صرح الدكتورسامح العشماوى، وكيل وزارة الصحة بالفيوم بأن محافظة الفيوم حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى نسبة التغطية لمبادرة الكشف المبكر عن السمع عن عام 2023، حيث إنه تم فحص عدد 81820 طفل من أصل 84048 مولود بنسبة تغطية 97%.
 

وأفاد الدكتور محمد رمضان، مدير مكتب المبادرات ومنسق مبادرة السمعيات أن المبادرة يتم تطبيقها فى 100 وحدة صحية تشمل جميع مراكز المحافظة.


 

وأشار أن المبادرة انطلقت فى سبتمبر 2019 ضمن مبادرة 100 يوم صحة التى بداها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية ويتم الكشف على الطفل من عمر يوم وحتى 28 يوم.
 

وأضاف أن الكشف المبكر عن ضعف السمع يجنب الاطفال الإعاقة السمعية ويسهل فرص العلاج بالأضافة إلى تجنب مشكلات التخاطب التى يمكن أن تتسبب فى ازمات نفسية للطفل.
 

ومن الجدير بالذكر إنه تم تدريب الاطقم الطبية للعمل على جهاز الانبعاث الصوتى بالوحدات الصحية بالاضافة إلى تدريب مدخلى البيانات التابعين للوحدات الصحية بكافة المحافظات لتسجيل بيانات الاطفال من حديثى الولادة.
 

كما يوجه وكيل الوزارة الشكر للفرق العاملة بالمبادرة بالمراكز الطبية والوحدات الصحية والإدارات الصحية ووحدة السمعيات بمستشفى الفيوم العام علي الجهد المبذول بالمبادرة.

 

 

 

 

 

وكيل وزارة الصحة بالفيوم يشكرمديرة إدارة سنورس لانتظام العمل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم الصحة الفيوم المركز الأول مبادرة الكشف المبكر ضعاف السمع

إقرأ أيضاً:

تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز

أكد عبد الله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية بمحافظة قنا، أن المبادرة التوعوية "رد الجميل" التى دشنها تعليم قوص مطلع العام الجارى زارت أكثر من ٥٠ مشروعاً قومياً تنموياً من نتاج المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بقرى المركز، مشيداً بالنقلة الحضارية التى شهدتها قرى جمهورية مصر العربية منذ بدء تنفيذ المبادرة على أرض الواقع والتى وضعت على عاتقها التطوير الخدمى الشامل لكل الملفات التى من أهم ركائزها المواطن البسيط والأسر الأولى بالرعاية.

وأشار مدير تعليم قوص إلى أن القيادة السياسية كانت ولاتزال تضع نصب عينيها كيفية توفير الحياة الكريمة التى ترضى المواطن سواء فى الحضر أو الريف، مؤكداً أن ملف التعليم والصحة ومياة الشرب كانوا الركيزة الرئيسة التى شغلت القيادة السياسية خلال الخمس سنوات الإخيرة حيث شهد ملف التعليم خلالها الفترة الماضية دعم الحكومة للجانبين الإدارى الانشائي من خلال تنفيذ الهيئة العامة الأبنية التعليمية أكثر من ٨٠ عملية إحلال وتجديد وإضافة أجنحة وإستحداث مدارس تابعة لإدارة قوص التعليمية الأمر الذى افتقده الصعيد من أكثر من ٤٠ عاماً مما ساهم فى الحد من كثافة التلاميذ بالفصول والاتجاه بالايجاب نحو إلغاء العمل بنظام الفترتين بمدارس القرى، منوها إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين نفذت عدة خطط مهنية دربت خلالها عدد كبير من المعلمين على أسس تربوية جديدة ساعدت فى تطوير حقيقى للمعلم الذى يمثل الركيزة الاساسية لدعم الطالب ورفع كفاءته داخل الفصل.

كانت إدارة قوص التعليمية - جنوب قنا، قد دشنت مارس الماضى مبادرة توعوية بعنوان " رد الجميل" إستهدفت خلالها تعريف الطلاب. وهيئات التدريس التابعين للإدارة پإنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال التجول الميدانى بالطلاب للمشروعات التنموية التى تنفذها القيادة السياسية بقرى حياة كريمة لروح روح الولاء والانتماء لديهم والتعرف على الدور الناجز الذى تلعبه القيادة السياسية ودعمهم للجمهورية الجديدة فى ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي راعي مسيرة التنمية.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»