تأهل فريق حالول إلى المجموعة النهائية ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2024 التي تقام برعاية صندوق «دعم» في محمية العريق حتى 20 فبراير الجاري، مكملا عقد الفرق المتأهلة التي ستنافس على البيرق بداية من يوم السبت 17 فبراير وستضم الفرق المتأهلة «حالول والحصين والريان والتحدي». وحسم فريق «حالول» بطاقة التأهل لصالحه أمس خلال منافسات المجموعة الرابعة بعد أن استطاع اصطياد أمس 4 حبارى ليرتفع رصيد نقاطه في كل أيام المنافسات إلى 480 نقطة، أما فريق «مسيمير» فجاء ثانيا بعد اصطياد أمس 3 حبارى ليصبح مجموع نقاطه عن كل أيام المنافسات 360 بعد خصم 30 نقطة، فيما احتل المرتبة الثالثة فريق «لجلعة» بعد أن اصطاد حبارى واحدة وخصم 60 نقطة من الفريق ليصبح رصيده 200 نقطة عن كافة الأيام، وفي المركز الرابع جاء فريق «الطوفان» برصيد 180 نقطة عن كافة الأيام حيث لم يتمكن من الصيد أمس، فيما جاء في المركز الخامس والأخير فريق «سهيل» بمجموع 150 نقطة عن كافة الأيام.


وسلم السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي قائد فريق «حالول» جائزة التأهل وقدره 100 ألف ريال.
عن اختتام منافسات المجموعات، قدّم السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد، التهنئة إلى فريق «حالول» المتأهل عن المجموعة الرابعة، موضحا أن فريق «حالول» وباقي الفرق المشاركة بذلوا جهودا كبيرة وكان التحدي على قدر التحدي.
وأضاف المعاضيد، أنه مع انتهاء منافسات المجموعات الأربع دخلت البطولة حاليا مرحلة أكثر إثارة وتشويقا، لتواجد الأربعة الكبار والأكثر كفاءة في هذه النسخة ضمن مجموعة واحدة، معتبرا أن الفريق الذي سيحصد البيرق هو من يوظف خبرات فريقه ودرايته العالية بمحمية «لعريق» في اصطياد أكبر عدد من الفرائس.
شدد على أن جميع الفرق المشاركة في المجموعات الأربع قدمت منافسة شريفة ومميزة حتى آخر لحظة من خلال سعي الأعضاء الدؤوب لاصطياد أكبر عدد من الطرائد بغض النظر عن النتائج، مضيفا أن بعض المجموعات كانت النتائج فيها متقاربة الأمر الذي يعكس قوة الفرق المشاركة، مؤكدا أنه بغض النظر عن الفرق المتأهلة إلى النهائي، فالجميع فائزون بإحياء جزء أساسي من تراث الأجداد والآباء والحفاظ عليه، وهو الهدف الأسمى للبطولة.
وأشاد محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بأداء جميع فرق المجموعة الرابعة والتزامهم بالتعليمات واللوائح التنظيمية، مقدما التهاني لفريق «حالول» على التأهل وتمنى لهم التوفيق مع الفرق المتأهلة في نهائي البطولة.
أكد عبدالله علي الغانم قائد فريق «حالول»، أن ثقته في أعضاء الفريق كانت في محلها وأن التزامهم بالعمل كفريق واحد ومتعاون وراء نيل بطاقة التأهل. وأضاف الغانم، أن المنافسات كانت قوية مع الفرق الأخرى وظهر ذلك في تقارب النتائج مع أقرب المنافسين، مؤكدا أن الفريق أجرى استعدادات قوية على مستوى الصقور والمطايا من أجل تحقيق البيرق وليس فقط من أجل التأهل عن مجموعته. 
وأكد أن الفريق نجح في تفادي الأخطاء وتقديم أداء مميز واستغلال خبراتهم السابقة في تحقيق أرقام جيدة واصطياد عدد كبير من الطرائد، معبراً عن شكره لأعضاء الفريق على بذلهم أقصى الجهود والتأهل رغم قوة المنافسة.
قال سعود عبدالله الكواري عضو في فريق «الطوفان»، إنه يشارك للمرة الأولى في بطولة «القلايل» التي لها سمعة وتاريخ كبير على المستوى الخليجي وشهرة عالميا لدى محبي الصيد، مؤكدا أن الفريق قدم منافسة طيبة واكتسب خبرات أكثر تساعده على الاستعداد الجيد للنسخة القادمة وتوظيف الخبرات المتراكمة في التأهل للنهائي.
وأضاف الكواري أنه رغم عدم التأهل فإن أعضاء الفريق راضون وسعيدون بالمشاركة وسيسعون لتعويض تلك المشاركة في مشاركات أخرى في نسخ مقبلة، مؤكداً أن المشاركة في القلايل ودخول المنافسات بحد ذاتها فوز كبير لكل المشاركين في هذه البطولة.
وأكد أن البطولة يعيش فيها الأفراد ظروفا جغرافية صعبة، مما يجعلهم أكثر ارتباطا وتكاتفا وتعاونا إحياء لثقافة الأجداد، معتبرا أن هذا الأمر أكثر أمر اكتسبه من القلايل في مشاركته الأولى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فريق حالول بطولة القلايل الفرق المتأهلة أن الفریق

إقرأ أيضاً:

ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان

يواصل فريق ريد بول بطل العالم للفرق سيطرته على مقدمة جدول بطولة العالم للصانعين للفورميلا وان بعد اسدال الستار على جائزة النمسا الكبرى مساء الاحد بإجراء السباق النهائي الذي اقيم بمشاركة العشر فرق المشاركة في بطولة العالم .

وتعد جولة النمسا الكبرى هي الجولة الحادية عشرة لبطولة العالم للفورميلا وان حيث تصدر فريق ريد بول حامل اللقب البطولة برصيد 335 نقطة من خلال سائقيه الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم و زميله المكسيكي سيرجيو بيريز بينما يأتي فريق فيراري في المركز الثاني بالثنائي الفرنسي شارل ليكلير و الأسباني كارلوس ساينز برصيد 291 نقطة  بينما جاء فريق مكلارين في المركز الثالث برصيد 268  نقطة بسائقيه لاندو نوريس و أوسكار بياستري.

وفيما يلي الترتيب الكامل لبطولة العالم للصانعين لسباقات الفورميل وان قبل سباق جائزة برشلونة الكبرى: 

الترتيب             الفريق            النقاط

الاول           ريد بول رايسنج    335 نقطة

الثاني             فيراري            291 نقطة

الثالث            مكلارين           268 نقطة

الرابع              مرسيدس       196  نقطة

الخامس         استون مارتن    58  نقطة

السادس       ريد بول فيزا     30 نقطة

السابع            هاس          19  نقطة

الثامن            ألبين                9 نقاط

التاسع          ويليامز               نقطتين

 

مقالات مشابهة

  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • مدربان في قائمة الاتحاد النهائية
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق "بطحاء العود" بالسويق
  • تواصل تتويج الفرق الفائزة بلقب دوري الهواة في نسخته الأولى
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • مناقشة المسودة النهائية لاستراتيجية الأمن الغذائي في ليبيا
  • الاتحاد يبتعد بصدارة الدوري الأردني للمحترفات