صحافة العرب:
2024-09-17@04:03:51 GMT

الداخلية تحذر من شائعات قد تبث خلال شهر محرم

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

الداخلية تحذر من شائعات قد تبث خلال شهر محرم

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الداخلية تحذر من شائعات قد تبث خلال شهر محرم، حذرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، من شائعات قد تبث خلال شهر محرم، فيما أعلنت عن خطة بهذا الصدد. وقال مدير قسم الشائعات في .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الداخلية تحذر من شائعات قد تبث خلال شهر محرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الداخلية تحذر من شائعات قد تبث خلال شهر محرم

حذرت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، من شائعات قد تبث خلال شهر محرم، فيما أعلنت عن خطة بهذا الصدد.

وقال مدير قسم الشائعات في وزارة الداخلية، العميد نبراس محمد علي، في بيان إن “قسم محاربة الشائعات التابع لادارة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية قام بعمل خطة استباقية لمحاربة الشائعات وخصوصا التي ترافق كافة المناسبات الدينية وايضا تجمع المواطنين خلال شهر محرم الحرام”.

وأضاف علي، أن “الخطة تشتمل على عدة محاور، منها عمليات التوعية والتثقيف للزائرين بخصوص عدم الانجرار مع الشائعات لان دائما ما تستهدف مثل هكذا مناسبات من خلال بثها وزرع الزعزعة وايضا التفرقة بين ابناء الشعب الواحد من خلال الاعتماد على الاخبار المضللة وتعكير صفو اجواء هذه المناسبة المهمة”.

وتابع، ان “الخطة تتضمن كذلك عمليات التوعية وايضا هنالك تنسيق عالي مع اصحاب المواكب والفرق التطوعية من خلال عقد عدة ورش تتضمن كيفية معالجة الشائعات”، لافتا إلى “وجود استجابة كبيرة من قبل المواطنين، بالاخص اصحاب المواكب”.

وأكد، أن “القسم لديه الرصد الميداني والالكتروني ورصد وسائل الاعلام لمتابعة كل ما يدور من اخبار مضللة وكاذبة ترافق عملية الزيارة من اجل أن يكون هنالك تحرك فوري وعلى مدى 24 ساعة لغرض التنسيق مع الجهات المعنية لتوضيح الامر وايضا لتفنيد الشائعات”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تشارك في المنتدى الدولي للتعاون في تعليم الشرطة

شارك وفد من وزارة الداخلية، ممثلة بكلية الشرطة برئاسة العميد وليد الشامسي قائد الكلية، في منتدى التعاون الدولي في التعليم الشرطي الذي تنظمه جامعة الأمن العام الشعبية الصينية في مدينة ليانيونغانغ.

ووفقاً لحساب وزارة الداخلية على إكس، قال العميد الشامسي، إن "المنتدى يشكل فرصة مهمة للقائمين على أكاديميات وكليات الشرطة للمشاركة في صياغة مستقبل التعليم الشرطي وتأهيل الكفاءات الأمنية لمواجهة التحديات المتزايدة على الصعيد العالمي، عبر تعزيز الترابط الدولي وإقامة منصة للحوار بين أكاديميات وكليات الشرطة والمنظمات الدولية والخبراء والعلماء في مجال التدريب والأبحاث الشرطية".
كما أكد على أهمية الجهود الأكاديمية والتدريبية والبحثية لكليات الشرطة في العالم لمواجهة التحديات التي يفرضها العصر الرقمي، ومكافحة الجريمة المنظمة، داعياً إلى ضرورة بناء شراكات قوية لإيجاد عقلية استباقية، تتوقع الجرائم وتمنع وقوعها، والاستفادة من التقنيات الرقمية لخلق عالم أكثر أمناً واستقراراً.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة
  • وزارة الداخلية تنفي تعرض أسرتي نزيلين بمراكز الإصلاح لانتهاكات
  • وزارة الداخلية تشارك في المنتدى الدولي للتعاون في تعليم الشرطة
  • ويجز يخرج عن صمته ويكشف حقيقة ارتباطه
  • ويجز يكشف حقيقة ارتباطه بـ أسماء جلال
  • من وراء حادث فهد المولد؟ اكتشف الحقيقة كاملة بعد بيان وزارة الداخلية الإماراتية والقنصلية السعودية
  • بعد شائعات عن ارتباطهما.. أسماء جلال تكشف حقيقة علاقتها بـ ويجز
  • الداخلية توزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية