الوطن:
2024-10-04@14:03:42 GMT

علي الدين هلال: زيارة أردوغان لمصر تاريخية

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

علي الدين هلال: زيارة أردوغان لمصر تاريخية

علق علي الدين هلال المفكر السياسي وأستاذ العلوم السياسية، على زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للقاهرة اليوم الأربعاء، قائلا: «زيارة تركيا تاريخية إذا استثمرت من الطرفين يمكن أن تصبح أحد معالم تشكيل الشرق الأوسط الجديد».

ولفت هلال خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء تقديم الإعلامية قصواء الخلالي المذاع على قناة سي بي سي، أن وزير الخارجية التركي أعلن تحديدا في الرابع من أكتوبر على أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سوف يسافر إلى مصر، يوم 14 فبراير الجاري، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة له منذ أن قامت أنقرة والقاهرة بترقية العلاقات بينهما بتعيين سفراء، العام الماضي.

تعاون مصر وتركيا

ونوه أن وزير الخارجية التركي تحدث حينها على تزويد مصر بطائرات دون طيار، وهذا أمر بالغ الأهمية كان يجب تسليط الضوء عليه إعلاميا.

مصر رفضت الجور على حقوق تركيا في البحر المتوسط

وأشار إلى أنه من الملفت في العلاقات بين مصر وتركيا، أن الجانب السياسي كان سلبيا لكنه لم يؤثر على الجانب الاقتصادي، منوها أن مصر رفضت الجور على الحقوق الاقتصادية التركية في البحر المتوسط وهو ما على أردوغان أن يتذكره اليوم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي الدين هلال أردوغان قصواء الخلالي مصر تركيا رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»

مع بداية الألفية الجديدة كانت المراهقة الصغيرة تخطو أولى خطواتها في عالم الفن من خلال مسلسل «سالمة يا سلامة» يليها أدوار صغيرة في مسلسل «حديث الصباح والمساء» وفيلم «العاصفة»، حتى جاءتها الفرصة الكبرى من خلال فيلم «الساحر» عام 2002 أمام محمود عبدالعزيز، لتنطلق بعدها منة شلبي إلى مصاف النجوم.

من عروس البحر المتوسط، كانت منة شلبي على موعد لتكريمها من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 40 والذي انطلق مساء الثلاثاء، وبسبب ظرف طارئ غابت عن التكريم، ومن المقرر أن تحضر مساء السبت في حفل الختام لنيل درع تكريمها عن مشوار 23 سنة فن. 

منة شلبي نوارة السينما

«منة شلبي.. نوارة السينما المصرية»، عنوان الكتاب الصادر عن المهرجان بمناسبة تكريمها، وخلال صفحات الكتاب أشارت «منة» إلى أن والدتها الفنانة زيزي مصطفى سبب اتجاهها إلى هذا المجال، حيث قالت «في بداية حياتي عندما كنت طفلة ثم مراهقة، كنت أكذب على أمي كثيرًا، أو بمعنى أصح أمثّل عليها في كثير من الأمور، وكانت أمي تعلم ذلك، ويقنعها أدائي».

فن منذ الطفولة

واستطردت منة شلبي بقولها: «وفي الوقت الذي لم أكن أدرك فيه أنني قد أصلح أن أكون ممثلة ومشتتة في اختيار عملي ومستقبلي، قالت لي أمي ذات مرة أنتِ بتمثلي عليّ كويس ما تروحي تستغلي التمثيل ده في حاجة مفيدة، روحي مثلي هتبقي ممثلة كويسة».

ومن هنا فكرت منة شلبي، حسب كلماتها في أن تكون ممثلة، ومن ثم قررت بدء  مشوار الدراسة من خلال الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وكان ما كان وأصبحت ممثلة بالفعل.

مقالات مشابهة

  • كاتب اقتصادي يفند أهمية توقيت زيارة رئيس الإمارات لمصر
  • كاتب صحفي: زيارة رئيس الإمارات لمصر تتويج للعلاقات الممتدة بين البلدين
  • مدينة صور اللبنانية عراقة تعود للعهد الفينيقي
  • احترار البحر المتوسط يرفع من احتمالية حدوث عواصف مطرية قوية
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • مدبولي: انخفاض الدين الخارجي لمصر إلى 152.8 مليار دولار في 6 أشهر
  • الرئيس الإيراني يتوجه إلى قطر في زيارة مقررة
  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي