يحرص كثير من المسلمين على ترديد أذكار الصباح بشكل مستمر، لما لها من فضل كبير، وحفظ للمسلم من أي سوء أو شر، إلا أن البعض قد لا يعلمها أو لا يعلم ماذا يقول فيها، ولذلك يبحث عدد منهم عن أذكار الصباح قراءة، وهو ما يستعرضه هذا التقرير.

أذكار الصباح قراءة

وعن أذكار الصباح قراءة، اتفق العلماء على صيغة يمكن قولها في الصباح، وتحفظ المسلم من أي شر أو أذى وتجعله يشعر بسلام وطمأنينة وسكينة، وهي كالتالي:

تبدأ أذكار الصباح بقراءة الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم، بالصيغة المعروفة والمتفق عليها «أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم»، ثم بعدها يقول المسلم «أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين» 3 مرات.

تعرف على أذكار الصباح قراءة 

ومن أذكار الصباح قراءة آية الكرسي: «اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ ما فِي السَّماوَاتِ وَما فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ ما بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَما خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِما شاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّماوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُما وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ».

وينتقل بعد ذلك المسلم إلى قول «سبحان الله وبحمده» 100 مرة، وبعدها يقرأ سورتي الإخلاص والمعوذتين، 3 مرات لكل واحدة.

وبعد الانتهاء من أذكار الصباح قراءة يردد المسلم بعض الأدعية، لطلب الهداية والرزق والعافية، وذلك بالصيغة التي تناسبه ويفضلها، خاصة وأن الدعاء عبادة مستحبة، كما أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عبر الموقع الرسمي لدار الإفتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أذكار الصباح أذكار الصباح قراءة آية الكرسي أذکار الصباح قراءة

إقرأ أيضاً:

لاحول ولاقوة الا بالله.

صلاح الباشا:
رحم الله الشاعر الوطني الكبير والسفير العريق محمد المكي ابراهيم والذي توفاه الله عصر اليوم بمستشفي دار الفؤاد بمدينة ٦ اكتوبر ضاحية القاهرة .
كان الراحل الكبير قد أتي من مقر إقامته بالولايات المتحدة في اجازة الي مصر قبل عدة اسابيع تصحبه زوجته السيدة سمية ابراهيم الياس.
وقد ظل بالمستشفي لعدة ايام وفي حالة متأخرة.
نسأل الله تعالي ان يغفر له ويرحمه ويكرمه بالجنة.
فقد كان الفقيد من الرموز البارزة في مجالات الأدب والثقافة والشعر وصارت له عدة دواوين شعرية.. ثم جمعها في مجموعة واحدة قبل حوالي ٢٥ سنة.
وكان مكي من أشهر الدبلوماسيين الذين خدموا بالخارجية السودانية منذ تخرجه من كلية القانون بجامعة الخرطوم في العام ١٩٦٥م وظل بعمله في الخارجية لمدة ٣٠ سنة متواصلة..
طاف خلالها العديد من دول العالم كدبلوماسي لا يشق له غبار.
وأننا إذ نودعه اليوم فإننا ننعيه لشعبنا في كل مكان ولزملائه في الحقل الدبلوماسي.
كما نعزي فيه اسرته بالولايات المتحدة وأهله بالسودان في ام درمان وبارا والأبيض و العزاء لكل ال السيد المكي وآل الزعيم الأزهري.
ولا نقول إلا مايرضي الله.
انا لله وانا اليه راجعون.

abulbasha009@gmail.com
////////////////////////  

مقالات مشابهة

  • أذكار الصباح والمساء مكتوبة
  • أذكار الأحلام.. كيف تُحصن وتحمي نفسك
  • أذكار الصباح مكتوبة باختصار وأدعية الصباح مستجابة
  • لاحول ولاقوة الا بالله.
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا 
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين 30-9-2024 في المنيا
  • كيف تحصن نفسك بأذكار الصباح والمساء؟.. الفوائد والطريقة الصحيحة
  • الباعور يوقع على اتفاقيات لتحصين أملاك الدولة بالخارج وحمايتها من الاعتداءات
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة قنا   
  • الشنيف: ‎الهلال يفوز بالراحة والاتحاد والريان خير دليل.. وسعد الشهري يرد ..فيديو