تتواصل اليوم منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ المقامة في الدوحة حاليا بمشاركة أكثر من 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة وتستمر لغاية 18 فبراير الحالي. حيث سيكون الموعد مع منافسات الدور نصف نهائي كرة الماء للسيدات، التي تجمع بين المنتخب الأمريكي مع نظيره الإسباني، والثانية تجمع بين منتخبي المجر واليونان.

نجح المنتخب الأمريكي في بلوغ الدور نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الأسترالي بنتيجة 10-9 في الدور ربع النهائي، فيما تأهلت إسبانيا بعد فوزها على المنتخب الكندي بنتيجة 12-9.فيما تأهلت المجر بعد فوزها على المنتخب الهولندي بنتيجة 13-12، وفوز اليونان على إيطاليا بنتيجة 14-12.

وشهد امس توزيع الميداليات، حيث توج الكوري الجنوبي بذهبية سباق 200 متر حرة، وفي سباق 1500 متر حرة سيدات توجت الإيطالية سيمونا بالميدالية الذهبية، وفي سباق100 متر ظهر توج الأمريكي هانتر أرمسترانغ بالذهب، وفي 100 متر صدر للسيدات توجت الصينية كياتينغ تانغ بالميدالية الذهبية. وتشمل منافسات بطولة العالم للألعاب المائية /الدوحة 2024/ التي تقام لأول مرة في الشرق الأوسط 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي، وسيحظى المشاركون بفرص التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة /باريس 2024/. وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع رئيسية، هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم، حيث تستضيف قبة أسباير منافسات السباحة والسباحة الإيقاعية وكرة الماء، فيما تقام منافسات الغطس بمجمع حمد للرياضات المائية، والسباحة في المياه المفتوحة والغطس العالي في ميناء الدوحة القديم.

 الحفناوي يفشل في التأهل
فشل أحمد الحفناوي حامل اللقب في التأهل لسباق 800 متر حرة من التصفيات في بطولة العالم للسباحة في الدوحة امس في انتكاسة أخرى بعد فشله في سباق 400 متر.
واحتل السباح التونسي المركز 18 في تصفيات 800 متر بزمن قدره سبع دقائق و51.52 ثانية، أي بفارق أكثر من 14 ثانية عن رقمه الذي منحه اللقب في فوكوكا في يوليو الماضي.
وكان البطل الأولمبي الحفناوي المرشح الأوفر حظا للفوز بلقب سباق 400 متر لكنه خرج من التصفيات الأحد الماضي باحتلاله المركز 17.
وكان السباح التونسي (21 عاما) أقل تفاؤلا بشأن فرصه في تحقيق أزمنة سريعة في الدوحة عندما واجه الصحفيين عشية البطولة لكن نتائجه تثير المزيد من التساؤلات حول استعداداته لأولمبياد باريس.
وشارك الحفناوي، الذي سيدافع عن لقبه في سباق 1500 متر حرة، في السباقات باسم جامعة إنديانا في الخريف الماضي لكنه يتدرب حاليا مع فريق السباحة في مقاطعة أورانج بكاليفورنيا، تحت قيادة مدرب المنتخب الوطني الأمريكي السابق مارك شوبرت.
وتصدر الإيطالي لوكا دي توليو التصفيات بزمن قدره 7:46.52 دقيقة متفوقا على الأيرلندي دانييل ويفن الذي حطم الرقم القياسي العالمي للأحواض القصيرة لمسافة 800 متر في بطولة أوروبا في ديسمبر الماضي.

خليفة المهندي: الإشادات وسام على صدورنا
أشاد خليفة علي المهندي عضو الاتحاد القطري للسباحة، ومدير منافسات كرة الماء لبطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024، بالأجواء التنافسية في البطولة التي تشهد مشاركة أفضل الأبطال والبطولات على مستوى العالم، لاسيما أن البطولة تعتبر البوابة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وقال المهندي: ان منافسات كرة الماء تشهد مشاركة قوية من جانب جميع الفرق، لاسيما أن منافسات كرة الماء للرجال تشهد مشاركة منتخبات إيطاليا واليونان وفرنسا وأمريكا والمجر.. كما شهدت منافسات كرة الماء مشاركة آسيوية متمثلة في دول سنغافورة والصين وكازاخستان.. وسط غياب عربي عن المشاركة في المنافسات.
وأوضح المهندي أن البطولة تشهد منافسة قوية، لاسيما أن الجميع يتطلع لحصد بطاقات التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.
وأكد المهندي، أن اللجنة المنظمة نالت العديد من الإشادات من جانب الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للألعاب المائية، وأيضًا الوفود المشاركة في البطولة، وهو وسام على صدورنا ليؤكد للجميع أن قطر هي عاصمة الرياضة في العالم.
ولفت المهندي إلى أن إقامة البطولة في هذا التوقيت بعد أن نظمت في نسخ سابقة في فصل الصيف لم يكن له أي تأثير سلبي.. مشيرًا إلى الأرقام القياسية التي سجلتها هذا النسخة بتواجد 2600 رياضي ورياضية يمثلون 204 دول من مختلف القارات هو الأعلى بين كل النسخ.
وأتم بقوله: أنه بعد انتهاء منافسات بطولة العالم للألعاب المائية، سوف تحتضن الدوحة بطولة الماسترز للألعاب المائية التي ستقام منافساتها خلال الفترة من 23 فبراير الجاري إلى 3 مارس المقبل.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للألعاب المائية بطولة العالم للألعاب المائیة متر حرة فی سباق

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي

نجح منتخب الأرجنتين في تحطى عقبة نظيره منتخب بيرو بثنائية نظيفة، في ختام مرحلة المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.


وتأهل راقصو التانجو في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما رافقهم المنتخب الكندي في الوصافة بـ 4 نقاط.

وسلطت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، الضوء على الخصم المنتظر للأرجنتين في ربع النهائي فيما أوضحت أن منتخب التانجو سيخوض مباراة ربع النهائي يوم 4 يوليو المقبل، أمام وصيف المجموعة الثانية، والذي قد يكون الإكوادور أو المكسيك أو فنزويلا.


وقبل الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية، يتصدر المنتخب الفنزويلي جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، ثم الإكوادور (3) والمكسيك (3)، فيما ودع منتخب جامايكا البطولة بخسارته في أول مباراتين.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا فنزويلا جامايكا، وتلعب المكسيك ضد الإكوادور، لتحديد الترتيب النهائي للمجموعة، فجر الإثنين.

مقالات مشابهة

  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • إسبانيا تضرب جورجيا برباعية وتبلغ ربع نهائي كأس أمم أوروبا
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو