الجزيرة:
2024-09-06@18:36:55 GMT

شاهد.. حملة قمع إسرائيلية لإسكات الداخل الفلسطيني

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

شاهد.. حملة قمع إسرائيلية لإسكات الداخل الفلسطيني

بعد حملة ترهيب واعتقالات إسرائيلية واسعة لفلسطينيي الداخل، يتنامى خطاب التحريض ضدهم تزامنا مع اتساع حملة تسليح المجتمع الإسرائيلي.

وبعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وما تلاها من عدوان إسرائيلي غاشم على قطاع غزة، لم يتأخر أبناء الداخل الفلسطيني في الخروج للمطالبة بوقف الحرب، لكنهم قوبلوا بحملة ترهيب واسعة، فاعتقلت الشرطة الإسرائيلية مئات منهم، وفُصل عشرات من وظائفهم.

وترافق ذلك مع تنامٍ لافت للخطاب التحريضي واتساع حملة تسليح المجتمع الإسرائيلي.

التقرير المرفق يستعرض بعضا من الضغوط والمخاطر التي يتعرض لها فلسطينيو الداخل بسبب مواقفهم المتضامنة مع غزة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

خاطبه بـابن اليهودية.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، نشر مقطعه من خطبة الجمعة للداعية الإسلامي الفلسطيني، محمود الحسنات ونعته بـ"ابن اليهودية".

مقطع الفيديو أعاد نشره أدرعي على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلا بتعليق: "ها أنا، ابن اليهودية، أقف لأقول ان المدعو محمود الحسنات هو شيخ الشيطان وبوق الداعشيين أعداء الإنسان والبشر والله.."

وكان الحسنات قد دخل في سجال مع أدرعي بعد إعلان مقتل محمد جابر الملقب بـ"أبو شجاع" في طولكرم، وبدأ الأمر بتدوينة من الحسنات على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "ربح البيع يا أبو شجاع.. إلى روح وريحان ورب راض ٍ غير غضبان"، ليرد عليه أدرعي بتدوينة على إكس قائلا: "شيخ التحريض الارهابي يمجد شخصية لا علاقة لها لا بالإسلام ولا بالقتال ولا بالوطنية. المدعو أبو شجاع اختبأ في مسجد في طولكرم وهناك تم القضاء عليه. لعل شيخ التحريض يعرف الآية الكريمة عن مصير من يستخدم مساجد الله بهذه الطريقة: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [سورة البقرة:114].. اتقوا الله".

ورد الحسنات على أدرعي بتدوينة منفصلة قال فيها: "طيب خطبة الجمعة اليوم عن أبو شجاع.. وكمان حضربله السلام الوطني على المنبر".

ورد ادرعي مجددا قائلا بتدوينة قال فيها: "كما قلت يومًا انت يا شيخ التحريض مناصر الإرهابيين تمثل أقبح ما خلق الله ثقافة وفكرًا وحضارة. يا من تتفاخر بقتل الاطفال واغتصاب النساء واختطاف الأبرياء العزل. محاولاتك البائسة ببث السم والكره والبغض ستهزم شئت أم أبيت. جمعة مباركة".

مقالات مشابهة

  • شاهد| 26 مسيرة في صعدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • طرد بن غفير من شاطئ تل أبيب واعتقال إسرائيلية رشقته بالرمل (شاهد)
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • خاطبه بـابن اليهودية.. متحدث الجيش الإسرائيلي يرد على الداعية الفلسطيني محمود الحسنات
  • وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية
  • أمانة جدة تُطلق حملة رشّ واسعة للتصدي لآثار الحالة المطرية
  • حملة توعية واسعة لتطوير خدمات المياه والصرف الصحي في الشرقية
  • بـ430 معدة وآلية سيارة.. حملة رش واسعة لمواجهة آثار الأمطار بجدة