بوابة الوفد:
2024-07-08@10:21:45 GMT

لويد أوستن يغادر المستشفى.. هل يعود لمهامه؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

أعلن البنتاغون أنه من المقرر أن يغادر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المستشفى حيث تلقى تحت التخدير العام العلاج لمشكلة في المثانة.

وقالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع سابرينا سينغ إن أوستن "بحالة جيدة" ومن المتوقع أن "يخرج من المستشفى في وقت لاحق الثلاثاء (بالتوقيت المحلي)"، علما بأن الوزير مصاب بسرطان البروستات وكان أدخل المستشفى الأحد.

ولفتت المتحدثة إلى أن "تحديثا سيصدر عندما يغادر المستشفى وعندما يستأنف مهامه ووظائفه كاملة".

وكان أوستن أدخل الأحد إلى قسم العناية المشددة وفوّض نائبته القيام بمهامه.

وكان أوستن (70 عاما) قد أخفى عن الرئيس الأمريكي جو بايدن تشخيص إصابته بالسرطان لأسابيع، ولم يبلّغ حتّى الكونغرس إلا بعد أيّام على دخوله المستشفى في 1 كانون الثاني/يناير بسبب مضاعفات علاجه.

وقال أطباؤه في مستشفى والتر ريد العسكري الواقع في ضواحي واشنطن الإثنين في بيان إن الوزير "خضع لإجراءات غير جراحية تحت التخدير العام".

يؤدي أوستن دورا أساسيا في إطار الجهود التي تبذلها إدارة بايدن لمواصلة الدعم الغربي لأوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، في حين يرفض الأعضاء الجمهوريون في الكونغرس الموافقة على تمويل إضافي لتقديم مساعدات عسكرية لكييف.

وكان من المقرر أن يحضر اجتماعا في بروكسل لمجموعة تعنى بتنسيق المساعدة العسكرية لأوكرانيا، لكن البنتاغون ألغى الرحلة وأعلن أن الاجتماع سينظّم افتراضيا بدلا من ذلك.

وقالت سينغ إن أوستن لا زال يعتزم إلقاء الكلمة الافتتاحية في الاجتماع بنسخته الافتراضية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنتاغون لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المثانة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟

ذكرت صحيفة "ذا هيل الأمريكية " اليوم إن رئيس لجنة الرقابة والمساءلة بمجلس النواب الأمريكى جيمس كومر استدعى اليوم طبيب الرئيس بايدن، الدكتور كيفن أوكونور، وذلك للحضور لإجراء مقابلة منقولة بشأن تقييماته الطبية للرئيس بايدن.

وكان بايدن قد أصر مرارا وتكرارا على أنه سيظل فى السباق الرئاسي ضد خصمه المحتمل دونالد ترامب، إلا أن التساؤلات المتعلقة بكفاءة بايدن الذهنية قد زادت بعد أدائه الكارثى فى مناظرته ضد ترامب الشهر الماضى، وكان بعض الديمقراطيين قد حث بايدن على ضرورة ترك السباق، فى حين أشار الرئيس إلى دعم مسئولين منتخبين آخرين فى الحزب، لاسيما من قبل حكام الولايات.

وقال جرين، الذى كان طبيبا فى بيج أيلاند بهاواى قبل أن يتم انتخابه حاكما، إن الجميع لديهم آباء أو أجداد الذين لا يكونون فى بعض الأحيان فى حالة جيدة او تتعثر أحيانا قدرته على التعبير عن أنفسهم بشكل واضح. لكنه أضاف أنه لا يتم استبعادهم بهم بسبب خبرتهم وحكمتهم ودورهم فى العائلة. ولهذا فهو يظل داعما للرئيس حتى يخبره الرئيس بغير ذلك.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟
  • “سي إن إن”: ديمقراطيون في الكونغرس يطالبون بايدن بالتنحي
  • بايدن يعود إلى مسار حملته عازما على الصمود في وجه الضغوط
  • بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط
  • هفوة جديدة.. بايدن يعود بالزمن: سأهزم ترامب في انتخابات 2020
  • "أكسيوس" عن ديمقراطيين في الكونغرس: حان الوقت لتنحي بايدن
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا
  • "ستولتنبرج" يأمل انضمام أوكرانيا للناتو خلال 10 سنوات.. ويدعو لزيادة المساعدات العسكرية