شارك سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، أمس الثلاثاء في فعاليات مصرف قطر المركزي باليوم الرياضي للدولة، والذي سجل مشاركة واسعة من موظفي مصرف قطر المركزي والقطاع المالي من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة.
 كما نظمت وزارة المواصلات فعالية تحت شعار «الرياضة استدامة».

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: «إن اليوم الرياضي للدولة يعكس الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة بأهمية الرياضة ودورها في الاستثمار بالإنسان وبناء مجتمع صحي ومنتج قادر على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة للدولة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030».
وأكد سعادته أن الوزارة تحرص في كل عام على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة مع الجهات المختصة في قطاع النقل والمواصلات، بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها ودعم وتشجيع الجميع لممارستها والمساهمة في جعلها نهجاً ونمطاً لحياة صحية سليمة. 
من جانبه أكد الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية ان اليوم الرياضي للدولة يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه قطر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لصحة الإنسان وبناء مجتمع حيوي ونشط ومنتج، قادر على تأمين حاضر ومستقبل الأجيال، 
واضاف الدكتور البنعلي ان قطر تحرص على إعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية وفوائد صحية كثيرة وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، بما يساهم في تشجيعهم على ممارستها كسلوك يومي ونموذج حياة وليس فقط خلال اليوم الرياضي، فالرياضة لها فوائد عديدة على صحة الإنسان بدنيا وروحيا وعقليا.
بدوره صرح د. عبد الباسط الشيبي - الرئيس التنفيذي لبنك الدولي الاسلامي أن «قطر التي استثمرت في الرياضة بإمكانيات كثيرة تحولت إلى عاصمة للإنجازات الرياضية من كل نوع، وننتهز هذه الفرصة لنوجه التهنئة لقيادتنا الرشيدة وللشعب القطري بهذا الإنجاز الكبير». وأكد الشيبي: «ان النجاح الذي حققته بلادنا في مجال البطولات الرياضية وتنظيمها بشكل أثار إعجاب العالم بأسره انعكس أيضا على الرياضة المجتمعية، كما أن انتشار أندية اللياقة البدنية والمرافق الرياضية تطور بشكل ينم عن وعي بأهمية الرياضة كنشاط بدني وذهني».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف قطر المركزي اليوم الرياضي الیوم الریاضی للدولة بأهمیة الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية

أعلنت وزارة الرياضة مساء اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص.

ويأتي ذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء الصادر الثلاثاء 2 يوليو 2024، بالموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً من مختلف الدرجات. 

وتشمل هذه المرحلة، طرح ستة أندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود.

ويمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة المستثمرين، عبر موقع المركز الوطني للتخصيص للتقديم، والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة، بدءاً من مطلع شهر أغسطس المقبل. 

ويتبع ذلك استكمال طرح بقية الأندية الثمانية تباعا، وهي: الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل.

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية قد انطلق من خلال مسارين رئيسين؛ الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمَّن ذلك المسار (8) أندية. 

أما المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، الذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محلياً وعالمياً في الاستثمار بالأندية الرياضية كمرحلة أولى من المسار، ليستكمل المسار حالياً في مرحلته الثانية.

????| وزارة الرياضة تعلن بالتنسيق مع @NCPSaudi، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع #تخصيص_الأندية_الرياضية pic.twitter.com/zk4kRMIyk1

— وزارة الرياضة (@mosgovsa) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • وزارة الرياضة تعلن البدء في المرحلة الثانية من مشروع الاستثمار بالأندية السعودية
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • وزارة الرياضة تُعلن بدء المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية
  • بدء المرحلة الثانية من تخصيص الأندية الرياضية
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً