بحضور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، انطلقت فعاليات اليوم الرياضي للدولة في مؤسسة قطر لهذا العام، وشهدت انضمام أفراد المجتمع من كافة الأعمار إلى المدينة التعليمية للاحتفاء بالرياضة ونمط الحياة الصحي.
استُهلت فعاليات مؤسسة قطر لليوم الرياضي للدولة بمنافسة كرة قدم أقيمت بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وجمعت أطفال مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة مع نخبة من أبرز الشخصيات الرياضية في دولة قطر.

 
قال علي صالح - مسؤول الفعاليات والأنشطة الرياضية في مؤسسة قطر - إن استاد المدينة التعليمية خصص للفتيات والسيدات في اليوم الرياضي، كما تم تنظيم عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة موزعة على عدة مناطق بالمدينة التعليمية.
وأشار إلى أن المدينة التعليمية وجهة لجميع الفئات من المجتمع القطري من المحبين لممارسة الرياضة، بما تتمتع به من مرافق مختلفة تساعد على ممارسة الرياضة.
ونوه إلى أن مؤسسة قطر حرصت على مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في فعاليات اليوم الرياضي، حيث وفرت لهم فعاليات متنوعة تناسبهم، ليكون اليوم الرياضي فرصة للتعريف بأهمية الرياضة لكافة أفراد المجتمع.
وأشاد بمستوى الحضور في فعاليات اليوم الرياضي بالمدينة التعليمية، موضحاً أنه يأتي على غرار السنوات والمناسبات السابقة، والتي لاقت استحسان الكثير من أفراد المجتمع.
وقال حمد صالح الشيبة – اخصائي أول أنشطة مجتمعية في مؤسسة قطر إن المدينة التعليمية استقبلت في اليوم الرياضي كافة شرائح المجتمع، حيث وفرت أنشطة وفعاليات متنوعة، بما يعكس اهتمام مؤسسة قطر في التعريف بأهمية الرياضة.
ونوه إلى اهتمام مؤسسة قطر بفئة ذوي الإعاقة، حيث خصصت لهم عدة فعاليات وأنشطة، كما أن استاد المدينة التعليمية استقبل فعاليات رياضية مخصصة للسيدات فقط، إضافة إلى ما تم تخصيصه من فعاليات لطلاب مؤسسة قطر.
ولفت إلى أن فعاليات اليوم الرياضي في المدينة التعليمية شهدت اقبالا متزايدا من الجمهور على مدار اليوم، وأن تحديد اليوم الرياضي، كيوم بدون سيارات في المدينة التعليمية يحمل في طياته عدة رسائل، من بينها الاهتمام بممارسة الرياضة، وما له من دور على الصحة، إضافة إلى الانطباع الجيد حول المحافظة على البيئة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر مؤسسة قطر اليوم الرياضي فعالیات الیوم الریاضی المدینة التعلیمیة مؤسسة قطر

إقرأ أيضاً:

رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك

زنقة 20 ا علي التومي

صرح رئيس مؤسسة أموكار المنظمة لموسم طانطان ، ان المدينة تعاني التهميش بسبب “ابنائها” في إشارة  “مبطنة” إلى منتخبيها ومن يدبر الشأن العام بها من أبناء نفس المدينة.

وأوضح فاضل بن إيعيش في معرض رده على سؤال أحد الصحافيين حول سبب تهميش إدارة مؤسسة ألموكار للكفاءات المحلية، أن مؤسسته التي يرأسها كانت وستبقى داعمة للتنمية بطانطان من خلال دعم بعض الجمعيات والمقاولات المحلية رغم انه ليس من شأنها ذلك.

وتابع رئيس المؤسسة المذكورة، انه مؤسسته لن تقوم بدور السلطات المحلية في الكثير من الأمور التي تهم المدينة وان مؤسسته دورها الإشراف فقط على موسم إموكار والسهر على تنظيم ندوات وأنشطة ثقافية وملتقيات الخ..

وخلص ذات المتحدث ان مؤسسة أموكار في هذه النسخة ستكون مختلفة عن سابقاتها حيث ستنظم ملتقى خاص عن تفاصيل ومميزات الثقافة الحسانية سيشارك فيه أساتذة وباحثين وخبراء من مجموعة من الدول الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • هزاع بن زايد: الصبر والسلوان للأسرة الملكية والشعب المغربي
  • طحنون بن زايد: خالص التعازي للمملكة المغربية الشقيقة
  • حمدان بن زايد: بالغ المواساة والعزاء إلى ملك المغرب
  • سيف بن زايد: العزاء والصبر والسلوان للمغرب الشقيق
  • البرلماني عبد الرحيم واعمرو يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • صاحبة فيديو رقص حفل التخرج باكية: «أنا بطلة تايكوندوا.. ومعملتش أي تجاوز» «فيديو»
  • رئيس مؤسسة إموكار: طانطان مهمشة و لسنا معنيين بذلك
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل 
  • أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة هدى بنت عبدالله الفيصل آل فرحان آل سعود
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024