حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم بالمحافظات، إذ يضرب منخفض جوي البلاد متسببًا في سقوط أمطار اليوم تكون متفاوتة الشدة على شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، وأقاليم شمال الصعيد، وسيناء، فضلًا عن انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتسود أجواء مائلة للبرودة نهارًا، وتتحول إلى شديد البرودة ليلًا، فضلًا عن تكون الصقيع على المزروعات في الوادي الجديد ووسط سيناء.

وتستعرض «الوطن»، في السطور الآتية، تفاصيل حالة الطقس اليوم بالمحافظات، ودرجات الحرارة، وأماكن سقوط الأمطار اليوم، وتوقعات الرياح، في ظل ما تقدمه من خدمات لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

الطقس اليوم في المحافظات

وبحسب بيان الأرصاد الجوية، فإنّ الطقس اليوم في المحافظات يشهد نشاط الرياح على أغلب الأنحاء والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، فضلًا عن فرص تكوّن الثلوج على قمم جبال سانت كاترين، وسقوط أمطار رعدية على عدة مناطق.

أماكن سقوط الأمطار اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ توقعات الأمطار اليوم الأربعاء، تتضمن سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية في بعض الأحيان بنسبة حدوث 50% تقريبًا على محافظات الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، والدقهلية، والصحراء الغربية، وكفر الشيخ.

ومن المتوقع سقوط أمطار اليوم متفاوتة الشدة إذ تتراوح بين خفيفة إلى متوسطة بنسب حدوث 20 لـ 30% على مناطق من بورسعيد ودمياط، ومدن القناة، وسيناء، والقاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، ومناطق من جنوب الوجه البحري.

درجات الحرارة اليوم في مصر

وتشهد درجات الحرارة اليوم في مصر، انخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 3 لـ 4 درجات على أغلب الأنحاء، إذ تسجل أقل من صفر مئوية في إحدى المدن، بينما تتراوح بين 8 وحتى 9 درجات في المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، فيما تأتي في باقي المحافظات كما يلي:

- القاهرة  الكبرى والوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12.

- السواحل الشمالية الغربية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 17 والصغرى 11.

- السواحل الشمالية الشرقية.. تسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 11.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 15.

- شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 7.

- جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 11.

ووفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية، فإنّه من المتوقع استمرار الاضطراب في الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار وانخفاض درجات الحرارة حتى يوم الجمعة المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس اليوم الأمطار اليوم الطقس اليوم وغدا الطقس في الأيام المقبلة الطقس اليوم الإسكندرية درجات الحرارة تسجل درجة الحرارة العظمى الأرصاد الجویة درجات الحرارة الطقس الیوم أمطار الیوم سقوط أمطار الیوم فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة