قامت إدارة التوعية فى شركة مياة الفيوم بتنفيذ ندوة توعية وورشة لتعليم مبادئ اعمال السباكه الخفيفة للسيدات المترددات على القوافل الطبية بقرية أبو شنب بمركز ابشواى وذلك ضمن خطة العمل مع مديرية الصحة بالفيوم ومسئولى القوافل الطبية و بناء على تعليمات وتوجيهات المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

و قال رئيس الشركة أن هناك تعاون مثمر وبناء بين مديرية الصحة بالفيوم خاصة إدارة  القوافل الطبية والتى يتم تنفيذها أسبوعيا داخل قرى محافظه الفيوم وذلك من أجل توعية السيدات بأهمية مياه الشرب وطرق الحفاظ عليها من الأهدار وحماية مصادر المياه من التلوث والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والحفاظ على مشروعات البنية التحتية التي تنفذها الدولة بجانب تعليمهم مبادى السباكه الخفيفة لإصلاح الاعطال البسيطة في السباكه المنزلية حفاظا على كل نقطة مياه من الأهدار والاستغناء عن السباك والاستعانه به فقط فى الأعمال التى تحتاج إلى تدخله.

السلامة والصحة المهنية…

 

وفى وقت سابق قامت الإدارة العامة للسلامه والصحه المهنيه بشركه مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بتنفيذ سلسله من الندوات داخل مواقع ومحطات الشركه المختلفة  لتوعية كافة العاملين بأدوات السلامه والصحة المهنية وطرق تنفيذ مهام عملهم دون الخطورة على صحتهم أو الإخلال بالمعدات والأدوات المستخدمه في سير عمل الشركه.

وأكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم على أهمية العنصر البشري داخل الشركه فى تنفيذ كافة الأعمال سواء تشغيل محطات المياه وروافع الصرف الصحي أو أعمال الصيانه والإصلاحات والمعامل والموارد البشرية فى رفع كفاءته وتنميه مهاراته وتطوير أدائه وتعريفة بكيفية التعامل ومواجهه المخاطر التي تهدده أثناء الأعمال وطرق التغلب عليها من خلال التدريبات العملية والنظرية التى تقوم بها الإدارة تحت قيادة العقيد محمد كمال مدير عام السلامه والصحه المهنيه بالشركة.

وأضاف "النجار" ان الشركه حريصة كل الحرص على حياة و سلامة  العاملين و تأمين بيئة العمل المحيطة بهم من أجل انجاز مهام عملهم على أكمل وجه حيث يتم تعريفهم  بمفاهيم و تعليمات السلامة والصحة المهنية واجراءات السلامة والصحة المهنية للعمل بالأماكن المغلقة واطلاعهم على خطط الطوارئ المختلفة وكيفية مواجهة الحريق و أنواع الطفايات المختلفة و كيفية استخدامها وتعريفهم بالعلامات الإرشادية و قوائم المخاطر بالمحطة و سجلات السلامة والصحة المهنية.

 

3

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة التوعية شركة مياة الفيوم ورشة لتعليم اعمال السباكه للسيدات القوافل الطبية أبو شنب السلامة والصحة المهنیة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

حقيقة تسمم مياه الشرب في محافظة قنا


اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى محافظة قنا، أنه تلاحظ للشركة خلال ال ٢٤ ساعة السابقة كثرة الاتصالات التليفونية على الخط الساخن ١٢٥ بشأن الاستفسار عن الاشاعات التى تم تداولها بشأن جودة المياه بمحافظات اسوان والاقصر وقنا.
وأوضح بيان الشركة، أنه نوجه عناية السادة المواطنين إنه لا صحة لما يتم تداوله من أخبار تخص جودة المياه وان المياه المنتجة من جميع محطات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا مياه مطابقة للمواصفات وذات جودة عالية. 
وأن جميع العاملين بالشركة حريصين كل الحرص على صحة أبنائهم وذويهم من المواطنين.
وتهيب الشركة بالسادة المواطنين عدم الانسياق خلف الإشاعات المغرضة التى تهدف إلي هدم الدولة المصرية والنَيلُ من مؤسساتها  .

مقالات مشابهة

  • «مياه المنوفية» تنظم حملات توعية لتعليم السباكة في المحافظات
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن أحياء بالفيوم لمدة 10 ساعات
  • مياه الفيوم تنفذ ندوة توعوية وورشه تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • "مياه الفيوم" تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • مع انطلاق «بداية».. مياه الفيوم تنفذ ورشة تعليم السباكة للسيدات بقرية العزب
  • أول جامعة في اليمن تدرج مقرر السلامة المهنية لطلاب الإعلام
  • حقيقة تسمم مياه الشرب في محافظة قنا
  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"