أدلى عاطلان باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة فى الجيزة، تفيد إرتكابهما وقائع السرقات المتنوعة من الطريق العام بأسلوب "الخطف والمغافلة"، باستخدام دراجة نارية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمان كونا تشكيل عصابيا تخصص نشاطه فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى منطقة العجوزة، ولأحدهما معلومات جنائية، وتخصص نشاطهما الإجرامى فى إرتكاب وقائع السرقات المتنوعة من الطريق العام بأسلوب "الخطف والمغافلة"، بإستخدام دراجة نارية "تم ضبطها"، وإعترفا بإرتكابهما 5 وقائع سرقة لـ5 هواتف محمولة، وأرشدا عن المسروقات لدى (عميليهما "سيئا النية" - مقيمان بدائرة قسم شرطة العمرانية) "أمكن ضبطهما" وبحوزتهما المسروقات المستولى عليها.

 

عقوبة السرقة
 

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: السرقة الخطف جرائم السرقة اخبار الحوادث الجيزة العجوزة

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص سرقة الشقق بأسلوب التسلق تقودهم للمحاكمة

قررت النيابة العامة، إحالة 6 أشخاص يحملون جنسية أجنبية، للمحاكمة أمام محكمة الجنح، بتهمة سرقة أجهزة كهربائية، حيث اعترف المتهمون بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة الشقق السكنية بأسلوب التسلق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (6 أشخاص " 5 منهم يحملون "جنسية إحدى الدول") تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة المساكن، وعُثر بحوزتهم على (كمية من المشغولات الذهبية والفضية – مبالغ مالية عملات "أجنبية ومحلية" – 33 ساعة مختلفة الأنواع – مجموعة من الأجهزة الإلكترونية والكهربائية - الأدوات المستخدمة فى ارتكاب وقائع السرقة).

واعترف المتهمون بارتكابهم واقعتى سرقة، وأرشدوا عن كل المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما "سيئى النية" (صاحب محل مصوغات، بائع بالمحل) تم ضبطهما، وباستدعاء المجنى عليهما تعرفا على المسروقات المستولى عليها واتهموهم بالسرقة.
 







مقالات مشابهة

  • اعترافات لصوص الهواتف بالإسكندرية: نفذنا 27 واقعة سرقة بأسلوب النشل
  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • يسرق بأسلوب الخطف.. لص الشروق يواجه مصيره خلف القضبان
  • القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية في المنيا
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • القبض على عصابة تسرق الهواتف المحمولة بأسلوب النشل
  • اعترافات لصوص سرقة الشقق بأسلوب التسلق تقودهم للمحاكمة
  • اعترافات لصوص المساكن في القاهرة: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • إحالة 3 عاطلين للمحاكمة بتهمة سرقة الهواتف فى عابدين
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم توك توك بدراجة نارية ببني سويف