شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لهذه الأسباب الآلاف من الأطباء في بريطانيا يضربون، تسبب إضراب الأطباء ببريطانيا في اضطراب الرعاية المقدمة للمرضى على نطاق واسع.وبدأ الآلاف من كبار الأطباء الذين يعملون في هيئة الصحة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لهذه الأسباب.

. الآلاف من الأطباء في بريطانيا يضربون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لهذه الأسباب.. الآلاف من الأطباء في بريطانيا يضربون

تسبب إضراب الأطباء ببريطانيا في اضطراب الرعاية المقدمة للمرضى على نطاق واسع.

وبدأ الآلاف من كبار الأطباء الذين يعملون في هيئة الصحة الوطنية البريطانية، الإضراب عن العمل في أنحاء انجلترا.

وأشارت وكالةالأنباء البريطانية"بي إيه ميديا" أن الأطباء الاستشاريين وأطباء الأسنان المقيمين في المستشفيات سوف يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة.

إضراب الأطباء في بريطانيا

وبينت أن ذلك سيكون ابتداءً من اليوم حتى السابعة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) السبت المقبل.

وذكر جوليان هارتلي، المدير التنفيذي بهيئة الصحة الوطنية لوكالة "بي ايه ميديا" أنه من المرجح أن يكون تأثير هذا الإضراب على المرضى والخدمات هو الأكبر إلى الآن"، مضيفًا القطاع لا يمكن أن يعمل بدون أطباء استشاريين".

ويأتي هذا الإضراب بعد يومين فقط من تنظيم الأطباء المبتدئين إضرابا لمدة خمسة أيام، يعد الأطول في تاريخ هيئة الصحة الوطنية البريطانية.

الطب في بريطانيا

وكانت الحكومة قد أخبرت الأطباء الاستشاريين أنهم سوف يحصلون على زيادة في الأجور بنسبة 6%، ولكن الرابطة الطبية البريطانية وصفت ذلك" بأنه "مثير للسخرية".

وقالت الرابطة إن الاستشاريين وفقا لعقد 2003 يبدأ راتبهم الاساسي بـ 88 ألفا و364 جنيه استرليني (114 ألفا و387 دولار) ليرتفع إلى 119 ألفا و133 جنيه استرليني بعد نحو 19 عاما.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس لهذه الأسباب

إقرأ أيضاً:

الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 71 مليونًا و478 ألفا و265 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الأحد 15 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 633 ألفا و877 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة 100 يوم صحة قدمت 143 ألفا و959 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 196 ألفا و764 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 50 ألفا و652 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 9 آلاف و760 خدمة، بالإضافة لتقديم 49 ألفا و192 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 21 ألفا و652 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 61 ألفا و433 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 15 ألفا و408 خدمات.

وقال "عبدالغفار"، إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و780 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 2400 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 20 ألفا و235 خدمة.

وأضاف أن حملة "100 يوم صحة"، قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ 57 ألفا و642 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا "عبدالغفار"، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن "15335".

مقالات مشابهة

  • لهذه الأسباب يعجز الصومال عن القضاء على حركة الشباب
  • وصِفَ بـ"الأكثر كُرهاً".. نتفليكس تلغي عرضاً بارزاً لهذه الأسباب
  • صحة لبنان: شهيد و100 مصاب في التفجيرات الجديدة
  • الفلاحي: لهذه الأسباب تعجز إسرائيل عن خوض الحرب مع لبنان
  • تقرير تحليلي: لهذه الأسباب ستمتد التأثيرات السلبية لأزمة المركزي إلى تونس
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما
  • عاجل وردنا الآن.. الصحة اللبنانية تعلن مقتل وإصابة الآلاف بتفجير أجهزة اتصال محمولة.. احصائية رسمية
  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا