رؤيا الأخباري:
2024-10-04@22:19:05 GMT

الأمن يحذر من الحالة الجوية المتوقعة في الأردن

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

الأمن يحذر من الحالة الجوية المتوقعة في الأردن

الأمن يؤكد ضرورة اتباع السلوك الآمن عند استخدام وسائل التدفئة

في ظل الحالة الجوية السائدة وتوقعات تأثر الأردن بحالة عدم استقرار جوي، دعت مديرية الأمن العام إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول خصوصا في المناطق الجنوبية.

اقرأ أيضاً : حالة من عدم الاستقرار الجوي وزخات رعدية في الأردن

وأكدت المديرية على ضرورة التأني عند القيادة لا سيما أنه من المتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار، قد تكون غزيرة أحياناً حسب النشرات الجوية الصادرة، لافتة إلى أهمية الابتعاد عن التجمعات المائية تجنبا لخطر السقوط فيها، وعدم المجازفة بقطعها سيرا على الأقدام أو باستخدام المركبات.

وأهابت المديرية بضرورة اتباع السلوك الآمن عند استخدام وسائل التدفئة وعدم تركها مشتعلة عند النوم، وتوفير التهوية المناسبة للمنازل.

ودعت إلى عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الأربعاء، ويعود الطقس ليُصبح باردا في أغلب المناطق، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من شمال ووسط الأردن، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية الجنوبية و الشرقية، قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة وتترافق مع تساقط لزخات البَرَد، الأمر الذي قد يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب وربما تشكل السيول.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام عدم استقرار جوي أمطار وسائل التدفئة

إقرأ أيضاً:

كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، “أن طائرات سلاح الجو الملكي وأنظمة الدفاع الجوي اعترضت العديد من الصواريخ والطائرات المسيرة التي دخلت المجال الجوي الأردني، والتي وجهتها إيران تجاه إسرائيل”.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، أن “موقف بلاده “واضح ودائم” بأنه “لن يكون ساحة للصراع” لأي طرف”.

وصرّح المومني، لقناة “المملكة”، بأن “حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى”، مضيفًا أن “أجزاء من الصواريخ سقطت في مناطق مختلفة من المملكة”، مشيرًا إلى “عدم وجود إصابات حرجة، بينما تم تسجيل 3 إصابات صنفت طبيًا بأنها طفيفة”، ولفت إلى أن وجود “أضرار مادية وقعت نتيجة لهذه الحادثة، وعمليات حصر الأضرار جارية حاليا”.

وكانت مديرية الأمن العام الأردني، حضّت المواطنين على “اتباع التعليمات والبقاء في منازلهم كونها الأكثر أمانا في ظل هذه الظروف الطارئة وذلك حفاظا على سلامتهم”، ودعتهم إلى “عدم الاقتراب من باقي أي أجسام ساقطة أو التعامل معها أو التجمهر بالقرب منها لحين وصول الفرق المختصة”، مؤكدة “ضرورة الإبلاغ عنها وعن أماكن سقوطها لضمان سلامتهم وتجنب الخسائر البشرية والمادية”.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء.. الفريق الرويشان يحذر “مصر” و”الأردن” و”دول الخليج” من خطر محدق يتهدّد أمنها القومي ويكشف كيف سيتم إيقاف هذا التهديد وإنقاذ المنطقة (تفاصيل)
  • «الأمن السيبراني» يحذر من حملة احتيال إلكتروني
  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • وزيرا خارجية الأردن ومصر يؤكدان ضرورة وقف "العدوان" الإسرائيلي على لبنان ويحذران من تبعاته الكارثية على الأمن والسلم الإقليميين والدوليين
  • مصر والأردن يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة
  • أبرز الظواهر الجوية غدا الخميس
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • حديث منقوص وغير موفق لوزير الزراعة عن هدْر الطعام.!