شهدنا في السنوات الأخيرة، ظاهرة انتقال بعض المشاهير الرياضيين العرب والأجانب إلى مجال التمثيل وتطورت هذه الظاهرة بشكل كبير وأصبحت ملحوظة في عدد من الدول العربية والغربية،

 

ويسلط “الفجر الفني” الضوء في هذا التقرير على هؤلاء المشاهير الرياضيين الذين اتجهوا إلى مجال التمثيل 
 

دواين جونسون (المعروف أيضًا باسم "ذا روك")

 

كان جونسون لاعبًا محترفًا في كرة القدم الأمريكية قبل أن يتجه إلى مجال التمثيل.

وقد شارك في العديد من الأفلام الناجحة مثل "Fast & Furious" و"Jumanji: Welcome to the Jungle"، وأصبح واحدًا من أعلى النجوم أجرًا في هوليوود.

 

روكين لافونت (المعروف أيضًا باسم "ذا بيج شو")

 

كان لافونت لاعبًا محترفًا في المصارعة قبل أن يتجه إلى مجال التمثيل. شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك سلسلة أفلام "The Scorpion King" و"Fast & Furious"، وحقق نجاحًا كبيرًا في صناعة الترفيه.

 

نجلاء فتحي
 

كانت فتحي لاعبة تنس مصرية واحدة من أبرز الشخصيات الرياضية في العالم العربي. بعد اعتزالها الرياضة، انتقلت إلى التمثيل وشاركت في العديد من الأفلام المصرية الناجحة، مثل "عودة الندلة" و"المراقبة العامة".

 

محمد علي كلاي
 

 

كان كلاي لاعبًا محترفًا في الملاكمة واشتهر بلقب "محمد علي". بعد اعتزاله الرياضة، شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، بما في ذلك فيلم "The Greatest" الذي يتناول قصته الشخصية.

 

نادين لبكي

كانت لبكي لاعبة تنس طاولة لبنانية قبل أن تتحول إلى مجال التمثيل. حققت شهرة واسعة في العالم العربي بأدوارها في الأفلام والمسلسلات اللبنانية والعربية.

 

قائمة الأفلام الناجحة التي شارك فيها المشاهير الرياضيين العرب والأجانب:

"Fast & Furious" سلسلة الأفلام
 

شارك فيها العديد من المشاهير الرياضيين مثل دواين جونسون وروكين لافونت. وحققت هذه السلسلة نجاحًا كبيرًا عالميًا وتعد واحدة من أنجح سلاسل الأفلام الحركية.

 

"The Scorpion King" 
 

قام روكين لافونت بدور البطولة في هذا الفيلم الذي يندرج ضمن سلسلة أفلام "The Mummy". حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا وساهم في إطلاق مسيرة التمثيل الناجحة للافونت.

 

"Creed" 
 

شارك البطل العالمي في الملاكمة السابق سيلفستر ستالون في هذا الفيلم وأدى دور المدرب الشهير روكي بالبوا. حقق الفيلم شعبية كبيرة وحصد إشادة من النقاد.

"Rush"

يروي الفيلم قصة المنافسة الشرسة بين سائقي الفورمولا وان جيمس هانت ونيكي لاودا. قدم الممثل كريس هيمسوورث دور هانت، والذي كان سابقًا سائقًا محترفًا في السباقات.

 

"Ali"

يستعرض الفيلم السيرة الذاتية للملاكم الأسطوري محمد علي كلاي. قام ويل سميث بتجسيد دور محمد علي وحظي الفيلم بتقدير واسع من النقاد والجمهور

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تقارير نجلاء فتحي الفجر الفني نادين لبكي إلى مجال التمثیل ا محترف ا فی محمد علی شارک فی

إقرأ أيضاً:

الأزهر يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها

افتتحت الأمانة العامة للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية لجنة الفتوى الرئيسة بمحافظة المنوفية بعد تطويرها لتيسير الخدمات المقدمة بها للمواطنين، وذلك بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ود. محمود الهواري الأمين المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، ود. حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية، ود. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات.

 

تكثيف الأنشطة الدعوية والتوعوية


وخلال الافتتاح التقى وكيل الأزهر عددًا من وعاظ وواعظات منطقة وعظ المنوفية لمناقشة العمل الدعوي داخل المحافظة وما يمكن أن يقدمه الوعاظ والواعظات خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن هذا اللقاء يأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر  أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة الاهتمام بدور الوعاظ والواعظات في الجانب الدعوي والتوعوي والذي يمثل أهمية كبرى خلال المرحلة الحالية، فضلًا عن أهمية تكثيف الأنشطة الدعوية والتوعوية التي تحقق المهام المنوطة بعمل الوعظ، لتحقيق مزيد من التواصل مع الناس وتحصينهم من مخاطر الأفكار المتطرفة والغريبة على طبيعة المجتمع المصري، بالإضافة إلى لقاءات الحملات التوعوية التي يتم إطلاقها بشكل دوري للتعامل مع القضايا والمستحدثات المجتمعية المتجددة.


وخاطب وكيل الأزهر الوعاظ والواعظات قائلًا إن المجتمع بحاجة ملحة إلى المعرفة في الكثير من الأمور التي ترتبط بحالهم ارتباطًا مباشرًا، مؤكدًا على ضرورة مشاركة وعاظ وواعظات الأزهر في كل الفعاليات والأنشطة التي تنظم داخل المحافظات، وأن تكون رسالتهم قوية تدعم الفكر الأزهري القائم على الوسطية والتسامح وقبول الآخر داخل المجتمع.


فيما أكد د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن دعم لجان الفتوى وتطويرها يأتي استجابة لاستراتيجية الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر بتكثيف الجهود الدعوية والتوعوية خاصة التي تتعلق بالقضايا الشائكة التي قد تؤثر على أمن وسلامة المجتمع المصري، مشيرا إلى أن الواقع الذي نحياه بحاجة إلى خطاب رشيد يسهم في بناء المجتمع؛ خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن، وما يعانيه من أزمات أخلاقية ومجتمعية.

 

على الجانب الآخر أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف عن إطلاق المسابقة العالمية للوافدين والأجانب" مواهب وقدرات" الموسم الرابع ٢٠٢٤م، تحت شعار "ابتكار وريادة"؛ لجميع الطلاب الوافدين والأجانب الدارسين بجميع مراحل التعليم (ما قبل جامعي – جامعي – دراسات عليا)، والتي تتضمن عدد (١٦) مسابقة مستقلة؛ لدعم وتطوير وتنمية المهارات والأفكار الإبداعية للطلاب الوافدين، عن طريق اختيار أفضل عشرة طلاب وافدين في كل محور من محاور المسابقة.

تنطلق المسابقة برعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وإشراف أ.د/ نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.
 

مقالات مشابهة

  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • السيرة الذاتية لـ ياسر صبحي نائب وزير المالية.. شارك في وضع برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • بروتوكول تعاون بين البورصة وجهاز التمثيل التجاري لجذب المؤسسات الدولية
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • البورصة توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • الأزهر يفتتح لجنة الفتوى الرئيسة بالمنوفية بعد تطويرها
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • ‎دليل سياحي سعودي محترف يتعرض للسرقة في الهنغارية.. صور