قال المحلل السياسي الفلسطيني، أيمن الرقب، إن اجتماع القاهرة الأمني بدأ بمشاركة أميركية وإسرائيلية، وبمشاركة وفد حماس، مشيرا إلى أن الوفد الإسرائيلي عاد إلى تل أبيب لإطلاع قياداته على نتائج الاجتماع الذي عقد اليوم، ومن المتوقع أن يعود غدًا للقاهرة لاستكمال المفاوضات.

يلا كورة لايف جاري الآن (2-1).. مشاهدة مباراة مانشستر سيتي ضد كوبنهاجن بث مباشر دون تقطيع | دوري أبطال أوروبا 2024 شاهد بالبث المباشر ريال مدريد Real Madrid vs RB Leipzig اليوم (0-0).

. جارية الآن مشاهدة ريال دريد × لايبزيج Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس"| دوري أبطال أوروبا 2024

وأضاف في مداخلته في برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON": "لازالت الأمور تسير نحو اتجاهات تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق إطار باريس، وأعتقد أن التلويح بورقة اجتياح رفح عبر الجهات السيادية الإسرائيلية هو ضغط على وفد حماس لتقديم مزيد من التنازلات، لكن وفد حماس يتمتع في المفاوضات ببراجماتية عالية."

وأكد أن مصر ليست وسيطًا مفاوضًا بل شريكًا وتقود المفاوضات، وهناك حدود وخطوط واضحة بشكل أساسي، وتوقع أن يماطل الاحتلال في تنفيذ هذه المرحلة حتى يصل إلى منتصف شهر شعبان.

وأشار إلى أن الهجوم على رفح جاء بقرار نهائي من الاحتلال بضوء أخضر من واشنطن، ولكن يبقى التوقيت الذي قد يؤجل حتى بعد شهر رمضان لعدة اعتبارات، أهمها إخراج الكتلة السكانية الأكبر من قطاع غزة باتجاه مناطق نزوح جديدة.

واختتم بالقول: "نتوقع أن يتم ذلك وبكل أسف عقب شهر رمضان، وكل غزة مستباحة، وكان هناك نموذج محاكاة لعملية عنف شديدة بريا وبحريا وجويا بحجة إطلاق سراح أسيرين، ولكن سيكون عليهم إخراج الكتلة السكانية."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تل أبيب

إقرأ أيضاً:

محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  

لفتة طيبة من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إذ قررت تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية التي ستنطلق من مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي خلال الأيام المقبلة، لصالح دعم أهالي غزة، وهو القرار الذي أشاد به الفلسطينيون، مؤكدين أنها لفتة إنسانية تأتي من موقف مصر الثابت تجاه أهالي فلسطين، إذ أكد الدكتور أيمن الرقب، المحلل السياسي الفلسطيني وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، أن هذا ليس بجديد على الشعب المصري.

«الرقب»، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن موقف مصر الثابت تجاه كل قضايا الشعب الفلسطيني لم ينسه الفلسطينيون، فمصر دعمت الشعب الفلسطيني منذ الساعات الأولى للحرب على غزة سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي، وكان المصريون يتحسسون أخبار فلسطين لإعلان التضامن الكامل معها ورفض كل المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لأبناء غزة

لم ينس الشعب الفلسطيني دعم مصر وجمع التبرعات لدعم أهالي غزة، بحسب المحلل السياسي الفلسطيني: «الشعب المصري دائما داعم لغزة ومواقفه معروفه وثابتة منذ قديم الأزل، وقرار الشركة المتحدة بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح أبناء غزة لم يأت من فرغ، إنما من إيمان ثابت وراسخ بالقضية الفلسطينية».

المحلل السياسي الفلسطيني، ثمن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مؤكدا أنها لفتة مهمة جدا وطيبة، وهي لفتة من الشعب المصري وخطوة ترفع من معنويات الشعب الفلسطيني، وتؤكد حرص كل قطاعات الشعب المصري لدعم الفلسطيني، والمبادرة تقدر بشكل كبير جدا من الشعب الفلسطيني الذي لا ينسى من يقف معه.

إشادات بقرار المتحدة للخدمات الإعلامية

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • مصدر إسرائيلي يعلق لـCNN على رد حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • مصر في 24 ساعة| آخر أخبار التعديل الوزاري والمحافظين.. ومستجدات أزمة غزة
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن وزير الكهرباء السابق محمد شاكر (فيديو)
  • برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري
  • محلل فلسطيني: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة لفتة طيبة  
  • أحمد موسى يفجر مفاجأة بشأن امتحان الفيزياء: الأسئلة غلط
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب
  • محمد النني إلى الأهلي؟.. مفاجأة كبرى بشأن مفاوضات الأحمر