العرب القطرية:
2024-10-03@13:37:19 GMT

الشيخ جوعان يشارك في فعالية قرية الأدعم

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

الشيخ جوعان يشارك في فعالية قرية الأدعم

بمشاركة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، أقامت اللجنة الأولمبية القطرية بالتعاون مع اتحاداتها الرياضية مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية المختلفة الممتعة والمناسبة لجميع الفئات العمرية والمهارات والقدرات البدنية في قرية الأدعم التي خصصتها للنسخة الثالثة عشرة من اليوم الرياضي للدولة في منطقة براحة مشيرب قلب الدوحة والتي شهدت مشاركة كبيرة من مختلف فئات المجتمع في الفعاليات إلى جانب تواجد أبطال من فريق قطر (الأدعم) ليشاركوهم الأنشطة وليقدموا لهم نصائح رياضية وصحية، بحضور سعادة جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ورئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، برفقة الرياضيين والمشاركين في جولة قاموا بها عبر الاتحادات الرياضية.


كما حضر الفعاليات عدد من القيادات الرياضية القارية والدولية المتواجدين في الدوحة هذه الايام، لحضور فعاليات بطولة العالم للألعاب المائية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اللجنة الأولمبية اليوم الرياضي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة

الدوحة

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تُعقد في العاصمة القطرية الدوحة، نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله.

وألقى سمو وزير الخارجية كلمةً أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لدولة قطر على الدعوة وحسن الضيافة لقمة حوار التعاون الآسيوي في دورتها الثالثة، ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

وأعرب سموه عن تأكيد المملكة أهمية المنصة لتعزيز الحوار والتعاون بين دول آسيا في مختلف المجالات، الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية.

ونوه سموه أنه لا يمكن فصل التحديات التنموية عن الأوضاع السياسية والأمنية المتوترة في المنطقة، وذلك في ظل الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان، التي تمثل عقبة كبيرة أمام التنمية الاقتصادية والتقدم التجاري. وقال:” إن استمرار العدوان والانتهاكات في المنطقة يعرقل حركة التجارة الدولية، ويزيد من التوترات السياسية التي تهدد تدفق الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة والعالم “.

كما أكد سمو وزير الخارجية أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية لضمان ازدهار المنطقة، وقال:” نشكر دول حوار التعاون الآسيوي على دعمها لحل الدولتين واعترافها بدولة فلسطين، ونحث بقية دول العالم على الحذو حذوها، وهو ما دفعنا للمساهمة مع الأشقاء والأصدقاء في إنشاء التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين “.

وأشار سموه إلى الدور المتزايد للرياضة في تعزيز العمل الدبلوماسي، وقال:” المملكة تؤمن بأهمية الدبلوماسية الرياضية كوسيلة فعالة لتيسير الحوار البنّاء، ودعم السلام والاستقرار، وتعمل المملكة باستمرار على تعزيز هذا القطاع من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى “.

وضم وفد المملكة، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة الاتحادات والتجمعات والمنظمات المتخصصة فارس العتيبي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • «شباب النواب»: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • اجتماع لمناقشة خطة الأنشطة الرياضية بقنا
  • فنية ” الأولمبية الوطنية” تستعرض استراتيجية الإعداد لأولمبياد داكار 2026 و”لوس أنجلوس 2028″
  • «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028»
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك الأطفال الأيتام ألعابهم الرياضية والفنية
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين