إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

 

كشف مصدر من مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء، أن الرئيس تراجع عن خطط إلزام بائعي الكتب على ضفاف نهر السين بإزالة أكشاكهم خلال حفل افتتاح أولمبياد 2024، وذلك استجابة لاعتراضهم على ذلك.

وأبدى بائعو الكتب، الذين يعملون في أكشاك صغيرة ذات لون أخضر داكن على ضفاف نهر السين منذ 150 عاما، غضبهم إزاء خطط إزالة الأكشاك استعدادا لحفل افتتاح الأولمبياد لأسباب أمنية.

وقال البائعون إنهم يمثلون رمزا لباريس مثل برج إيفل، وإن الأكشاك تمثل عنصرا كبيرا للجذب السياحي.

وكانت شرطة باريس قد أصدرت تعليمات في البداية بإزالة نحو 570 كشكا بسبب مخاوف أمنية، من بينها إمكانية استخدام الأكشاك لإخفاء عبوات ناسفة.

وقال المصدر إن الرئيس طلب من وزير الداخلية ومدير شرطة باريس "حماية جميع بائعي الكتب، وعدم إجبار أي منهم على الإزالة من أجل حفل الافتتاح".

وأضاف أن ماكرون تفهم وجهة نظر التجار بأن أكشاكهم تمثل "تراثا حيا للعاصمة".

وأوضح أن ماكرون طالب السلطات بتعديل الخطط الأمنية للحدث وفقا لقراره.

ويتوقع منظمو أولمبياد باريس 2024 حضور 300 ألف شخص على الأقل حفل الافتتاح المقرر يوم 26 يوليو/ تموز المقبل على ضفاف السين، الذي يشهد إبحار الرياضيين والوفود المشاركة على طول النهر.

فرانس24/ رويترز 

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج فرنسا أولمبياد باريس الألعاب الأولمبية باريس جيرالد دارمانان نهر السين للمزيد كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 منتخب نيجيريا ساحل العاج الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا على ضفاف

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال

كشفت تقارير صحفية عن ان نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي رصد مبلغا خياليا لضم ​لامين يامال​ لاعب ​برشلونة​ الاسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لتعويض رحيل ​كيليان مبابي​ إلى ريال مدريد.

ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو فان نادي باريس سان جيرمان أبدى استعداده لتقديم مبلغ 250 مليون يورو لحسم صفقة يامال.

صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات فرد أمن واقعة إمام عاشور يفجر مفاجأة عن أسطورة منتخب مصر باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
 

واشارت الصحيفة إلى ان الفريق الفرنسي يرغب في التعاقد مع لامين يامال على الرغم من ارتباط النجم الإسباني بعقد مع برشلونة حتى حزيران/يونيو 2026، فضلا عن أنه يمتلك شرطا جزائيا خياليا في عقده معهم يصل إلى مليار يورو.

واضافت ان تألق يامال مع ​منتخب اسبانيا​ في يورو 2024 سيرفع من قيمته التسويقية، مما جعل إدارة باريس سان جيرمان تسعى لإنهاء الصفقة في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون دولية: سياسات ماكرون وراء الدعم الجماهيري الكبير لليمين المتطرف
  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • الرئيس الفرنسي يخسر رهانه ويسقط حكومته وقوته البرلمانية.. اليمين المتطرف على أبواب السلطة و"ماكرون" يدعو إلى "تحالف واسع"
  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تعلن القضاء على الرئيس ماكرون
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • الداخلية الفرنسية تعلن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية
  • الرئيس الفرنسي يدلي بصوته في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • قبل أقل من شهر على انطلاقها.. “إي كولاي” تُهدِّد “أولمبياد باريس”