه كشف الأمر للرأي العام وجمهور الإسماعيلي بشكل خاص.

وأكد  “شوقي غريب” فى تصريحات صحفية اليوم أنه قليل الكلام في وسائل الاعلام ولم يحدث طوال مشواره التدريبي الحافل مع الأنديه المصريه بداية من الاتحاد السكندري مرورا بسموحه والإنتاج الحربي والمقاولون العرب والإسماعيلي  في فترة سابقه أو بعد رحيله من المنتخبات الوطنيه أن تحدث عن فترات سابقه احتراما للفتره التي قضاها والشخصيات التي تعامل معها.

وأضاف: منذ أيام تلقيت اتصالا هاتفيا من عضو مجلس الإدارة يرشحني فيه لقيادة الإسماعيلي وكان ردي عليه أنه لا يمكن رفض عرض الإسماعيلي ثم تحدث معي  المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي وشرح كامل لظروف الفريق وتم التأكيد علي ان المناخ مناسب لتوقيع العقد

وتابع شوقي غريب : ذهبت للنادي الإسماعيلي لاستعراض الجهاز المعاون والاتفاق علي برنامج العمل وفوجئت باجتماع مجلس إدارة وشائعات من هنا وهناك رغم انني لم اتحدث بكلمه منذ إبلاغي بقرار اختياري مديرا فنيا  واستعراض الجهاز الفني المعاون  وعندما وجدت أن المناخ غير مناسب ولا يشجع علي الإنجاز طلبت من مجلس الإدارة الاعتذار عن المهمه ناصحا اياهم بضرورة التكاتف من أجل مصلحة النادي وجماهيره الغفيره 

وأكد أن مواقف الإدارة التي يعرفها الجميع فيما يتعلق بالاسباب الحقيقيه لايقاف القيد والمتعلقه بامور ليست ماليه علي مجلس الادارة أن يتداركها لان الأمر لم يتوقف عند اللاعبين بل وصل إلى المدربين وما حدث مع الكابتن حلمي طولان ليس بعيدا عن الأذهان.

واختتم شوقي غريب قائلا: اتمني كل التوفيق لفريق النادي الإسماعيلي أحد قلاع الكرة في مصر وتاريخ مشرف وفخر كبير لكل من يتولي قيادته ولكن في ظروف أفضل من ذلك.

 

الإسماعيلي يوجه الشكر لشوقي غريب

أصدر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة نصر أبو الحسن، بيانًا يوجه فيه الشكر إلى شوقي غريب، على جهوده وتفانيه خلال المفاوضات التي جرت بشأن توليه القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بالنادي 

وأوضح البيان أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق بشأن إتمام التعاقد، مع تمنياتهم له بالتوفيق في المرحلة المقبلة.

وأكد المجلس احترامه وتقديره للكابتن شوقي غريب، مشيرًا إلى سمعته الطيبة وسيرته المهنية المميزة، إلى جانب الخبرات الفنية الكبيرة التي اكتسبها خلال مسيرته الطويلة في مجال التدريب.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني الأسبق يكشف كواليس التحضير لحرب أكتوبر 1973
  • مسؤول في الاحتلال يكشف عن آخر تطورات الرد على إيران
  • شوقي غريب يكشف كواليس رحيله عن تدريب الاسماعيلي
  • شوقي غريب يكشف كواليس أزمة تعاقده مع النادي الإسماعيلي
  • وفد «كنائس جنوب أفريقيا» فى القاهرة
  • شوقي غريب يكشف كواليس أزمة تدريب الإسماعيلي
  • مسؤول أميركي يكشف احتمالات الرد الإسرائيلي ومخاوف من حرب واسعة
  • مسؤول أميركي يكشف الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على هجوم إيران
  • الله أكبر بسم الله أبرزها.. مؤرخ فني يكشف كواليس أغاني حرب أكتوبر
  • أيمن بهجت قمر يكشف كواليس أغنية «أنا بالنسر ختمت شهادتي»