شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن واشنطن توجه انذارها الأخير لأربيل بشأن قوات البيشمركة ما مضمونه؟، بغداد اليوم  أربيلكشف مصدر مسؤول في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس 20 تموز 2023 ، إن وفدا رفيع المستوى من وزارتي الدفاع والخارجية .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن توجه انذارها الأخير لأربيل بشأن قوات البيشمركة.

. ما مضمونه؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن توجه انذارها الأخير لأربيل بشأن قوات...

بغداد اليوم -  أربيل

كشف مصدر مسؤول في حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس (20 تموز 2023)، إن وفدا رفيع المستوى من وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكيتين سيزور اقليم كردستان في الأسبوع المقبل، فيما لفت إلى أن الوفد سيعطي انذارًا نهائيًا للأحزاب الحاكمة من أجل حل مشاكل قوات البيشمركة وتوحيدها.

وقال المصدر المسؤول لـ"بغداد اليوم": ان "الضغوطات الأمريكية بدأت بالإزدياد على حكومة الإقليم خلال الآونة الأخيرة"، وسيصل وفد رفيع المستوى من الدفاع والخارجية الأمريكيتين إلى كردستان في الأسبوع المقبل لمناقشة ومعالجة مشاكل عدم توحيد قوات البيشمركة حتى الآن".

وبحسب المصدر، فإن" قائد قوات التحالف الدولي ماتيو ماركفارلن أبلغ رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني في لقائه معه الأمس بأن بلاده ستوقف الدعم العسكري واللوجستي للبيشمركة في حال لم تتوجد صفوفها واستمرار المشاكل الحالية فيها.

والجدير بالذكر أن اقليم كردستان بدأ فعليًا بخطوات توحيد قوات البيشمركة وفصلها عن القيادة الحزبية وجعلها تحت أمرة وزارة البيشمركة بعد أن قام بدمج عدة ألوية مشتركة من قوات 70 التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني وقوات 80 التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، إلا ان العديد من الألوية العسكرية مازالت تعمل تحت التوجيهات الحزبية بعيدًا عن الأوامر العسكرية الحكومية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي

بغداد اليوم- أربيل

كشف مصدر مطلع، اليوم الجمعة، (27 أيلول 2024)، عن موعد إطلاق صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان لشهر آب الماضي.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "حكومة الإقليم بحاجة إلى 243 مليار دينار لكي يتكمل المبلغ الكامل برواتب الموظفين والبالغ 998 مليار دينار".

وأضاف، أن "بغداد وعدت بإرسال المبلغ يوم الأحد المقبل، وبالتالي سيتم إطلاق قائمة الرواتب في نفس اليوم ويستمر التوزيع لمدة 3 أيام فقط، وبعدها بأيام قليلة سيتم تمويل رواتب شهر أيلول، وذلك بعد أرسلت وزارة المالية في الإقليم قائمة الرواتب كاملة".

وكانت وزارة المالية في إقليم كردستان أعلنت أمس الخميس "تسليمها قائمة رواتب الموظفين لشهري آب وايلول وفق ما طلبته وزارة المالية الاتحادية آخر مرة".

وبينت، انه "من أجل سد العجز الحاصل في رواتب شهر آب والذي يُقدر بـ243 مليار دينار، قررت وزارة المالية الاتحادية صرف القطوعات المتوقفة من شهر شباط الى شهر آب، ومن المقرر البدء بتوزيع الرواتب بداية الأسبوع المقبل مع وصول التمويل التكميلي من بغداد" مؤكدة، انها "بانتظار البدء بارسال رواتب شهر أيلول لموظفي الإقليم ومن أجل بدأت من الآن عملية تدقيق قائمة الرواتب".

مقالات مشابهة

  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • تسجيل 12 مخالفة للحملات الانتخابية في كردستان خلال ثلاثة أيام فقط
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • مصدر يكشف موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب الماضي
  • رئيس “استشاري الشارقة” يلتقي مسؤولا هنديا رفيع المستوى
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • مالية كردستان تعلن نتائج زيارة وفدها الى بغداد مؤخرا
  • نداء للعدالة: التركمان في كردستان يطالبون بمناصب حقيقية
  • قراءة في سيناريوهات عودة قصف كردستان.. هل تضحي طهران بصفو العلاقة مع أربيل؟