بينما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماتها الليلية اليومية لمدن وقرى بالضفة الغربية، اندلعت الليلة اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وأفراد من الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مدينة طوباس الواقعة شمالي الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن مقاومين خرجوا إلى شوارع المدينة استعدادا لاقتحام متوقع من قبل قوات الاحتلال للمدينة بعد رصد قوة عسكرية إسرائيلية في المنطقة، وتفاجأ المقاومون بملاحقة عناصر قوى الأمن الفلسطينية، وهو ما أدى إلى اندلاع اشتباكات بينهم.

كما أغلق محتجون شوارع عدة في المدينة وأشعلوا إطارات السيارات.

????مصادر محلية: شبان يشعلون الإطارات المطاطية ويغلقون الشوارع بعد اشتباكات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية ومقاومين في طوباس.#شمال_غزة_يُجوع#Northen_Gaza_starving pic.twitter.com/abjwyMWNg1

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 13, 2024

وكان مراسل الجزيرة أفاد باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المدن في الضفة الغربية خلال الساعات الماضية، حيث أقدم جنود الاحتلال مدعومين بآليات عسكرية على اقتحام مدينة نابلس من حاجز المربعة الواقع في الجنوب الغربي.

كما أفاد باقتحام قوات الاحتلال الليلة مدينة دورا جنوب الخليل، ومن قبلها منطقة عين عرب وسط مدينة الخليل، حيث سيرت قوات الاحتلال دورياتها في المنطقة ونصبت حاجزا عسكريا.

في الأثناء، اعتدى مستوطنون على مزارعين ورعاة أغنام في قرية مسافر يطا جنوب الخليل ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم. كما اقتحمت القوات الإسرائيلية منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل ودهمت منازل مواطنين وفتشتها.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة اثنين من جنوده، خلال اشتباكات جرت في جنين ومخيمها.

ومع استمرار حملات الدهم والاعتقال في مناطق متفرقة، أقدمت قوات الاحتلال على إعدام شاب فلسطيني في قلقيلية وأطلقت النار على آخر في بيت لحم بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمير أحياء سكنية كاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تتوغل دباباتها في جميع المحاور الرئيسية فيها.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن الاحتلال دمر مئات المنازل في الحي السعودي الذي يقع غرب مدينة رفح، ويعد من أكبر الأحياء السكنية في المدينة وأكثرها تطوراً، كما دمرت قوات الاحتلال مئات المنازل في مخيمات يبنا والشابورة والبرازيل، وذلك في إطار عمليات التدمير الشاملة للمنازل والمنشآت الفلسطينية، التي تسببت في تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.

من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مطالبتها للمجتمع الدولي، بضرورة الضغط على الاحتلال، لوقف عمليات استهداف المستشفيات، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد خلال اليومين الماضيين استهداف الطواقم الطبية، مما أدى لاستشهاد ثلاثة من بينهم مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 17 جندياً من قواته بتفجير المقاومة الفلسطينية عبوتين ناسفتين بمدرعة عسكرية في مدينة جنين بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تنسف مباني غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عدد من المواطنين
  • اقتحامات وهدم منازل بالضفة وحماس تدعو العالم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية
  • قوات الاحتلال ومستوطنيه تعتدي على الفلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • شؤون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 20 فلسطينيا بالضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يقتحم مدن الضفة وكتيبة جنين توقع فرقة إسرائيلية بكمين
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدات بالضفة الغربية وتهدم منزلا غربي رام الله
  • الضفة تشتعل.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية