تعتبر قطع الملابس البيضاء أساسية لدى الكثيرين، سواء كانوا طلاب مدارس أو الموظفين الذي يرتدون اللون الأبيض ضمن اليونيفورم، ويحتاج اللون الأبيض إلى عناية خاصة أثناء الغسيل لأنه أكثر لون تظهر فيه البقع الصفراء أو البهتان، ما يدفع ربة المنزل للبحث عن طرق وأسرار تنظيف الغسيل الأبيض من البقع العنيدة.

وللحفاظ على نصاعة لون الملابس البيضاء، يمكن لربة المنزل اتباع النصائح التالية، بحسب ما ذكره موقع PopSugar الأمريكي المتخصص في الجمال والأناقة والترفيه.

أسرار تنظيف الملابس البيضاء

- ينصح بنقع الملابس البيضاء في مبيض الأكسجين وماء مغلي للتخلص من اللون الباهت.

- ينبغي ضبط الغسالة على درجة لا تقل عن 120 للحفاظ على نصاعة الغسيل الأبيض، مع الحرص على استخدام المنظفات أثناء دورة الغسيل مثل كربونات الصوديوم أو رماد الصودا.

-  يمكن استخدام مبيض أكسجين غير مخفف للتخلص من البقع الصفراء الناتجة عن التعرق أو مزيل العرق لمرة واحدة في الشهر.

-  تجنب خلط الملابس البيضاء بالملونة أثناء دورة الغسيل، لأن ذلك يتسبب في تحولها إلى اللون الباهت أو الأصفر.

-  احرصي على نشر الملابس البيضاء في الشمس، لأن أشعة الشمس لها تأثير فعال على عودة نصاعة اللون الأبيض.

-  يمكن استخدام الشامبو أو سائل غسيل الصحون لفرك البقع الدهنية اللاصقة في الملابس البيضاء قبل وضعها في الغسالة، وذلك من خلال استخدام فرشاة الأسنان ما يساعد على إزالة البقع بسهولة.

وصفات لتنظيف الملابس البيضاء 

يمكن لربة المنزل استخدام بعض المواد المنظفة لإزالة البقع الصفراء بكل سهولة من الملابس البيضاء، وإعادتها جديدة كما كانت، كالتالي:

-  استخدام الخل الأبيض

يمكن لربة المنزل نقع الملابس البيضاء في الخل الأبيض قبل وضعها في دورة الغسالة، ما يعطي الغسيل لمعان ونعومة.

- نقع الغسيل الأبيض في الليمون

لضمان نصاعة الملابس البيضاء، يمكنك غلي الغسيل الأبيض مع قطع من الليمون المقطع لمدة ساعة، ويمكنك كذلك إضافة الليمون إلى الغسيل العادي للحصول على نتيجة جيدة.

- الأسبرين الأبيض

يعتبر الأسبرين من المواد الفعالة في إزالة بقع الملابس الصفراء، ويتم ذلك من خلال وضع 5 حبات من الأسبرين في الماء ثم نقع الملابس البيضاء بها قبل وضعها في دورة الغسالة.

- إضافة النيلة الزرقاء

يساعد استخدام النيلة الزرقاء أو ما يُعرف بزهرة الغسيل الزرقاء في تنظيف الملابس البيضاء من البقع الصفراء وإعطاء لون أبيض ناصع، وهي مادة متوفرة في الصيدليات ومحال منتجات العناية بالملابس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الملابس البيضاء إزالة البقع الملابس البیضاء البقع الصفراء من البقع

إقرأ أيضاً:

4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها

يتضمن الحفاظ على أسنان بيضاء وصحية مزيجًا من ممارسات نظافة الأسنان الجيدة والخيارات الغذائية وأحيانًا العلاجات المهنية.

يعد الحفاظ على نظافة الأسنان الجيدة جانبًا مهمًا لصحتنا ورفاهيتنا بشكل عام إن الابتسامة الصحية لا تعزز ثقتنا فحسب، بل تعكس أيضًا صحتنا العامة. إن تنظيف أسناننا مرتين على الأقل يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وتنظيف ما بين أسناننا مرة واحدة يوميًا باستخدام الخيط أو منظف ما بين الأسنان هي عادات أساسية يجب اتباعها. 

تساعد فحوصات الأسنان المنتظمة وتنظيفها مع طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان على الوقاية من أمراض الفم والكشف أي مشاكل في وقت مبكر.

يبدو الفم النظيف والصحي منتعشًا ونظيفًا مع القليل من النعناع من معجون الأسنان الخاص بنا، أسناننا ناعمة ولامعة خالية من البلاك وتراكم الجير. 

لثتنا وردية وثابتة وليست حمراء وملتهبة وأنفاسنا منعشة ونظيفة لا تعاني من الروائح الكريهة عندما نعتني بأسناننا وفمنا نشعر بالفخر والثقة بابتسامتنا ومن ناحية أخرى، فإن إهمال نظافة الأسنان يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل.

يمكن أن يؤدي تراكم البلاك والجير إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة مما يؤدي إلى تورم الألم وحتى فقدان الأسنان. 

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة والأسنان الصفراء محرجة وتؤثر على احترامنا لذاتنا يمكن للعناية المنتظمة بالأسنان وعادات النظافة الجيدة أن تمنع هذه المشكلات وتحافظ على ابتسامتنا صحية ومشرقة لسنوات قادمة. 

من خلال إعطاء الأولوية لنظافة الأسنان، فإننا نستثمر في صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، والابتسامة الصحية هي مجرد البداية

استخدم الفرشاة والخيط بانتظام

نظف أسنانك مرتين يوميًا استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يوميًا.

تأكد من تنظيف جميع أسطح أسنانك بما في ذلك الجزء الأمامي الخلفي وأسطح المضغ.

يساعد استخدام خيط الأسنان اليومي على إزالة البلاك وجزيئات الطعام من بين أسنانك وتحت مناطق اللثة التي لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها وهذا يمنع أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

الحد من الأطعمة والمشروبات المسببة للبقع

تجنب أو قلل من تناول القهوة والشاي والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة التي يمكن أن تصبغ أسنانك بمرور الوقت. إذا كنت تستهلك هذه المشروبات حاول شطف فمك بالماء بعد ذلك.

نظام غذائي صحي تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على أسنانك نظيفة وتوفر العناصر الغذائية الأساسية لصحة الفم. 

الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والجزر يمكن أن تساعد أيضًا في تنظيف أسنانك.

استخدمي منتجات التبييض بعناية

معجون أسنان مبيض استخدم معجون أسنان مبيض يحتوي على مواد كاشطة خفيفة للمساعدة في إزالة البقع السطحية.

التبييض الاحترافي للحصول على تبييض أكثر أهمية، فكر في العلاجات الاحترافية التي يقدمها طبيب أسنانك عادةً ما تكون هذه العلاجات أكثر فعالية وأمانًا من الخيارات المتاحة دون وصفة طبية.

الفحص الدوري للأسنان

قم بزيارة طبيب أسنانك مرتين سنويًا على الأقل لإجراء عمليات تنظيف وفحوصات احترافية يمكن لطبيب أسنانك إزالة تراكم الجير الذي لا يمكن إزالته بالفرشاة والخيط وحده والتحقق من وجود أي علامات لمشاكل الأسنان وتساعد الفحوصات المنتظمة على تحديد مشاكل الأسنان ومعالجتها مبكرًا، مما يمنع حدوث مشكلات أكثر خطورة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس يخطف الأنظار بهذا التصرف خلال مباراة للبرازيل.. ماذا فعل مع زميله؟
  • كيفية إزالة بهتان الملابس البيضاء: دليل سهل وفعال
  • مكون سحري لإزالة بهتان الملابس البيضاء.. موجود في بيتك
  • خطأ تقع فيه ربات المنازل عند غسل الأطباق.. يسبب أضرارا صحية خطيرة
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • «عربي» يخطف الأنظار في «يورو 2024»
  • 4 علامات تدل على وجود حشرة البق بالمنزل.. احذر البقع البيضاء
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • كفاراتسخيليا يخطف الأنظار بتصرفه مع رونالدو بعد فوز جورجيا على البرتغال (فيديو)
  • نصائح مهمة للرجال: كيف تبدو أكثر رشاقة وجاذبية؟