المناطق_واس

نظمت إدارة الموهوبين بتعليم المدينة المنورة اليوم، الحفل الختامي لأولمبياد بادرة ابتكار 2024 في دورته السابعة بالتعاون مع مدارس الحياة الأهلية.

وتأتي مبادرة ابتكار لتهيئة طالبات المرحلة الابتدائية الواعدات بالموهبة للمشاركة في الأولمبيادات العلمية الوطنية والعالمية، انسجاماً مع تطلعات الرؤية الوطنية وتحقيقاً لأهداف التعليم في دعم المشاريع الابتكارية والبحثية حيث شارك في البرنامج 5670 طالبة بـ 423 مشروعاً علمياً، قُدم لهن (58) ورشة تدريبية تأهيلية من قبل منسقات الموهوبات في المدارس، لتصل (30) طالبة للتصفيات الختامية على مستوى المنطقة.

أخبار قد تهمك تعليم المدينة يدعو طلابه وطالباته للمشاركة في مسابقة مايكروسوفت (كأس التخيل) 2 مايو 2023 - 7:35 صباحًا تعليق الدراسة غداً بالمدينة المنورة ووادي الفرع والحناكية 1 يناير 2023 - 10:35 مساءً

واختتم الأولمبياد بتتويج ( 10) طالبات و مشاريع بالمراكز العشر الأولى و (3) طالبات بأفضل نموذج هندسي بعد تحكيمها من نخبة من المحكمات المتخصصات من أكاديميات جامعة طيبة والمشرفات التربويات وفق معايير وضوابط علمية محددة.

وزار مدير عام التعليم بالمنطقة ناصر بن عبدالله العبدالكريم، المعرض الختامي واطلع على مشاريع الطالبات الابتكارية والبحثية واستمع لأفكار المشاريع و مخرجاتها المستقبلية، مشيدًا بمستوى الطالبات العلمي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم المدينة

إقرأ أيضاً:

بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات

دعت بلدية مصراتة وحثت كافة مواطني البلدية على التسجيل والمشاركة في انتخابات المجلس البلدي مصراتة، مؤكدة على أهمية أن تجرى الانتخابات في موعدها المحدد قانوناً والاحتكام لصندوق الاقتراع.

وأكدت البلدية في بيان اليوم الاثنين، حرصها على دعم المسار الديمقراطي والمحافظة عليه، واعتماد مبدأ التداول السلمي على السلطة الذي يعتبر من سمات الوفاء للدماء الزكية الطاهرة والتضحيات التي قدمها أبناء الوطن.

وأضافت البلدية في بيانها: “لا يخفى على جميع الليبيين أن الانتخابات الوحيدة في ليبيا منذ قيام ثورة السابع عشر من فبراير التي تسير بشكل إيجابي دون عراقيل هي انتخابات المجالس البلدية والتي أنجزت حتى في أصعب الظروف التي مرت بها بلادنا كونها بعيدة عن كافة التجاذبات والعراقيل التي تعيق قيام وبناء الدولة المدنية المنشودة”.

مقالات مشابهة

  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصةً استثمارية
  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين في البرنامج التدريبي "الحاضنة الابتكارية" بالأقصر
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • أمانة المدينة المنورة تعتمد أكثر من 2400 رخصة و4700 شهادة صحية عبر منصة بلدي خلال مايو 2024
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من المدينة المنورة
  • مُبادرة البريمي.. مُلهمة للمحافظات الأخرى
  • نھیان بن مبارك یشھد حفل تخریج طالبات مدرسة الاتحاد الخاصة- جمیرا بدبي
  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"