العرب القطرية:
2024-10-06@04:42:11 GMT

أنس جابر تودّع «قطر توتال للتنس»

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

أنس جابر تودّع «قطر توتال للتنس»

تواصلت منافسات بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات 2024 والتي يستضيفها الاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من المصنفات الأوليات على العالم، وعرفت مباريات الدور الثاني ليوم أمس واحدة من اقوى المباريات لاسيما وان اغلب المتأهلات للدور يرغبن في مواصلة المشوار والتقدم للامام.


وكان قمة مفاجات البطولة خروج التونسية أنس جابر   المصنفة السادسة على العالم والرابعة على البطولة  حيث ودعت  أمام الأوكرانية لسيا تسورينكو المصنفة 37 عالميا بمجموعتين دون رد بواقع (6-3، 6-2) في مباراة حضرتها جماهير كبيرة ساندت البطلة التونسية بقوة ولكن أنس لم تصمد أمام القوة البدنية للأوكرانية. لتودع الحدث الكبير
كما فاجأت التشيكية كاترينا سينياكوفا نظيرتها الأمريكية كوكو غوف بتغلّبها عليها بمجموعتين نظيفتين في الدور الثاني. وحسمت سينياكوفا،  المواجهة لمصلحتها على حساب غوف  بواقع 6-2 و6-وتلاقي سينياكوفا في الدور الثالث نظيرتها الأمريكية دانييل كولينز الفائزة على التشيكية الأخرى ماري بوزكوفا بمجموعتين دون ردّ بواقع  .   
وواصلت اللاعبة البيلاروسية   فيكتوريا أزارينكا المشاركة ببطاقة دعوة، مشوارها الناجح في البطولة بعد تأهلها على حساب اللاعبة الصينية وانغ شينيو، بمجموعتين دون رد .
وفازت الصينية شينغ كينوين المصنفة السابعة على العالم والخامسة على البطولة على البولندية مايدا لينيتي بمجموعتين لمجموعة بواقع  لتلتقي اللاعبة الصينية مع الكندية ليلى آني فرنانديز التي تغلبت بدورها على الاسبانية بولا بادوسا المصنفة 79 عالميا بمجموعتين لمجموعة  ، وواصلت الامريكية إيما نافارو المصنفة 23 عالميا و16 على البطولة تألقها في البطولة بعد فوزها على البلجيكية إليز ميرتنز بمجموعتين دون رد ، وانسحبت الاوكرانية مارتا كوستيوك أمام الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا بسبب الاصابة لتلتقي الأخيرة أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا. وفازت الروسية إيكاترينا ألكسندروفا   على مواطنتها إريكا أندريفا بمجموعتين لمجموعة  .

طارق زينل: مكانة مرموقة في خريطة البطولات العالمية

أكد طارق زينل أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والإسكواش والريشة الطائرة على ان نسخة بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للسيدات لهذا العام بدأت قوية ومميزة منذ يومها الاول من خلال التنافس القوي بين المشاركات. 
لاسيما وأن البطولة تعد فرصة للجماهير للاستمتاع ليس فقط بالمباريات، بل أيضاً بالفعاليات المصاحبة للمنافسات.
وقال : إن بطولة قطر توتال تشهد مشاركة أفضل اللاعبات المصنفات في العالم، كما أن بطولة قطر إكسون موبيل للرجال والتي ستقام مباشرة عقب بطولة السيدات ستشهد ايضا مشاركة لاعبين مصنفين وسبق تواجدهم في تصنيف العشرة الأوائل وأيضا ابطال بطولة قطر في وقت سابق. وفي مقدمتهم اللاعب العالمي نادال ومن هنا شاهدنا اقبالا كبيرا على تذاكر المباريات نظرا لأهمية البطولتين. 
وأوضح : أن بطولة قطر توتال  شهدت مستوى فنيا رائعا نال استحسان الجماهير التي حرصت على الحضور بكثافة، خلال الايام الاولى للمنافسات وهذا يعزز من نجاح البطولة مشيدا بكل الجهود المبذولة لإخراج البطولة بالصورة المناسبة
وأضاف: «إن بطولة قطر توتال للتنس حجزت لنفسها مكانة مرموقة في خارطة البطولات العالمية، ونأمل أن نحقق بالتعاون مع شركائنا مزيداً من التميز لبطولتنا.

الأمريكية إيما نافارو: منافسات قوية

أعربت الأمريكية إيما نافارو عن سعادتها بفوزها على البلجيكية إيليس ميرتز بمجموعتين دون رد في الدور الثاني للبطولة وأكدت أنه من الصعب أن تلتقي بلاعبة واجهتها قبل أسابيع قليلة وخاصة عندما يتوجب عليها الدفاع عن نتيجة حققتها في تلك المواجهة الأخيرة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر توتال للتنس أنس جابر

إقرأ أيضاً:

قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم

#سواليف

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة #المدرب #جمال_سلامي، #قائمة ضمت 28 لاعبا، استعدادا لمواجهتي #كوريا_الجنوبية و#عُمان، ضمن الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

وضمت القائمة: يزيد أبو ليلى، نور بني عطية، عبدالله الفاخوري، يزن العرب، عبدالله نصيب، سعد الروسان، محمد أبو النادي، حجازي ماهر، حسام أبو ذهب، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، عامر جاموس، محمد أبو حشيش، رجائي عايد، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، نزار الرشدان، محمد أبو زريق، محمود مرضي، مهند سمرين، مهند أبو طه، عارف الحاج، #موسى_التعمري، أحمد عرسان، علي علوان، عبدالله العطار، إبراهيم صبرة، ويزن النعيمات.

ويبدأ المنتخب تدريباته الفنية والبدنية مساء غد الخميس 3 تشرين الأول في عمان، استعدادا للمواجهتين المقبلتين.

مقالات ذات صلة سماع دوي انفجار في بيروت 2024/10/03

ويلتقي #المنتخب_الوطني نظيره الكوري الجنوبي عند الخامسة مساء الخميس 10 تشرين الأول، قبل أن يواجه عُمان عند السابعة مساء الثلاثاء 15 الجاري، على ستاد عمان الدولي.

يذكر أن المنتخب الوطني حل بالمجموعة الثانية لتصفيات الدور الثالث والحاسم من كأس العالم 2026، حيث يتصدر النشامى ترتيب المجموعة متشاركا ذات الرصيد مع كوريا الجنوبية والعراق ب4، ويليهم الكويت 2، فلسطين 1، وأخيرا عُمان دون نقاط.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، فيما تخوض الفرق أصحاب المركز الثالث والرابع من كل مجموعة الدور الرابع من التصفيات.

مقالات مشابهة

  • بطولة الصين.. ديوكوفيتش إلى الدور الثالث
  • ميدفيديف وروبليف وسابالينكا في الدوري العالمي للتنس بأبوظبي
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • 11 ألف لاعب في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة القدم
  • بادوسا تنهي أحلام «ابنة الأرض» في بكين!
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم