صحيفة صدى:
2024-09-18@22:19:48 GMT

وظائف شاغرة لدى مدارس الوطن النموذجية الأهلية

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

وظائف شاغرة لدى مدارس الوطن النموذجية الأهلية

فاطمة المالكي

كشفت مدارس الوطن النموذجية الأهلية (للبنات) بالمدينة المنورة، عن فتح التوظيف للوظائف التعليمية للعام الدراسي 1445هـ في (جميع التخصصات).

وأوضحت المدارس، أن الشروط هي: درجة البكالوريوس أو الماجستير (جميع التخصصات)، كتابة مسمى التخصص في (عنوان البريد الإلكتروني).

وأشارت إلى أنه تُرسل السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني التالي (مع كتابة مسمى التخصص في عنوان البريد):
[email protected]

 

.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: شواغر وظيفية وظائف

إقرأ أيضاً:

نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل

أطلقت جامعة الجلالة الدولية، مبادرة لتضمين مادة لغة الإشارة كمادة أساسية بها نجاح ورسوب، للمرة الأولى على مستوى الجامعات المصرية، ضمن المقررات الدراسية لجميع طلاب الجامعة بمختلف كليات القطاع الطبي والكليات العلمية والنظرية، بدءا من العام الدراسي الجديد 2024، لتخريج طلاب قادرون على التعامل مع الصم ودمجهم بالمجتمع، ضمن رؤية مصر 2030 لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعليم الجامعي.

مادة أساسية جديدة بجامعة الجلالة

وعن تفاصيل تدريس مادة لغة الإشارة، كشفت الدكتورة نرمين محمود، مدير مركز السلامة النفسية بجامعة الجلالة، وصاحبة فكرة تضمين مادة لغة الإشارة وتقريرها على طلاب الجامعة، تفاصيل المادة الجديدة المضافة للمقررات الدراسية بجامعة الجلالة الدولية، للعام الدراسي الجديد 2024، لأول مرة في مصر، مؤكدة أن إضافة مادة لغة الإشارة الجديدة بمثابة خطوة نحو مستقبل أفضل في جميع القطاعات بالدولة.

الهدف من تدريس مادة لغة الإشارة بجامعة الجلالة

وقالت الدكتورة نرمين، إن الفكرة من تضمين مقرر لغة الإشارة ضمن المقررات الدراسية للجامعة، هو تحقيق لرؤية مصر 2030، لدمج الاحتياجات الخاصة بالتعليم الجامعي، فالدمج لم يتحقق حتى الآن بشكل متكامل، حيث أنه تم دمج الطلاب ذوي الهمم والمكفوفين وغيرهم من الإعاقات القادرة على التواصل مع الآخرين بنسب متفاوتة، ولكن حتى الآن لم يتم دمج الطلاب الصم وهم غير القادرين على التواصل مع الآخرين نهائيا إلا عن طريق توسيط شخص آخر لتناقل الحديث.

وتابعت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «نجد الكفيف يدرس بالجامعات، ونجد ذوي الهمم يدرسون أيضا، لكن نادرا ما نجد أصم يدرس في كلية، لصعوبة التعامل مع الآخرين والتواصل وشعوره بالانعزال عن المجتمع».

وأوضحت، مدير مركز السلامة النفسية، أنّ مصر تمتلك 7 ملايين أصم، يواجهون مشكلة في التواصل داخل المستشفيات والبنوك وجميع مواقع العمل وأيضا التعاملات الحياتية في الشوارع، لذلك كان يجب النظر في حل المشكلة بشكل جذري، أي البدء من مراحل التأسيس، والمقصود بها المرحلة الجامعية؛ ليتمكن الطالب في هذا السن من استيعاب أهمية تلك المادة والاستفادة منها دون صعوبات، وتطبيقها بشكل فعلي في المجتمع.

لغة الإشارة مادة أساسية بجامعة الجلالة للعام الجديد 

وأردفت، أن مادة لغة الإشارة سيتم تدريسها لكل طلاب جامعة الجلالة بداية من العام الدراسي الجديد 2024، وستعد مادة نجاح ورسوب لها اختبارات ضمن اختبارات العام لدراسي المقررة، وستكون اختبارات بنظام «الأونلاين»، يتواصل فيها الطالب مع أشخاص صم بخاصية الفيديو، لاختبار قدرات الطالب على التواصل ومدى سرعته في فهم وتوصيل المعلومات والحديث.

وأكدت الدكتورة نرمين محمود، أنّ جامعة الجلالة تسعى دائما لتخريج طالب لديه قدرات مختلفة ومميزة في التواصل مع الآخرين ومواكبة المجتمع وتطوراته، كما تحرص على الدعم النفسي للطلاب وتأهيلهم.

تعاون بين مؤسسة فاهم وجامعة الجلالة

كما أشارت في حديثها، إلى بروتوكول التعاون الموقع بين مؤسسة فاهم برعاية السفيرة نبيلة مكرم، المسئولة عن تأسيس فاهم، ورئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة، وجامعة الجلالة برعاية الدكتور محمد الشناوي، رئيس الجامعة، بروتوكول تعاون بهدف تقديم إسعافات أولية للطلاب من الجانب النفسي، من خلال ورش عمل للطلاب لتهيئتهم للتعامل مع أصحاب المشكلات النفسية، وكيفية اكتشاف علامات الاضطراب النفسي والنفسية السيئة للطلاب والتقرب منهم بشكل إيجابي، لإقناعهم بالذهاب لوحدات الدعم النفسي بالجامعة وحل المشكلة.

وتابعت: «عملنا نادي فاهم للسلام النفسي، بجامعة الجلالة، لتدعيم طلاب الجلالة نفسيا، واستخدام أكاديميين وطلاب من جامعة الجلالة؛ لنشر أفكار الدعم النفسي بمختلف الجامعات المصرية، وتقديم الدعم النفسي من أي فئة تقوم بترشيحها مؤسسة فاهم للجامعة».

مقالات مشابهة

  • «العمل» تعلن عن 950 فرصة عمل لشباب القاهرة.. الشروط والتخصصات المطلوبة
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون توفر وظائف شاغرة
  • وظائف وزارة الإسكان.. التخصصات والأوراق المطلوبة وموعد التقديم
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • وظائف شاغرة 
  • العثيم يعلن عن وظائف شاغرة
  • وظائف شاغرة في أمانة الرياض
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بالبحيرة.. التخصصات وكيفية التقديم
  • وظائف شاغرة للمدرسين في كفر الشيخ بنظام الحصة.. اعرف التخصصات المطلوبة