صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@01:23:15 GMT

بنزيمة ليس جاهزاً لمباراة تنافسية!

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الزعيم» يواجه ناساف بـ «الضغط العالي» و«القوة الإبداعية» نجم الريال الجديد يختار «الرقم المفضل»!


قال مصدر مقرب من نادي الاتحاد السعودي، إن المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لن يكون ضمن تشكيلة فريقه المدعوة إلى مواجهة الذهاب من الدور الـ16 لدوري أبطال آسيا لكرة القدم «الخميس» أمام مضيفه نافباخور الأوزبكي.


وكشف المصدر ذاته عن أنّ الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 «لن يلعب المباراة المقبلة لأنه ليس جاهزاً بعد لخوض مباراة تنافسية».
وتبقى مشاركة مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق في مباراة الإياب المقررة في 22 الجاري قائمة، في حال قرر المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو ذلك.
ويواجه إبن الـ 36 عاماً انتقادات كبيرة بسبب أدائه مع ناديه الجديد الذي يرتبط معه بعقد حتى العام 2026.
وطلب المهاجم الذي يشعر بـ«الضغط» في الاتحاد الرحيل «مؤقتاً» عن النادي الذي عرض عليه إعارته لفريق آخر في الدوري السعودي، حسب ما علمت وكالة فرانس برس في نهاية يناير الماضي من مصدر مقرب من النادي.
ورفض الدولي الفرنسي السابق خيار الرحيل إلى نادٍ سعودي آخر، لأنه يشعر «بأنه غير قادر على تقديم أفضل ما لديه للاتحاد بسبب الضغوط»، بحسب المصدر نفسه، مضيفاً أن اللاعب يفضل الانتقال على سبيل الأعارة الى أوروبا.
ورفض مقرّبون من بنزيمة في اتصال مع وكالة فرانس برس، تأكيد هذه المعلومات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا الاتحاد السعودي كريم بنزيمة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حققت جامعة المنيا تقدما غير  مسبوق  كونها أفضل الجامعات المُصنفة دوليًا في سبعة تخصصات ضمن أفضل تخصصات العالم، مُقارنة بالعام الماضى، حيث أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا عن احتلال جامعة المنيا للمركز 628 على مستوى جامعات العالم وفقًا لتصنيف "US News" العالمي، لتشهد الجامعة هذا العام تقدمًا هائلاً عن الإصدار السابق للتصنيف خلال العام الماضي بتقدمها 320 مركزًا، كما احتلت الجامعة المركز الــ 22 على مستوى الجامعات الإفريقية، والمركز الــ11 على مستوى الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية والدولية والخاصة والأهلية المصرية كافة .

وظهرت فيه بأربعة تخصصات فقط، حيث احتلت الجامعة هذا العام في تخصص علوم الطاقة والوقود  المرتبة 66 عالميًا، وفي تخصص علم الصيدلانيات احتلت المرتبة 144، وجاءت في تخصص الهندسة  الكهربائية والإلكترونية في المركز 206، وفي تخصص الهندسة احتلت المركز 207، والترتيب 349 في تخصص علوم الحاسب، واحتلت في تخصص الكيمياء الترتيب 817،  وفي تخصص الطب الإكلينيكي حققت المركز 908 عالميا.

وأكد الدكتور عصام فرحات، أن ما حققته جامعة المنيا في هذا التصنيف العالمي، يعكس جُهودها في دعم احتياجات البحث العلمي، وربطه بالتنمية الشاملة للدولة المصرية، وتعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية، وتحسين مخرجاتها البحثية، ومُساهمتها الحثيثة في رفع وبناء قدرات الباحثين العلمية والبحثية، مشيرًا إلى أن تميز جامعة المنيا في التصنيفات العالمية يأتي استكمالاً لرؤية الجامعة ومساعيها نحو تحقيق الجودة، والريادة، ووضع جامعتنا في مصاف الجامعات الدولية المتقدمة.
كما تقدم رئيس الجامعة  بالشكر للمُشاركين في هذا الإنجاز الكبير، وللسادة أعضاء هيئة التدريس، والباحثين المشاركين بالنشر الدولي المتميز للبحوث، مهنئًا جميع منستبي الجامعة، ومؤكدًا على الاستمرار في تحقيق النجاحات لجامعة المنيا.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف "US New " الأمريكي يُعد من أهم التصنيفات العالمية، التي تعتمد على عدة مؤشرات ومعايير تقيس: الأداء الأكاديمي للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المُصنفة عالمياً، والكتب المنشورة بدوريات النشر العالمية، والمؤتمرات الدولية، وكذا عدد الاستشهادات المرجعية، والتعاون الدولي وغيرها من المُؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي. وينشر هذا التصنيف ترتيب أفضل 1750 مؤسسة علمية فقط من أكثر من ثلاثين الف مؤسسة على مستوى العالم وهو ما يؤكد المكانة الدولية المتميزة لجامعة المنيا ضمن أفضل جامعات العالم.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • وزيرة التخطيط: مصر لديها ميزة تنافسية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك لمباراة سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز
  • خروج ملياري دولار من البورصات الأوروبية قبل الانتخابات الفرنسية
  • ميركاتو 2024.. شتوتجارت يستعير نجم بايرن ميونخ
  • نجم الزمالك السابق يطالب مجلس الإدارة برفض خوض مباراة سيراميكا
  • 3 لاعبين بالأهلي على رادار الدوري السعودي
  • 6 لاعبين خارج قائمة الاتحاد.. وهوساوي يطلب الرحيل
  • استهداف الدبابات الإسرائيلية لمكاتب وكالة الصحافة الفرنسية في غزة (تحقيق استقصائي)
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية