العرب القطرية:
2024-06-27@08:50:55 GMT

السليطي: حريصون على جعل الرياضة نهجاً للحياة

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

السليطي: حريصون على جعل الرياضة نهجاً للحياة

نظمت وزارة المواصلات، أمس، فعّالية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة للموظفين وأسرهم في الجهات العاملة في قطاع النقل تحت شعار «الرياضة استدامة».
وشارك الوزارة في الفعّالية التي تم تنظيمها في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، كل من الهيئة العامة للطيران المدني، أكاديمية قطر لعلوم الطيران، شركة مواني قطر،  شركة الملاحة القطرية (ملاحة)، شركة كيوتيرمنلز، شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، شركة مواصلات (كروة)، اللجنة تسيير مشروع ميناء حمد.


وتضمنت الفعالية عدة أنشطة رياضية، شملت رياضة المشي، وتمارين اللياقة البدنية ومسابقات ترفيهية لكافة الأعمار، مما أسهم في ضمان مشاركة ناجحة للجميع في برنامج هذا اليوم.
وبهذه المناسبة قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: «إن اليوم الرياضي للدولة يعكس الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة بأهمية الرياضة ودورها في الاستثمار بالإنسان وبناء مجتمع صحي ومنتج قادر على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة للدولة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030».
وأوضح سعادته أن ما يميز فعاليات هذا العام أنها أتت بعد استضافة ناجحة بكل المقاييس لبطولة كأس آسيا قطر 2023، والتي انتهت بتتويج منتخبنا الوطني، لتواصل الدولة تقديم نموذج عالمي يُحتذى به في الاهتمام بالرياضة.
وأضاف سعادته: «أن نجاح قطر الاستثنائي في تنظيم البطولات الرياضية العالمية والقارية يؤكد على أهمية مبادراتها المبدعة والخلاقة في المجال الرياضي وثقة المجتمع الدولي بقدرات الدولة ومكانتها العالمية في هذا المجال».
وأكد سعادته أن الوزارة تحرص في كل عام على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة مع الجهات المختصة في قطاع النقل والمواصلات، بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها ودعم وتشجيع الجميع لممارستها والمساهمة في جعلها نهجاً ونمطاً لحياة صحية سليمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة المواصلات اليوم الرياضي

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، جيمس روبرت ماجواير رئيس مجموعة كارلايل العالمية وماثيوس ريجاس رئيس شركة إنرجين اليونانية وبارميندر سينج المدير التنفيذى لمجموعة كارلايل حيث تم استعراض استحواذ المجموعة على أصول شركة إنرجين بمصر وإيطاليا وكرواتيا فى اطار توجه المجموعة للتوسع فى أنشطة البترول والغاز والطاقة بشكل عام خاصة فى منطقة البحر المتوسط.

وخلال اللقاء رحب الملا برغبة المجموعة العالمية فى العمل فى مصر والمنطقة من خلال تأسيس شركة تابعة متخصصة فى عمليات الاستكشاف والانتاج فى منطقة البحر المتوسط، مؤكداً أن دخول شركات بترول جديدة للعمل فى قطاع البترول المصرى يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال البترول والغاز فى مصر، وأعرب عن تطلعه لتحقيق المزيد من النجاحات مع مجموعة كارلايل على غرار المساهمات الفعالة التى قدمتها شركة إنرجين فى مجال البترول فى مصر.

وأكد الوزير على أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنفيذ خطط العمل بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق اكتشافات جديدة لدعم الاحتياطيات وزيادة الانتاج.

ومن جانبه أكد رئيس المجموعة أن كارلايل تسعى لبناء مستقبل باهر وضخ استثمارات كبيرة فى مجال البترول والغاز فى مصر والتى تتمتع بفرص استثمارية جاذبة وبيئة أعمال مرنة تسمح بتحقيق نجاحات كبيرة، مشيراً إلى أن المجموعة تعتزم توفير تكنولوجيات متطورة تسمح باجراء عمليات بحث واستكشاف فى أعماق كبيرة لم تكن ممكنة من قبل، ولفت إلى أن المجموعة تعمل على اعداد خطط عمل استراتيجية للتوسع فى النشاط بمنطقة البحر المتوسط والمساهمة فى زيادة انتاج البترول والغاز فى مصر وتحويلها لمركز استقبال وتوزيع لانتاج المجموعة فى منطقة البحر المتوسط.

يذكر أن مجموعة كارلايل العالمية تعمل فى مجال الأسهم الخاصة بالشركات والإئتمان العالمى والبنية التحتية والموارد الطبيعية وتمتلك منصة طاقة عالمية كبيرة تستثمر فى تطوير مسارات طاقة جديدة ولديها سجل حافل لدعم شركات البترول والغاز فى تنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون.

حضر اللقاء الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس والمهندس سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

مقالات مشابهة

  • بعد التأسيس بأربع سنوات.. تنمية طاقة عمان تبدأ تلقي الطلبات لبيع صكوك
  • بالفيديو.. شركة “بيما” تكشف قميص مولودية الجزائر الخاص بنهائي الكأس
  • وزير البترول يبحث مع كارلايل العالمية التوسع في أنشطتها بمنطقة البحر المتوسط
  • وزير الرياضة: سنعمل على إنجاح البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن رعاية البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسـار الرياضي
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم
  • وزارة الرياضة تُوقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة المسار الرياضي
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية