شارك مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في أكبر قافلة للمساعدات الإنسانية المقدمة لأهالينا في قطاع غزة، ضمن الجسر البري الممتد، من المساعدات، والتي تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتخفيف تداعيات عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني المحتل.

التحالف الوطني يدعم غزة

وقال محمود بشري، مسؤول ملف الإغاثة بمجلس الشباب المصري، إن المجلس لم يغب عن المشهد منذ اندلاع الأزمة في 7 اكتوبر الماضي، موضحا أن القوافل تلك تأتي في اطار المرحلة الرابعة من القوافل التي أطلقها التحالف الوطني، مضيفا أن المجلس شارك بـ40 شاحنة، تضم ما يقرب من 700 طن من المواد الغذائية، المستلزمات الطبية، الادوية الخاصة بالضغط او السكر ، المستلزمات الخاصة بالحروق والجروح الخاصة باجراء العمليات.

رصد حالات الانتهاكات الإسرائيلية

وأضاف بشري لـ«الوطن» أن المساعدات التي يشارك بها المجلس في إطار القافلة، تضم أيضا ما يقرب من 20 ألف بطانية، بالإضافة إلى 15 ألف قطعة ملابس، 50 طن مياه، مشيرا إلى أن المجلس لديه وحدة خاصة برصد كافة حالات الانتهاكات لحقوق الانسان من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أن المجلس لديه برنامج متكامل فيما يتعلق بتقنين أوضاع الأسر الفلسطينية العالقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري قافلة التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني

العُمانية: زار معالي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية الشقيقة اليوم دار الأوبرا السُّلطانية مسقط، في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان.

وتجول معالي الضيف في أرجاء الدار، واستمع إلى موجز عن أقسامها ومرافقها وطبيعة العروض التي تقدمها، ومواسمها وبرنامجها على مدار العام، إضافة إلى التجهيزات التي تضمنتها وأحدث المعدات المستخدمة في مجال العروض الموسيقية العالمية.

واطلع خلال تجواله على الثراء المعماري الذي تتميز به والتصميم الهندسي للدار، الذي يبرز فيه الإرث الثقافي المعماري العُماني ممزوجًا بالثقافة المعمارية من قارات العالم المختلفة.

كما زار معالي رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية المتحف الوطني، وتجوَّل في أرجائه وأروقته؛ واستمع إلى شرح وافٍ عنه، وما يحتويه من قاعات تُبرز جوانب مهمة من تاريخ وحضارة سلطنة عُمان وفق قصة السرد المتحفي، أبرزها قاعة التاريخ البحري، وقاعة المنجز الحضاري، وقاعة الأفلاج، وقاعة الحقب الزمنية، وقاعة ما قبل التأريخ والعصور القديمة، وقاعة عصر النهضة، وقاعة التراث غير المادي.

وتعرّف معاليه على ركن السُّلطان قابوس بن سعيد (أعزّ الرجال وأنقاهم) بقاعة عصر النهضة، ووقف على أصل الرسالة رقم «1» للسلطان قابوس -طيب الله ثراه- الموجهة إلى أصحاب السُّمو أعضاء مجلس العائلة المالكة الكرام عبر مجلس الدفاع، وعلى مجموعة من المقتنيات السُّلطانية أبرزها المقتنيات الشخصية والهدايا المُهداة للسُّلطان الراحل (طيب الله ثراه) من بعض قادة الدول الشقيقة والصديقة، ومن بينها التي تجسد العلاقات العُمانية المصرية.

مقالات مشابهة

  • نص البيان العراقي – الأمريكي حول إنهاء المهمة العسكرية للتحالف الدولي
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية "Generation Unlimited"
  • المشاط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «جيل بلا حدود»
  • المشاط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited»
  • «الحوار الوطني» المصري يناقش إعادة هيكلة الدعم الحكومي
  • رئيس مجلس الإعلام المصري يزور دار الأوبرا السلطانية والمتحف الوطني
  • وفد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يزور مقر مؤسسة صناع الحياة
  • أبو الغيط يدعو لإصلاح مجلس الأمن ويدعو لدعم القضايا العربية
  • أبرز جهود التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا طبيا.. عمل مستمر
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية خيرية ضمن مبادرة «بداية» في قليوب